- Advertisement -

قصات الشعر المتوسط جديدة ومميزة

يوجد فروق كبيرة بين قصات الشعر القصير والطويل وكذلك قصات الشعر المتوسط، ولكنها لا تقل عنها إبداعاً وتألقاً، وعلى الرغم من أن الكثير يعتقد أن هذه القصات تقليدية، فإننا نعرض لكم في هذا المقال بعض القصات التي تناسب بعض الطلات المتجددة التي تبعد عن التكرار والملل.

قد يهمك أيضا: قصة شعر فكتوريا طويل

قصات الشعر المتوسط

يوجد الكثير من أنواع الشعر المتوسط في الطول من ناحية التسريحات، كما أن هذه القصات ترتبط بلون الشعر وكذلك طبيعته، وفيما يلي بعض القصات التي تتماشى مع أنواع الشعر المختلفة:

الشعر الويفي: يمكنك أن تبدأ قصة هذا الشعر من أسفل الرقبة سواء كان ناعم أو غير ذلك، وسوف تجد أنه في غاية الجاذبية والتميز.

الشعر الناعم: إن هذا الشعر جميل سواء كان إلى نهاية الرقبة أو إلى منتصف الظهر، وعلى وجه الخصوص إذا كان الشعر ذو لون موحد.

شعر ذو درجات: نلاحظ في هذا النوع من الشعر أن التدرج يكون في الجزء الأمامي في جانب الوجه، وعند قصه تظهر هذه التدريجات بصورة أجمل.

عمل غرة: تزيد الغرة من جمال هذا الشعر لأنه ينسجم معها إذا كانت كثيفة على وجه الخصوص، ومن الممكن عمل غرة جانبية حتى تتماشى مع هذه التدريجات.

قصة البوب:

تلجأ السيدات إلى هذه القصة حتى تبتعد عن الملل وعدم التجديد حيث تتميز بالشعر الذي يطول قليلاً من الجهة الأمامية وهي تجمع في شكلها بين الشعر المتوسط وكذلك القصير وتجعل المرأة أكثر حيوية، كما أنها تناسب الفتيات التي تحب المظهر الجريء.

قصة الطبقات:

في تلك القصة يظهر الشعر في صورة طبقات كما أنها تناسب الشعر المدرج ويكون الشعر الطويل هو الأسفل ويأتي الشعر القصير أعلى منه بشكل تدريجي، كما أنها تساعد في ظهور الشعر أكثر كثافة وتمنحه الإطلالة الأنثوية المطلوبة، وياحبذا لو كانت هناك غرة كثيفة والتي تساعد على إكمال المظهر الجذاب الشبابي.

تتنوع قصات الشعر المتوسط وتختلف كثيراً عن بعضها البعض، ولكن يسهل على الكثير اللعب بها مما يجعل من الشعر إطلالة متجددة وبدون قص الكثير من الشعر.

قصات الشعر المتوسط

اختيار قصات الشعر

تؤثر دائماً قصات الشعر على المرأة بصورة كبيرة على أناقتها وجمالها، كما أنها تسيطر على جميع الصيحات الخاصة بالشعر حيث تعتبر هي الشيء الرئيسي في الموضة وتستطيع كل امرأة أن تستوحي من جميع الصيحات ما يناسبها حتى تعتمده،  حيث تتنوع وتختلف باختلاف الأذواق المتعارف عليها من السيدات ويبتكر المصففون صيحات مختلفة من أجل لفت انتباه السيدات فنجد أن العديد من السيدات يعتمدون قصة معينة والتي تكون مميزة وعصرية ولكن لابد أن ننتبه إلى أن القصات تتنوع بتنوع الشعر وكذلك الوجه حتى نحصل في النهاية علي المظهر المطلوب، وأما عن قصات الشعر المتوسط فتتم بصورة احترافية أياً كان نوع القصة أو الشعر.

قد يهمك أيضا: قصات شعر للكتف

قصات الشعر المتوسط

طريقة العناية بالشعر المتوسط

نقدم لكم في السطور التالية بعض النصائح التي تهم الشعر وصحته وذلك بعد تقديم بعض أنواع القصات المتعارف عليها والمفضلة لدى الكثير من السيدات:

  • يجب أن تتناول المرأة جميع العناصر الغذائية التي تساعد في صحة الشعر بالإضافة إلى الفيتامينات المختلفة.
  • لابد من استخدام جميع الزيوت التي تشمل العناصر الطبيعية والبعيدة عن المواد الكيميائيه مثل زيت عباد الشمس.
  • يجب أيضاً أن تتناول المرأة البروتينات التي توجد في بعض الأطعمة مثل الخضروات وغيرها.
  • يجب البعد قدر الإمكان عن الصبغات الخاصة بالشعر حيث أنها تقلل من قوته.
  • كما يجب أن تتجنب المرأة التعرض المباشر للحرارة عن طريق استخدام أجهزة الفرد الكهربائية، وإذا لزم الأمر فيجب تقليل الحرارة في الجهاز المستخدم.
  • يجب البعد عن غسل الشعر بصورة يومية بل يتم غسله ثلاث مرات على الأكثر خلال الأسبوع.
  • يتم غسل الشعر باستخدام الماء الدافئ ثم يتم شطفه باستخدام الماء البارد وذلك قبل أن يتم تصفيفه.
  • يجب أخذ الحذر من تمشيط الشعر في حالة كونه رطب ولا ننسى أن يتم تمشيطه برفق.

قد يهمك أيضا: قصة فكتوريا للشعر