- Advertisement -

قصات شعر تعطي كثافة للشعر الخفيف

قصات شعر تعطي كثافة للشعر الخفيف تناسب الفتيات والسيدات التي يأتي شعرهن ضعيف وقليل الكثافة، حتى أن نموه قد يكون أبطء، لذلك يجدن في هذا النوع من القصات الخيار الأمثل ليظهرن شعرهن أكثر كثافة وحجمًا، على الأقل لحين علاجه، إذا كنتي واحدة منهن، فسوزف تكتشفين من خلال هذا المقال العديد من الخيارات التي تجعل شعرك يظهر بشكل جذاب ومميز وأكثر حجمًا، فضلًا عن عدد من النصائح الهامة لتكثيف الشعر وتطويله.

 

قد يهمك أيضا: قصات شعر قصير

 

القصات المناسبة للشعر الخفيف 

في البداية، يجب أن تلغي خيار القصات الطويلة، حيث يعد الطول عدو الشعر الخفيف، لأنه يجعل مظهره أقل كثافة وحجمًا، وعلى العكس، تأتي القصات القصيرة مثل بوب قصير أو متوسط ​​الطول، والتي يمكنك دعمها  باستخدام البخاخات أو الرغوات للإيجاء بالكثافة، كأحد خيارات قصات شعر تعطي كثافة للشعر الخفيف المثالية. 

القصات التي تعتمد على الطبقات أو التدرجات، خيار متاح كذلك، راهني على التدرج بالطلب من مصفف الشعر الخاص بك بقص المكان الذي تريد الحصول على سمك، فيه،مع طبقات قصيرةا إلى متوسط ​​الطول وصولاً إلى عظام الترقوة، مثل البوب ​​الطويل، والذي سيضيف حجمًا إلى الأطراف، كذلك تأتي قصة اللوب، من بين القصات التي تعطي انطباعًا بالكثافة للشعر الخفيف. 

ما هي تصفيفة الشعر التي يجب اختيارها وفقًا لشكل وجهي؟

إذا كان وجهك بيضاويًا، اعتمدي القصات القصيرة التي تصل إلى الذقن للتأكيد على نعومة الوجه، يمكنك أيضًا المراهنة على القصات الصبيانية ذات الهامش أو الفتيل، وعلى الووب، أحد أنواع الكاريه المتدرج قليلًا عند الأطراف التي تصل إلى الذقن، يمكن أيضًا أن يكون البوب ​​القصير المتموج ذو الرقبة المفتوحة قصة مثالية لصاحبات الشعر الخفيف. 

بينما تأتي خيارات قصات شعر تعطي كثافة للشعر الخفيف المثالية إذا كان الوجه مستديرًا، القصات ذات الطبقات ومتوسطة الطول.

 لذلك سنراهن على الحجم الموجود في الجزء العلوي من الرأس من أجل كسر الخطوط الطفولية للغاية للوجه المستدير. لذلك نحن نفضل القصات ذات الطبقات ومتوسطة الطول عندما يكون لدينا شعر ناعم.

كما يجب تجنب القصات ذات الغرة والأطراف المدببة إذا كان شكل رأسك مربًعا، و إذا كنت ترغبين في تجربة قصة الشعر الصبيانية، فعليك تجنب القصات الحكيمة والمراهنة على الأطراف الحادة لمزيد من الديناميكية.

 

قد يهمك أيضا: قصات شعر تناسب الشعر الخفيف والقليل

قصات شعر تعطي كثافة للشعر الخفيف

هناك العديد من القصات للشعر الخفيف القادرة على أعطائه مظهرًا كثيفًا، يظفي جاذبية على وجهط ، إليك أبرزها:

قصة البيكسي Pixie

قصة مثالية لإعطاء الشعر الخفيف كثافة وحجم بفضلانحنائها الكبير على الجبهة مما يخلق حركة تموجية. للحصول على تأثير فوري، حولي جزءًا من شعرك جانب واحد من الرأس، ومع ذلك عند غسل شعرك اتركيه يجف بشكل طبيعي، وتجنبي استخدام المكواة الحرارية، وعلى العكس، يمكنك تجفيفه من الجذور بمجفف شعر مزود بفوهة مكثف. 

قصة الووب المدرجة

من القصات القصيرة التي يصل طولها إلى حد الرقبة، وتأتي بأطراف غير متساوية من الأمام والخلف، وتعد من القصات الدارجة بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

قصة البوي مع الفرق الجانبي

تمنحك فضلًا عن الكثافة والحجم لشعرك الخفيف إطلالة جرئية وحيوية وتجعلك تظهرين أصغر سنًا.

نصائح لزيادة حجم الشعر الخفيف 

بالطبع كنصيحة ثمثل حلًا مبدئيًا للحصول على كثافة لشعرك الخفيف، هي اعتماد قصات شعر تعطي كثافة للشعر الخفيف.
كما يُعد مثبت الشعر حليفًا جيدًا بفضل الانعكاسات اللامعة التي تضفي حجمًا على الشعر. 
تلوين الشعر أيضًا طريقة جيدة للتلاعب بالفروق الدقيقة لخلق الأوهام البصرية، وإذا كنت لا ترغبين في تغيير لون شعرك بشكل جذري، فإن الابرازات اللونية على بعض الخصلات ميزة جيدة.
أثناء الاستحمام  عند وضع الشامبو، تذكري أن تقومي بتدليك فروة رأسك جيدًا لتنشيط الشعر الخفيف من الجذور ، وإعطاءه حجمًا كليًا.
عند تجفيف شعرك سواء بمجفف الشعر أو بمنشفة، ابدأي دائمًا من الجذور لخلق الحجم، وإذا كنتي تستخدمين مجفف الشعر، قومي بإنهاء التجفيف باستخدام فرشاة مستديرة لقلب الأطراف للخارج، سوف تضيفي هذه الحركة كثافة لشعرك.
أخيرًا، عند تمشيط شعرك، افعلي ذلك ورأسك رأسًا على عقب، لرفع الجذور وزيادة الحجم.

 

قد يهمك أيضا: انواع قصات الشعر القصير واسمائها للنساء