قناع للبشرة الجافة يحضر في المنزل

عندما نتحدث عن البشرة الجافة تذهب الأذهان الى جفاف شديد وتشققات وغيرها من مشاكل البشرة الجافة، ولكن البشرة الجافة كغيرها من أنواع البشرة المختلفة إذا تم الأهتمام بها وفقاً لطبيعتها تصبح نضرة ومشرقة وتكون ناعمة جداً، فى هذا المقال سوف نشرح عدة طرق طبيعية ورخيصة الثمن يستطيع الجميع القيام بها لعمل قناع للبشرة الجافة واظهارها بشكل مشرق وجذاب.

قد يعجبك ايضا: غسول وجه للبشرة الجافة وأهم فوائده

قناع للبشرة الجافة

  • قناع العسل والبيض

يتكون هذا القناع من عسل النحل مضاف اليه زيت الذرة والبيضة، نتركهم معاً فى إناء واحد و ندمجهم جيداً، ثم نضعهم على الوجه بشكل مباشر لمدة ربع ساعة، ثم نقوم بشطف الوجه بماء دافئ.

قناع للبشرة الجافة

  • قناع الزبادى والعسل والموز

يتكون هذا القناع من موزة مهروسة جيداً مضاف اليها ملعقه عسل ملعقتين من الزبادى ندمجهم جيداً حتى يعطونا قوام متماسك، ثم نضعهم على الوجه حتى يجف الخليط على الوجه ثم يشطف الوجه جيداً بالماء الفاتر.

  • قناع الافوكادو

يتكون هذا القناع من ثمرة افوكادو مخمرة مضاف اليها عسل النحل وزيت الزيتون ونقوم بعجنهم معاً جيداً ثم نقوم بوضعه على الوجه ( يستخدم بشكل يومي منتظم)، نترك القناع 20 دقيقة ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر.

  • قناع زيت الزيتون وحبيبات السكر

يتكون هذا القناع من  قطرات زيت الزيتون مخلوطة بحبيبات السكر ويمككنا فى هذا القناع اضافة قطرات من زيت عطرى نفضل رائحته، يستخدم هذا القناع كمقشر للبشرة الجافة ولكنه أيضاً يعطيها رطوبة ونعومة جيده.

  • قناع قشدة الحليب

يتكون هذا القناع من قشدة الحليب والحليب وعصير الليمون، حيث يتم مزجهم معاً ووضعهم على البشرة الجافة لمدة ربع ساعة، ثم يتم ازالتهم عن طريق الفرك الجيد لأن هذا القناع يعمل كمقشر للبشرة الجافة حيث تحتوى قشدة الحليب على حمض اللبنيك كما تحتوى على مواد مرطبة للبشرة أيضاً.

  • قناع للبشرة الجافة بزيت جوز الهند

يتميز هذا القناع ببساطته الشديدة وذلك لأنه يتكون من زيت جوز الهند فقط، يتم تدفئه الزيت جيداً ودهن الجسم به قبل الخلود الى النوم، وغسل الجسم جيداُ فى الصباح، يعطيك نعومة ولمعان كبشرة الأطفال.

قناع للبشرة الجافة

  • قناع للبشرة الجافة بزيت اللوز

يعد زيت اللوز وصفة سحرية للبشرة الجافة وذلك لاحتوائه على فيتامين هـ الذي يعمل على المحافظة على رطوبة البشرة  ويمكنك استخدام زيت اللوز بطريقتين وهما كالاتى..

الأولى: قوم بخلط قطرات من زيت اللوز على كوب الحليب الخاص بك ثم اذهبي للنوم وكررى ذلك يومياً لتحصلي على بشرة نضرة وصحية.

الثانية: قومى بتدفئة القليل من زيت اللوز وضعيه على جسدك مع التدليك المستمر لمدة 5 دقائق على الأقل ثم اغسليه بماء فاتر و استخدمي منشفة ناعمة بعد ذلك سوف تحصلى على نعومة كالأطفال ولمعان البشرة.

  • زيت عباد الشمس

يتم تدفئته ايضاً ووضعه على الجسم وله نتائج قوية جداً وفعالة.

  • زبدة الشيا

تعد زبدة الشيا حل نهائي إذا كانت البشرة تعاني من جفاف شديد او تشققات أو غيرها، وكذلك يمكن الأتجاه الى زبدة الشيا فى الليالى الباردة جداً وذلك لأنها تعمل كمرطب قوي وسميك فتمنع البشرة من التأثر ببرودة الجو، يتم وضعها على الجسم طوال الليل ثم غسل الجسم فى الصباح.

قناع للبشرة الجافة

  • قناع للبشرة الجافة بالزيوت الطبيعية

هناك عدد كبير جداً من الزيوت الطبيعية التى يمكن استخدامها للبشرة الجافة والتى تعطيها تغذية كبيرة نظراً لاحتوائها على مواد دهنية قوية ومفيدة وغالباً ما يتم تطبيقهم على البشرة ليلاً وغسلها صباحاً، من أهم هذه الزيوت زيت الزيتون وزيت اللوز وزيت جوز الهند وزيت العنب وزيت الأركان المغربي وزيت الجوجوبا وزيت عباد الشمس وزيت السمسم وزيت نواة المشمش وغيرهم الكثير.

طالع ايضا: خلطات للبشرة الجافة والعناية بها