- Advertisement -

قهوة في الشتاء البارد

قهوة في الشتاء البارد تغمر قلبك فرحًا، فإن القهوة صديقة الحزن، تعرف جيدًا كيف تزيل الهم عنك وتبدل أحزانك ببسمة أمل، فهل تعلم أن للقهوة أسرار بإمكانك اكتشافها في ليالي الشتاء الباردة، إليك عبارات أنيقة عن القهوة تبعث في القلب الدفء والحنان وتشعرك بالسعادة والأمان.

قد يهمك أيضا: بان كيك الشوفان بدون طحين

قهوة في الشتاء البارد

ليالي الشتاء الباردة بحاجة إلى الدفء وهذا ما يفعله مشروب القهوة العجيب الذي يسري عشقه في الشرايين فينعش القلب ويغذي الروح ويبعث فينا الأمل، وعن عشق القهوة في ليالي الشتاء الباردة كتبت أجمل العبارات:

  1. برد الشتاء، وصوت فيروز ورائحة المطر أشياء جميلة يذوب حلو معناها في رشفة كوب القهوة الساخنة التي تثير في النفس الهدوء والسكينة.
  2. إن القهوة غذاء الروح لمن أدمنها، فإن رائحة حبيبات القهوة الساخنة تنثر في الأرجاء عطر يفوح ليملء القلب بالفرح.
  3. هل تعلم ما هي خبايا الشتاء.. برد الصباح، صوت ألحان قديمة، فنجان قهوة ساخن وحنين لماضي لا يُنسى.
  4. مع نسائم فصل الشتاء الباردة، يستعد عشاق المطر إلى جلسات السمر برفقة أكواب القهوة الوفية التي كلما لجئوا إليها منحتهم الدفء والحب والسكينة.
  5. في الشتاء علاقات طردية عِدة، أصوات العصافير وندى مطر خفيف أوشك على الهطول، طرقات مبللة ورائحة حنين تلوح في الأفق لبيوت كان يسكنها أحباء قدامي، وحدة أبدية وفنجان قهوة على منضدة خشبية.
  6. للمتعة أوجه عدة، أولها الوحدة وآخرها شريك الوحدة الأول “القهوة”.
  7. أعشق ليل الشتاء البارد، وقهوة الشتاء التي لاتُمل أبدا.
  8. إن للقهوة سحر خاص لا يعرفه إلا عشاقها، فكيف لقطرات المطر أن تتساقط بسعادة دون أن يرافقها هواء معبء برائحة القهوة الساخنة.

قهوة في الشتاء البارد

اجمل ما قيل في القهوة  

قهوتي، كتابي المفضل، وذكرياتي هي كل ما يشاركني ليالي الشتاء الباردة، وعن حب قهوة في الشتاء البارد كتبت هذه العبارات الرقيقة:

  1. وحدها القهوة من تملك القدرة على احتواء أوجاعنا.
  2. يمضي اليوم كنسيم هادئ إذا بدأ بفنجان قهوة ساخنة.
  3. للقهوة سر وحدهم عشاقها من يستطيعون معرفته.
  4. كن لها عاشقًا تكن لك الحياة وما فيها، هذه هي القهوة.
  5. عالم من السحر والجمال بانتظارك كل يوم مع فنجان القهوة الساخن في صباح البرد القارص.
  6. تخيل عالمك بدون قهوة.. كالأشجار بلا غصون، كالأغاني بلا كلمات، كالطرق بلا أشخاص، كشتاء بلا فيروز.
  7. القهوة فتاة سمراء أنيقة، تتراقص على أنغام فيروز، فإن مالت هذه السمراء ودنت منك قليلًا تأكد أنك قد وقعت في غرامها منذ الرشفة الأولى.

قد يهمك أيضا: حلويات منزلية سهلة واقتصادية

عبارات عن القهوة 

عشق القهوة في ليل الشتاء غير مبرر، فهي أشياء خُلقت للحب والجمال، ولأن القهوة رفيقة الحب والسهر والاشتياق كتبت لأجلها هذه الكلمات:  

  1. بت أكيدًا أن نهاري لن يبدو سعيدًا إلا بفنجان قهوة في الشتاء البارد يشعل في قلبي حب الحياة.
  2. أتدري أن لي حبيبة سرية، كلما اشتقت إليها أحضرت كوب فارغ، ووضعت به ملعقة سكر وبعض من الحبيبات البنية التي تشبه ذرات الذهب الخالص، وما إن سكبت الماء الساخن حضرت حبيبتي.
  3. ودع أحزانك كلها على أعتاب الرشفة الأولى من فنحان قهوتك المفضلة.
  4. ليست حبوب كغيرها من الحبوب، فإنها لآلئ بنية، كل حبة من حباتها تحمل قصة خيالية، ولا تكتمل فصول القصة إلا على أنغام فيروز، وكرسي خشبي عتيق، وذكرى حب مضى لازال له في الروح مكان.

عشق القهوة لا يضاهيه عشق فهل تعلم عدد عشاق القهوة الذين يسكنون الأرض وما هي أسرار هذا العشق الأبدي، إنه سحر القهوة الذي يزداد مع إقبال فصل الشتاء.

قد يهمك أيضا: كيكة الشوفان بالكاكاو