- Advertisement -

تقنية مايكروبليدنج للحواجب

تقنية المايكروبليدنج تمتاز بالسهولة والسرعة كما أنها لا تعتبر جراحة لذلك تلجأ إليها الكثير من النساء

تلعب تقنية مايكروبليدنج للحواجب دورا هاما في شكل الوجه فهي من  أكثر تفاصيل الوجه التي تؤثر على جماله أو قبحه، لذا فإن الحواجب غير الدقيقة قد تؤثر على روعة الوجه وجاذبيته.. بالتأكيد لا عجب أن يهتم خبراء التجميل بالحواجب ولهذا ظهر مؤخرًا ما عُرف بـ المايكروبليدنج .

أي عيب في الحاجبين خاصة لدى النساء يؤثر على جمال الوجه وجاذبيته

من العناصر التي تؤثر على تناسق الحاجبين وجمالهما: الشكل والكثافة واللون، وللتغلب على تلك المشاكل تلجأ المرأة لاستخدام العديد من مستحضرات التجميل الخاصة بالحاجبين كأقلام الحواجب والجل وغيرها، ولكن تلك الطرق لم تثبت كفاءة عالية كما أنها مؤقتة، لذلك ظهرت تقنيات أخرى دائمة أو شبه دائمة لإخفاء عيوب الحواجب، مثل تاتو الحواجب.

وبالرغم من إقبال البعض على استخدام التاتو لإصلاح عيوب الحواجب إلا أن البعض لا يفضله نظرًا لما له من أضرار، كما أن نتائجه غير طبيعية المظهر، لذلك ظهرت تقنية بديلة وحديثة وهي الميكروبليدنج microblading.

مراحل تجميل الحاجبين في العصر الحديث

تُعدّ تقنية مايكروبليدنج للحواجب من أحدث الصيحات في مجال التجميل وأكثرها رواجاً خصوصاً بين النساء اللواتي لا يفضلن استخدام قلم الحواجب أو ظلال العيون لتعبئة فراغ حواجبهنّ بشكل يومي لذلك، إذا كنت تعانين من هذه المشكلة وتفكرين بتجربة تقنية الميكروبليدنج، توضح لكِ حُرة في السطور التالية كل ما تحتاجين معرفته عنها.

سادت موضة الحواجب الرفيعة جدًا في فترة العشرينيات من القرن الماضي

في العشرينيات من القرن الماضي، كانت الموضة السائدة هي الحواجب الرفيعة جدًا ثم اختفت لتعود مجددًا في التسعينيات مرة أخرى، وظلت الموضة تتراوح بين السميك والرفيع حتى استقرت أخيرًا هذه الأيام على المظهر السميك الكثيف، بعد عودة موضة الحواجب السميكة الداكنة، بدأت النساء في الاتجاه إلى صالونات التجميل للحصول على المظهر الرائع للحواجب السميكة ليصبحن مواكبات لأحدث صيحات التجميل، ولكن اعلمي يا سيدتي أنه كلما تقدمت المرأة في العمر فقدت الحواجب الكثير من كثافتها لتصبح خفيفة للغاية مع بلوغ المرأة سن الشيخوخة.

ما هي تقنية مايكروبليدنج للحواجب ؟

يقول خبراء التجميل أن تقنية مايكروبليدنج للحواجب ما هو إلا وشم تجميلي وتعتمد تلك التقنية على تعبئة شعيرات وجلد الحاجب يدوياً بصبغة قريبة من لونها الطبيعي فضلًا عن تحديد شكل الحاجب وتكثيف شعيراته وإضفاء انحناء عليه عند الحاجة إلى ذلك، ما يمنح الحواجب مظهراً كثيفاً يدوم لفترة تتراوح ما بين السنة والثلاث سنوات.

ما الفرق بين المايكروبليدنج والتاتو العادي؟

تقنية الميكروبليدنج بسيطة جدًا ولا تعتبر جراحية بالمرة حيث لا يتم استخدام المخدر ولا يحدث نزيف، حيث تتم على جلستين يفصل بينهما شهر كامل. ويستخدم في هذه التقنية قلم microblading مخصص للرسم على منطقة الحاجب، حيث يتم رسم كل شعرة على حدة، على عكس تاتو الحواجب.

يتم رسم كل شعرة على حدة في تقنية المايكروبليدنج

يقول الخبراء أنهم في التاتو يستخدمون ابرة كهربائية، وفي المايكروبليدنج يحتاجون لمجموعة من الإبر اليدوية لعمل قطع صغير للغاية لملأ الفراغات بين شعيرات الحواجب باستخدام المادة الصبغية.

