- Advertisement -

في منزلك .. مساحة أصغر وديكور أجمل

من قال لكِ أن المنزل الصغير سوف يكون أقل مستوى من المنازل الكبيرة؟ فكثيراً ما نرى منازل كبيرة ولا تجذبنا أي قطعة فيها، ومنازل صغيرة تأسر قلوبنا، والحكم في هذا الأمر هو الذوق.

بالطبع أن المساحات الواسعة تمنحك الفرصة لوضع كثير من الديكورات وتنسيقها دون أن تتكدس الأشياء، ولكن تستطيعين فعل نفس الأمور في المساحات الضيقة أيضاً، بلمسات بسيطة وتزيده فخامة وترف.

إليكِ بعض النصائح التي تجعلك منزلك الضيق أكثر إبهاراً للجميع.

إستخدمي ورق الحائط بدلاً من اللوحات الفنية الكثيرة، ويمكن أن يكون ذو نقشات صغيرة مثل الورود أو الأشكال الهندسية المتكررة بإنتظام، فهي تمنح المكان جاذبية دون أن تزيده ضيقاً.

الأسقف المعلقة لن تأخذ من مساحة المنزل، ولكنها ستضيف فخامة له، وخاصةً مع الأضواء المنتشرة التي تظهر منها، وينصح بتجنب أي بروز من الجدران.

اللون الأبيض ومشتقاته هو لون الرقي والنعومة في نفس الوقت، ويتناسب إلى حد كبير مع المساحات الصغيرة، فيعطي إنطباع أن المساحة أكبر، ويمكن إستخدامه في أثاث المنزل، وخاصةً الطاولات، كما أن الستائر البيضاء تعطي نفس الإنطباع للمكان.

التقليمات العرضية السميكة في الحائط تساعد في منح الغرف مساحة أكبر حتى وإن كانت صغيرة، ويمكن أن تكون عبر دهانات الحائط أو بورق الحائط.

الديكورات المعدنية تجعلك منزلك يبدو أرقى، وخاصةً النحاس والفضّة، مع إستخدام قطع رفيعة مثل الشمع والصواني الرفيعة وغيرها، ويمكن تزيين طاولة الطعام بها.

إستثمري في المزهريات الطويلة والرفيعة، التي يتم وضعها على الأرض في أحد الجوانب، وكذلك أدوات الإضاءة التي تحمل نفس الفكرة، فلا تأخذ مساحة كبيرة، وتضيف لمسة أخاذة للمنزل.

إختاري إكسسوارات منزلية قليلة ولكنها فاخرة، فبدلاً من شراء العديد من القطع التي تجعل المكان متكدساً بالقطع، قومي بشراء عدد أقل وتكلفة أكبر.

الأرض الخشبية “الباركيه” هو الأمثل، حيث يجمع بين أناقة التصميم وتناسبه مع المساحات الصغيرة، فالتصميم الرفيع للأرضية، وهذا هو تصميم الباركيه بعكس السيراميك بتصميمه المربع.

النباتات ستمنح منزلك حيوية وإشراقة، وخاصةً في المساحات الصغيرة، فإستغليها على طاولات المطبخ أو أمام الشرفة في صالة الإستقبال، وكذلك غرفة المعيشة، ولا مانع من بعض الزهور الملونة مع النباتات الخضراء.