في 6 خطوات استعيدي شبابك وكوني جدة كوول !

تعرفي على موصفات الجدة العصرية..

كيف تكوني جدة كوول أو الجدة العصرية ؟ في 6 خطوات استعيدي روح الشباب !

هل بدأ عصر الجدة الستايل أو الكوول بلغة العصر الحديث؟

لم تعد جدتي اليوم من النوع الذي يجلس في دن طوال فترة ما بعد الظهر ، وهي تشاهد “قصصها” والحياكة. الجدة الحديثة تشبه إلى حد كبير الأبناء والأحفاد – الذين يعيشون الحياة على أكمل وجه ويتمتعون بعقل منفتح حول الاتجاهات والتجارب الجديدة. إذا كنت ترغببين في التأكد من أنك تتماشى مع مواصفات جدة العصر الحديث، فهناك خطوات يمكنك اتباعها لتكون مفعمة بالحيوية والنضارة، دون أن تبدو وكأنك تحاولي جاهدًا أن تبدو كامرأة متصابية (الأمر الذي قد يحرج في النهاية) أبناءك وأحفادك.

طالع ايضا : لصحتك وصحة عائلتك، ماذا تفعلين لمواجهة فيروس كورونا ؟

ولكن ما هي الـ6 خطوات؟

1- ارتدي الأزياء الحديثة ولكن ليس مثل المراهقين.

  • اتبعي قواعد الموضة. تسوقي في متاجر النساء – وليس أقسام المراهقين أو الصغار يجب على النساء البالغات اختيار الأزياء التي تناسب الجسم مع مراعاة كبر السن، مع ذلك ، التزمي بالقواعد نفسها التي تتبعها النساء عادةً في الثلاثينيات أو الأربعينيات – يجب أن تكون الملابس طويلة بما يكفي لتغطية منتصف الفخذ.
  • تأكدي من أن ما ترتديه يناسبك. عادةً ما يكون المظهر الفضفاض جيدًا.
  • مراعاة مزج ومطابقة الألوان المرحة والزاهية. فقط لأنك جدة لا يعني أنك يجب أن تتخلى عن متعة الموضة والألوان. استخدم الألوان أو الموديلات الرائجة مع تعديلات بسيطة للتعبير عن حبك للحياة.
  • لا تنسي صباغة الشعر الرمادي. أفضل طريق هو زيارة صالون تجميل أو مصفف شعر محترف ، يمكنه إرشادك إلى أفضل الألوان والخيارات لك بشكل يتماشى مع شخصيتك الفريدة وشكل وجهك وأسلوب حياتك. ومع ذلك، غالبًا ما تحقق أطقم الصباغة المنزلية نتائج جيدة جدًا.

2- كوني منفتحة على الاتجاهات الجديدة في المجتمع الحديث.

كونك الجدة لا يعني أن تتخلفي عن الجيل الجديد، حاولي التواصل وفهم الجيل الأصغر دون حكم أو رثاء حول الزمن الماضي وكيف كان أجمل عندما كنت فتاة صغيرة.

  • امنحي أذنيك باستمرار لأطفالك وأحفادك وكوني مصدر ثقة لهم. اتركي أي حكم في الماضي وكوني نوع الجدة التي يحب أحفادك مجالستها.
  • افهمي أن الأوقات قد تغيرت منذ أن كنت صغيرة – كوني تلك الجدة التي تحاول أن تفهم الآخرين وأن تكون داعمة لأسرتها.
  • التعرف على التكنولوجيا الجديدة. بدلاً من التعامل مع أحدث وسائل الراحة الجديدة كعبء أو بنوع من الرفض، بالعكس توجهي نحوها واعرفي المزيد عن سبب حب الناس لها، كأن تطلبي من أحفادك مثلًا أن يعلموك كيفية زيادة استخدام هاتفك الذكي.

3- تمتعي باحساس الفكاهة.

تحب الجدة العصرية الضحك وتتمتع بحس المرح والدعابة في أي موقف تقريبًا.

4- اعتبري الحياة تجربة تعليمية.

فقط لأنك امرأة ناضجة لا يعني أن تجارب التعلم يجب أن تتوقف. الحياة رحلة لا تنتهي من التعلم والعيش – استمري في استيعاب فرص التعلم وكوني قدوة لعائلتك حول كيفية تحقيق أقصى استفادة من الحياة.

  • الاستمرار في متابعة الدراسات والحصول على شهادة جامعية إضافية. إذا كنت ترغبين في تعلم كيفية أن تكوني كاتبة مبدعة، فالتحقي بأحد فصول أو دورات الكتابة الإبداعية. تعلمي مهارة جديدة من خلال الدروس أو استكشاف الذات.

5- قومي بزيارة طبيبك.

الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها التمتع بمشاركة الأسرة في لأطول وقت في الحياة هي الحفاظ على صحتك والوقاية من المرض. لذلك لابد من:

  • متابعة جميع الاختبارات الروتينية. إذا طلب طبيبك مجموعة من الاختبارات، فلا تتجاهلي الطلب ؛ قومي بها فورًا. الاكتشاف المبكر يمكن أن يضيف سنوات إلى حياتك لتكوني ليس جدة كوول أو ستايل ولكن ذكية أيضًا.
  • تناولي الدواء كما هو محدد. تريدين مواكبة الشباب؟ اتبعي أوامر الطبيب. قد تشعرين بأنك أكبر سنًا عند الاضطرار إلى تناول ضغط الدم أو أدوية الكوليسترول ولكنك ستشعرين بالسوء إذا لم تفعل ذلك.
  • تناولي الطعام الصحي. درء المرض والمرض من خلال اتباع أسلوب حياة صحي. ستحصلين على المزيد من الطاقة وتشعرين بالسعادة إذا تناولت طعامًا صحيًا

.6-  استمري (أو ابدأي) في ممارسة الرياضة كل يوم

  • مارسي الرياضة. ربما يمكنك الانضمام إلى دوري في رياضة تحبينها ولم تتسن لك الفرصة في الماضي لممارستها. قد تقعي في حب هذه الرياضة.
  • وتذكري مدرب اللياقة البدنية الشهير جاك لالان، الذي مارس الرياضة وعاش حتى بلغ 97 عامًا. أتاحت الحياة النقية الصحية وممارسة الرياضة لجاك بالقيام بعمليات تمارين رياضية عنيفة أكثر من شخص في نصف عمره. هيا ابدأي في اكتساب مواصفات مثال جدة كوول.

طالع ايضا : ‏نصائح تساعدك على التعامل مع الطفل الخجول

Source