- Advertisement -

قواعد في الموضة لإخفاء عيوب الجسم الممتلئ

تعاني كثير من الفتيات من إمتلاء بعض مناطق الجسم، وأبرزها البطن والأرداف، ولكي تتمكني من التغلب على هذه المشكلات والظهور بإطلالات أنيقة مع إخفاء عيوب الجسم يجب أن تتبعي هذه القواعد الهامة في عالم الموضة والأزياء، وتضعيها في إعتبارك خلال رحلة التسوق.

{gallery}1319{/gallery}

إختيار الأزياء بالخطوط الطولية

إذا كنتِ ممتلئة الجسم، فإبتعدي تماماً عن إختيار أزياء بخطوط أو تقليمات عرضية، وإستبدليها دوماً بالخطوط الطولية، سواء الكنزة أو البنطال أو الفستان، لأن الخطوط العرضية ستمنحك حجم أكبر عكس الخطوط الطولية التي ستقلل من حجم الجسم وتمنحك طولاً.

إقتني قطعاً بقبة الـ V

وفي المقابل تجنبي القبة الدائرية، وذلك في حالة كنتِ تملكين صدراً كبيراً أو إمتلاء المنطقة العلوية بشكل عام، فالقبة أو التصميم العلوي على شكل حرف V ستساهم في إخفاء حجم الصدر.

الأكمام المتوسطة والقصيرة

أما صاحبة الذراع الممتليء، فننصحها بإختيار قطع بأكمام حتى المرفقين أو أكمام طويلة، وتجنب إظهار الأذرع الممتلئة، ولغير المحجبات، يمكنك تطبيق صيحة الأكتاف العارية مع الأكمام الطويلة، بحيث لا يظهر الذراع وفي نفس الوقت تواكبي آخر صيحات الموضة.

حلول لإخفاء إمتلاء البطن

هناك أكثر من تصميم يساعد في إخفاء البطن الكبير، والتي أخبرتنا بهم النجمة كيم كاردشيان، وأبرزها: قصّة الدرابيه التي تساهم بشكل كبير في حل المشكلة، وكذلك إرتداء حزام حول الخصر أو سروال بخصر مرتفع ليعمل كمشد للبطن.

إطلالة كاملة بلون واحد

تعتبر الألوان الداكنة وخاصةً الأسود هي الأمثل لصاحبات الجسم الممتليء، مع الإبتعاد عن الألوان الصارخة وتحديداً في المناطق التي تظهر بها عيوب، كما أن إختيار إطلالة كاملة بلون موحد من أبرز قواعد إظهار الجسم بإطلالة أكثر نحافة.

وأخيراً ننصحك بالإبتعاد عن أي صيحة موضة تكسبك المزيد من الكيلوغرامات مثل التفاصيل البارزة التي تظهر بشكل أكبر في فساتين السهرة والمناسبات، وكذلك عدم إتباع صيحة الكنزات القصيرة crop top والتي تلامس السروال من أعلى لأنها ستجعل جسمك يبدو أكثر عرضاً وإستبدليها بالقطع الطويلة قليلاً.