كيف يتم عمل المايكروبليدنج؟

وينقسم الإجراء إلى جزئين رئيسيين، الأول هو التحديد الخارجي للحواجب، وهي الخطوة الأهم والتي تستغرق حوالي ساعة، حيث يقوم الخبير برسم تلك الحدود بمنتهى الدقة باستخدام أداة microblading اليدوية، حسب الشكل التي ترغب به السيدة؛ قصيرين أو طويلين، رفيعين أو سميكين.
أما الجزء الثاني من الإجراء فيتم فيه رسم شعيرات الحاجب كل شعرة منفردة، وتستغرق هذه الخطوة وقتًا، نظرًا لدقتها واعتمادًا على مدى كثافة الشعر المطلوب للحاجب، ويتم اختيار اللون المفضل للسيدة، وغالبًا ما يكون مناسبًا للون بشرتها أو متناسقًا مع شكل حاجبيها الأصليين.

طالع أيضا المايكروبليدنج للحواجب، المزايا والعيوب

ولكن.. ما هي مضاعفات المايكروبليدنج ؟

تتشابه المضاعفات في حالة اجراء تقنية مايكروبليدنج للحواجب والتاتو من حيث ميل الجلد للاحمرار والتورم، بالإضافة لخطر الإصابة بالعدوى، وهناك مخاطرة أخرى ألا وهي كيفية إزالة المادة الصبغية في حالة حدوث خطأ ما أو الرغبة في إعادة عمله بالطريقة الصحيحة.

لابد من إبلاغ المرضى ببعض المحاذير.. قبل الخضوع لعمليات المايكروبليدنج؟

لابد من تجنب البوتوكس في منطقة ما حول العينين قبل المايكروبليدنج بأسبوعين على الأقل
  • من الضروري اللجوء للمراكز الطبية أو التجميلية المتخصصة ذات السمعة الطيبة وعدم الجري وراء إعلانات المراكز مجهولة المصدر؛ لأنه بمجرد دخول المادة الصبغية إلى الجلد سيصير من الصعب للغاية التخلص منها دون التضحية بشعيرات الحواجب أو حتى حدوث تلف ما في الوجه عامةً.
  • أما باقي المحاذير فتتمثل في عدم اللجوء للبوتوكس قبل تقنية مايكروبليدنج للحواجب بأسبوعين إلى ثلاثة على الأقل، وعدم استعمال كريمات الوقاية من الشمس وتجنب تقشير الجلد العميق بوجه عام..جدير بالذكر أن النتائج تظل باقية لمدة تتراوح بين عام إلى ثلاث أعوام قبل أن تحتاج السيدة إلى إعادة عمل المايكروبلدنج مرة أخرى.
  • لا ينصح الخبراء بإجراء المايكروبليدنج للفتيات الصغيرات في السن ويرجع ذلك إلى إنهم يتمتعون بجلد شديد الحساسية كما يتعرضون بشكل مستمر لحرارة الشمس العالية والتي من شأنها إخفاء آثار ونتائج المايكروبليدنج سريعًا.
  • لابد من تذكير السيدات بمراعاة حساسية الجلد في تلك المرحلة مع عدم التعرض للشمس أو الحصول على دش ساخن، وعدم التعرق في منطقة الحاجبين وحول العينين.

نصائح يجب اتباعها قبل تقنية مايكروبليدنج للحواجب:

  1. عدم إزالة شعر الحواجب.
  2. عدم الحصول على حمام شمس لمدة 3 أيام قبل رسم الحواجب.
  3. عدم وضع مواد كيميائية أو علاجات على الوجه لمدة 2: 3 أسابيع.
  4. عدم تناول زيت السمك أو أي مميعات دم طبيعية مثل فيتامين E لمدة أسبوع قبل الميكرو بلدينج .
  5. تجنب تناول الكافيين أو الكحول يوم إجراء تقنية مايكروبليدنج للحواجب.
  6. عدم إجراء البوتوكس لمدة شهر على الأقل قبل رسم الحواجب.
  7. الابتعاد عن تناول دواء الأسبرين أو إيبوبروفين.
  8. عدم ممارسة الرياضة في اليوم الذي يتم فيه الميكرو بلدينج.

ماذا يحدث بعد إجراء تقنية مايكروبليدنج للحواجب؟

  • من الطبيعي أن يحدث بعض الاحمرار والانتفاخ البسيط، حيث تتواجد بعض الجروح والخدوش.
  • عدم وضع اليد على الخدوش.
  • الابتعاد عن وضع الماء على الحواجب لمدة 7- 10 أيام.
  • عدم تقشير الوجه لمدة 4 أسابيع على الأقل.
  •  غسل فوق الحواجب بالصابون المضاد للبكتيريا باستخدام  الأصابع لمدة 10 ثواني.
  • وضع كمية قليلة من الكريم المرطب.
  • تجنب التعرض للشمس لمدة 4 أيام.
  • عدم النوم على الوجه لمدة 10 أيام على الأقل.
  • تجنب وضع مستحضرات التجميل على منطقة الحواجب.
  • ربما تظهر الحواجب داكنة أكثر بعد أسبوع على الأقل من إجراء تقنية مايكروبليدنج للحواجب.

طالع أيضا اللجوء لتقنية المايكروبليدنج لتجميل الحاجبين

Source https://kristenarnett.com