- Advertisement -

قشرة الشعر عند الرضع

إذا كنت أماً جديدة، فمن المحتمل أنك تبحثين عن كيفية التخلص من قشرة الشعر عند الرضع وأيضا العناية ببشرة طفلك الحساسة. إذا بدت فروة رأس الطفل الجافة مألوفة، فكوني مطمئنة، فأنت لست وحدك. من الشائع جدًا  وجود قشرة الشعر عند الرضع و تهيج بشرة الأطفال الحساسة بسهولة، ولكن لحسن الحظ هناك طرق لعلاجها بسهولة. نحن هنا لمشاركة شامبو الأطفال الطبيعي المفضل لفروة الرأس الجافة وعلاج قشرة الشعر عند الرضع.

قد يهمك أيضا: أفضل شامبو للقشره مجرب

ما هي فروة الرأس الجافة؟

لنبدأ بأساسيات فروة رأس الأطفال الجافة، وأسباب ذلك، والتغييرات السهلة في روتينك التي يمكنك إجراؤها والتي ستساعد على إبعادها إلى الأبد. نحن نعد بأن طفلك سيحصل على بشرة ناعمة ومغذية في وقت قصير! تمامًا مثل البالغين، عندما تكون بشرة الطفل جافة، تبدأ في التقشر وتظهر على شكل قشرة، وغالبًا ما تصبح حكة. 

 

يشار إلى هذا على أنه فروة رأس الطفل الجافة، ولا ينبغي الخلط بينه وبين غطاء المهد، وهي حالة أكثر خطورة. قلنسوة المهد (المعروفة باسم التهاب الجلد الدهني)، تؤدي إلى تقشر الجلد واحمراره وظهور نتوءات طفيفة على الجلد – ويمكن أن تظهر على الجلد بقع. 

 

كيفية تجنب قشرة الشعر عند الرضع وكذلك جفاف فروة الرأس

فيما يلي الأسباب الرئيسية لفروة رأس الطفل الجافة وقشرة الشعر التي يجب أن تجربها وتتجنبها مع بعض الحلول البسيطة: ·

 

تحميم طفلك في ماء شديد السخونة و / أو لفترة طويلة: 

يؤدي الاستحمام لفترة طويلة وفي درجة حرارة خاطئة إلى تجريد فروة الرأس من زيوتها الطبيعية. لذا، حافظي على وقت الاستحمام عند الحد الأدنى وتأكدي من إبقاء الماء في درجة حرارة مهدئة ودافئة. يجب أيضًا تجنب غسل شعر طفلك كل يوم. يوصي أطباء الأطفال بالشامبو بما لا يزيد عن ثلاث مرات في الأسبوع.

 

الظروف الجوية القاسية: 

يمكن أن يحدث الجفاف عندما لا يستطيع الجلد التكيف مع درجات حرارة الهواء شديدة الحرارة أو شديدة البرودة. في حين أن هذا أمر لا مفر منه في بعض الأحيان، ابذلي قصارى جهدك للحد من التعرض للعناصر وتنظيم درجة الحرارة من خلال الملابس الموسمية المناسبة والحماية من الطقس البارد.

 

عدم غسل الشامبو بالكامل من شعر طفلك: 

هذا خطأ شائع يمكن أن ترتكبه الكثير من الأمهات الجدد. إذا لم تتم إزالة الشامبو تمامًا من الجلد، فإن هذا يؤدي إلى الجفاف والتهيج. هذا لا يعني بالضرورة أنك بحاجة إلى وقت أطول للاستحمام، ولكن خذي وقتك لشطف شعر رضيعك جيدًا. 

قد يهمك أيضا: زيت فازلين للشعر 

استخدام شامبو أطفال غير مصمم لفروة الرأس الجافة: 

ليست كل المنتجات متشابهة. سترغبين في استخدام شامبو الأطفال لفروة الرأس الجافة الخالية من المواد الكيميائية، وتحتوي على مكونات مغذية مثل زيت جوز الهند وزيت الجوجوبا والآذريون، والخبر السار هو أن هناك عددًا كبيرًا من أنواع شامبو الأطفال الطبيعي لفروة الرأس الجافة للاختيار من بينها. الجانب السلبي هو أنه قد يكون من الصعب اختيار ما هو مناسب لطفلك.

 

قشرة الشعر عند الرضع وأفضل مجموعة شامبو يوصي بها

لذلك قمنا بإزالة بعض التخمينات وشاركنا أفضل 3 خيارات للعلاج:

 

  1. أفضل مجموعة شامبو وغسول للجسم

شامبو وغسول الجسم بيوراسي الطبيعي للأطفال: تم تطويره بواسطة الأطباء. إنه مضاد للحساسية وخالي من السموم ونباتي وقابل للتحلل. يستخدم منظفات جوز الهند ومرطبات الخضار لتهدئة وترطيب بشرة طفلك مع ترك رائحة الحمضيات.

 

  1. أفضل علاج غطاء المهد وفروة الرأس الجافة الكل في واحد

T مخصص لعلاج غطاء المهد وفروة الرأس الجافة من Tame: مصمم خصيصًا لعلاج قرف اللبن والأكزيما وفروة الرأس الجافة في 3 أيام فقط. تم اختباره من قبل أطباء الجلد لضمان الفعالية والأمان. إنه خالٍ من العطور ولطيف ويستخدم مكونات نباتية للتنظيف و التهدئة والترطيب. مع هذا المنتج، من السهل أن نقول وداعًا للقشرة وجفاف فروة الرأس لطفلك!

 

  1. أفضل بشرة حساسة:

شامبو وغسول الجسم فائق الحساسية California Baby: مصنوع للأطفال حديثي الولادة، وهو خالٍ من مسببات الحساسية وخالٍ من العطور، ولطيف بما يكفي للبشرة الحساسة

 

 

قد يهمك أيضا: وصفات للشعر الخشن