- Advertisement -

قصات شعر للكتف وطريقة عملها

تبحث النساء اليوم عن قصات شعر للكتف والتي تعتبر تسريحة بسيطة للغاية كما أنها تتوافق مع الأفكار الكلاسيكية التي تدور حول الأنوثة اللطيفة وفي هذا الوقت يوجد مجموعة متنوعة وكبيرة من القصات المختلفة حتى تجد كل امرأة ما يناسب أسلوبها الفريد، ويمكن أن تكون هذه القصة أقصر قليلاً أو أطول قليلاً وبالرغم من التنوع في الخيارات فإن جميع القصات من ذلك النوع لها عدد كبير من الصفات الإيجابية التي تريدها المرأة.

 

قد يهمك أيضا: قصة فكتوريا للشعر

 قصات شعر للكتف

يمكن للمرأة أن تقوم بتلوين الشعر كما هو حديث ومألوف بالنسبة إلى الشعر الطويل، أما بالنسبة إلى الشعر القصير فيكون التصميم في غاية البساطة مع مراعاة نوع الشعر وكذلك الوجه،  ومن ضمن مميزات قصات شعر للكتف أنها تناسب كافة أنواع المظهر، ولا يهم ما هو شكل الوجه، حيث أن تسريحات الشعر المتوسط الطول تناسب الجميع فقط تحتاج إلى الاختيار الصحيح، كما أن الشعر متوسط الطول يسمح بعمل تجارب مع المظهر بشكل بسيط ، مما يعمل على إبداء الجاذبية التي لا تحتاج إلى شراء العديد من منتجات الشعر، وفيما يلي بعض أنواع تسريحات شعر للكتف

قصات شعر للكتف

 أولاً: قصة cascade

تعتبر هذه القصة هي المفضلة للكثير من المشاهير، حيث أنها تناسب جميع أشكال الوجه كما أنها تقوم بإخفاء عيوب المظهر، وتبدو تلك القصة مبهرة وخاصةً في حالة الشعر الكثيف، أما إذا كان الشعر رقيق فيجب أن تحصل على القليل من التراص، ويمكن أيضاً رفع الشعر لأعلى حتى تصبح التسريحة ضخمة أكثر، وإذا كنت تريد اللعب والسهولة فيمكنك وضع شعرك في حزمة ثم تترك الفروع فقط قريبة من الوجه.

ثانياً: قصة ممدود بوب

هذه القصة هي الأكثر عصرية للموسم الحالي، وسوف يكون شائعا ً بالطبع لمدة سنوات، فهي قصة تبدو أصلية وتكون مقدمة الشعر بها طويلة أما عن الظهر فهو قصير، ويتم هذا بزاوية معينة، ويمكن أن تختار أن تكون حادة أو سلسة بما يتناسب مع تفضيلاتك وكذلك طريقتك، وتناسب هذه القصة الوجه المستدير وتخفي كافة العيوب.

ثالثاً: قصة kare تحت الكتفين

تلك التسريحة هي كلاسيكية ويحبها الكثير من الفتيات والنساء فهي من أفضل قصات شعر للكتف حيث يتم مساواة الشعر لطول واحد، ويمكن أن تكون التصفيفة مباشرة في منتصف الرأس، ويمكن أن يتم تحويلها إلى جانب الرأس، وبالتالي سوف يقع الشعر على الوجه من جانب واحد.

 

قد يهمك أيضا: قصات شعر قصير جديدة

 

قصات شعر للكتف

كيفية اختيار القصة المناسبة للكتف

لابد وأن النساء تحتار طويلاً حتى تتمكن من اختيار القصة المناسبة للشعر لذلك نعرض لكم بعض القصات المختلفة لأشكال الوجه المتنوعة:

  • إذا كان وجه المرأة بيضاوي فهي محظوظة وذلك لأن هذا الوجه يناسبه العديد من قصات الشعر ويجب أن تقوم بإبعاد الشعر عن الجبهة حتى تزيد من حجم الوجه العلوي ويناسب هذا الوجه النمط الكلاسيكي الذي يكون قصير من الجهة الخلفية وكذلك الجانبين ويكون أطول قليلاً من الجهة العليا ويفضل أيضاً قص غرة حتى تزيد من إبراز جمال الوجه وملامحه.
  • وإذا كان الوجه مربع يمكن أن تقوم المرأة بقص الشعر إلى الكتف، كما يفضل أيضاً أن تكون بمفارقات مختلفة في الطول كما تناسبه أيضاً قصة البوب الجذابة.
  • أما في حالة الوجه المستطيل الذي يكون بين المربع والبيضاوى ويكون نحيف وطويل يجب أن تتجنب المرأة القصة التي تزيد من طول الوجه ويمكنها تجربة الغرة الطويلة على جانب من جوانب الوجه ومن الممكن أيضاً تقصير الشعر إلى الكتف حتى يقلل من نحافة الوجه.
  • أما عن الوجه الدائري فإن صاحبته تفضل القصة التي تزيد الوجه طولًا لذلك يمكنها تجربة القصة الطويلة ذات الطبقات الكثيفة حتى تحصل على المظهر المطلوب.

قد يهمك أيضا: قصات للشعر الخفيف والوجه الدائري