قبل توريد الشفايف بالتاتو.. تعرفي على الأضرار والفوائد!

الشفاه الجميلة هي الممتلئة الموردة، وهي عنوان الجمال بلا شك. دون جمال الشفايف لا يكتمل جمال المرأة وجاذبيتها. هناك عدة طرق معروفة لتوريد الشفايف ومنحها اللون الوردي الرائع منها توريد الشفايف بالتاتو .

يعد التاتو من الإجراءات الجمالية التي تضفي جمالًا على الوجه والجسم. فكذلك تاتو الشفايف من الأمور التي تزيد من جمال الشفاه، إن التاتو التجميلي يمنح الشفاه شكل وهمي بالانتفاخ، مايزيد من جمالها بالتأكيد، ويجب عند تحديد اللون المراد استخدامه في تاتو الشفايف، أن يُراعي بأن يكون متقارب بشكل كبير من اللون الأصلي لشفايف، حتى تبدو وكأنها طبيعية.

التاتو التجميلي
التاتو التجميلي يمنح الشفاه شكل وهمي بالانتفاخ

 

قد يهمك أيضا: توريد الشفايف بالليزر

ما هي عملية توريد الشفايف بالتاتو؟

عملية تاتو الشفايف عملية ليست سهلة، وهي عبارة عن جلسات يتم عملها عن طريق طبيب التجميل أو خبراء التجميل، حيث تتنوع التقنيات الخاصة بها. جدير بالذكر أنه يمكن التحكم بتكبير وتصغير الشفايف عن طريق الرسم على حسب الوجه، حيث يتم تظليل الشفة السفلية من المنتصف في حركة دائرية، حتى يتم منحها المظهر المختلط، على أن يتم ترك الجزء الداخلي من الشفة دون أي لون.

من هي فنانة التاتو ؟

هي ليست عاملة في مركز تجميل أو حتى ميكب أرتست عادية، بل هي فنانة موهوبة بالرسم ومبدعة حتى إنها قد تصل الى شهرة عالمية في مجال (رسم تاتو الوجه والجسم). تهدف هذه الفنانة إلى تنفيذ ما تطلبه السيدة أو الفتاه الراغبة في رسم التاتو بما يرضي ذوقها.

إن التاتو أو ما يعرف “بمكياج شبه دائم” يحتاج مجموعة من المعدات والأدوات واجراءات معينة ومن المعروف أن تلك تكلفة المعدات والمواد الخاصة بالمكياج الشبه دائم مكلفة جداً، كما أنها تخضع الى رقابة طبية وصحية بالاضافة الى التصنيع الدقيق ومراقبة الجودة، وذلك بسبب حساسية الاستخدام وأمور تتعلق بالصحة والسلامة.

تاتو للشفايف للتوريد
يمكن التحكم بتكبير وتصغير الشفايف عن طريق الرسم على حسب الوجه

توريد الشفايف بالتاتو في المنزل

هل تعلمين أن التاتو يمكن عمله بالمنزل؟ نعم هذا ممكن والطريقة كالتالي؛

في البداية قومي بتقشير الشفايف بأي مكونات لديك مثل السكر على سبيل المثال، حتى تتخلصين من الجلد الميت، ولإضافة الطراوة على جلد الشفاه فتصبح الشفايف ناعمة جميلة.

احضري ملعقة صغيرة من الماء المغلي، مضاف إليها ملعقة صغيرة أيضًا من الجيلاتين البودر، واخلكي جيدًا، حتى تحصلي على المزيج المتوسط القوام، ثم يضاف كمية مناسبة إليهما من دم الغزال، مع التقليب باستمرار حتى الحصول على اللون المطلوب.

نبدأ في فرد الخليط السابق على الشفايف، نتركه حتى يجف تمامًا، مع الاهتمام بعدم التحدث أو تحريك الشفاه طوال مدة وضع التاتو على الشفايف، وبعد ذلك سنقوم بتقشير التاتو بعد أن ينشف تمامًا، وسترين الفرق بنفسك.

إيجابيات توريد الشفايف بالتاتو

الوصول إلى اللون الوردي الطبيعي، وهو حلم تريد النساء كافة الوصول إليه بالعديد من الأشكال المختلفة، فهذه الطريقة ستجعلك تصلين إليه بسهولة.

يعمل تاتو الشفايف على إبراز حجم الشفايف، فستبدو شفتيك بحجم أكبر وأجمل بكثير مما كانت عليه في الماضي.

يعتبر تاتو الشفايف أحد الطرق الفعالة لإزالة البقع الداكنة أو اللون الداكن الشاحب للشفاه بأسرع وقت، لأن التاتو سيعمل على تغيير هذا اللون وتبديله بلون وردي أكثر من رائع. جدير بالذكر أن لون تاتو الشفايف يثبت ويظهر بعد 5 أيام، و يبدو طبيعى لأن الصبغة تكون قوية جدًا في البداية.

شفتين موردتين
شفاه موردة بالتاتو

قد يهمك أيضا:  خلطة توريد الشفايف

أضرار توريد الشفايف بالتاتو

طريقة توريد الشفايف بالمنزل طريقة عاديةليس لها أي أعراض جانبية لأنها من مواد طبيعية، بينما توريد التاتو في العيادات هو الذي يتسبب في الأضرار ومنها على سبيل المثال؛

  • تورم الشفايف:

أثناء توريد الشفايف بالتاتو قد تصاب الشفاه ببعض التورم والإحمرار وذلك نتيجة إصابة الشفاه بالحساسية المفرطة.

  • الجفاف:

يتسبب تاتو الشفايف في إحداث جفاف واضح وملحوظ في الشفاه، لأن جلد الشفاه يحتك بمعدات التاتو وأدوات التجميل المختلفة، والتي تسبب الخدر والألم أيضًا لبشرة الشفاه.

  • سهولة نقل العدوى والأمراض:

قد يتسبب الحَقن بإبرة ملوثة في نقل بعض الأمراض إلى الفتاة أو السيدة أو نقل العدوى إليها من شخص آخر، فينبغي توخي الحذر في هذه المسألة.

  • تأثير المواد المستخدمة:

تستخدم بعض مراكز التجميل الخاصة بالتاتو مواد كيميائية ضارة بشكل كبير على البشرة، تسبب الحساسية المفرطة وتشققات كبيرة ملحوظة، ومن الممكن أن يصل الأمر إلى الإصابة بالسرطان في الحالات القصوى.

 

قد يهمك أيضا:   توريد الشفايف بالليزر الكربوني

Leave a comment