فيتامينات لزيادة الوزن في أسبوع

فيتامينات لزيادة الوزن في أسبوع تعتبر مشكلة النحافة من المشاكل التي تواجه الكثير من الأشخاص وتسبب القلق لهم، كما أنها تسبب لهم مضاعفات كضعف المناعة والإصابة بالعدوى وخطر الإصابة بمرض ضمور العضلات، ونجد أن الشخص النحيف يكون مؤشر كتلة الجسم لديه أقل من 18.5 وهي مشكلة تصيب الإناث أكثر من الذكور، لذا يقومون بالبحث عن فيتامينات تساعدهم على زيادة الوزن.

قد يهمك أيضا: شوفان لزيادة الوزن

فيتامينات لزيادة الوزن في أسبوع

نجد أن الشخص النحيف يحتاج إلى زيادة وزنه بطريقة طبيعية وصحية وآمنة، فليجأون إلى تناول المشروبات الغازية والأطعمة المصنعة بالطبع هي تعمل على زيادة الوزن ولكن تكون مضرة بالصحة، لذا فهو يحتاج إلى زيادة وزنه بصورة طبيعية من خلال تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، وهناك فيتامينات تعمل على فتح الشهية وتحفيزها لذا يمكن أن يتم إضافتها إلى النظام الغذائي الخاص به وهي ما يلي

فيتامينات لزيادة الوزن في أسبوع

فيتامين ب12

نجد أن الشخص عندما يحدث له نقص في فيتامين ب12 هذا يؤدي إلى انخفاض الشهية، لذا لابد من الحصول على هذا الفيتامين من خلال تناول اللحوم والدواجن والأسماك، وينصح باستشارة الطبيب لإعطائك الفيتامين المناسب لك.

الثيامين

أو ما يسمى بفيتامين ب1 عندما يحدث نقص في هذا الفيتامين فهذا يؤدي إلى زيادة معدل حرق الطاقة أثناء الراحة، وهو يسبب نقصان في الوزن ويقلل من الشهية ولكن يعد الثيامين آمن للكبار ولكن لابد من استشارة الطبيب قبل إعطاؤه للصغار.

الزنك

عندما يحدث نقص في هذا العنصر فإنه يقلل من الشهية ويؤدي إلى حدوث تغير في حاسة التذوق، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل إعطاؤه للصغار.

الأوميجا 3

يعتبر من الأحماض الدهنية الهامة للجسم ويعمل على فتح الشهية، ونجد أن زيت السمك يعمل على تحسين الشهية.

قد يهمك أيضا: نظام غذائي لزيادة الوزن غير مكلف

نصائح لزيادة الوزن

بعد ما تعرفنا على فيتامينات لزيادة الوزن في أسبوع لابد من معرفة مجموعة من النصائح التي تساعدك على زيادة الوزن وهي كما يلي

فيتامينات لزيادة الوزن في أسبوع
فيتامينات لزيادة الوزن في أسبوع
  • من أهم النصائح هي تشجيع الشخص على تناول الطعام وتقديم الأطعمة المتنوعة له وإضافة التوابل لها لتغيير مذاقها.
  • لابد من تناول البروتين بكميات كافية كاللحوم والأسماك والدواجن والبيض، حيث أنها تعمل على زيادة الكتلة العضلية وبالتالي يزداد الوزن بطريقة صحية.
  • الإكثار من الكربوهيدرات والدهون حتى يضمن حصوله على السعرات الحرارية التي تكفي لزيادة وزنه.
  • لابد من تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، وكذلك تناول الفواكه المجففة والمكسرات والشيكولاتة والحليب كامل الدسم.
  • القيام بتوزيع الوجبات على اليوم بحيث يتم تناول ست وجبات في اليوم، حيث أن الشخص النحيف يشعر بالشبع سريعًا لذا يصعب عليه تناول وجبات كبيرة.
  • تناول المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية عالية يساعد على زيادة الوزن.
  • لابد من الحصول على قسط كاف من النوم حيث أن النوم يعمل على بناء الكتلة العضلية.
  • القيام بممارسة تمارين حمل الأثقال وأن يقوم بممارستها مرتين أو أربع مرات في اليوم، ويقوم بزيادة وزن الأثقال بالتدريج حيث أن هذا يساعده على زيادة الكتل مما يؤدي ألى زيادة حجم العضلات وزيادة الوزن فيما بعد.

لقد قمنا بعرض جميع المعلومات التي تتعلق  بفيتامينات لزيادة الوزن في أسبوع، وتعرفنا على مجموعة من النصائح التي تساعدك على زيادة الوزن بسرعة وبصورة طبيعية وصحية وآمنة، ونجد أن فيتامينات لزيادة الوزن في أسبوع تعمل على فتح الشهية وتحفيزها لذا تجعل الشخص يتناول الطعام الصحي الذي يعمل على زيادة الوزن.

 

قد يهمك أيضا: نظام غذائي لزيادة الوزن مع الجيم للبنات