كريم شعر للاطفال

تهتم الأمهات بكل ما يخص طفلها وتبحث عن أفضل كريم شعر للاطفال حيث أن شعر الأطفال أكثر رقة وحساسية من البالغين كما أنها تحرص على أن تكون هذه المكونات آمنة حتى لا تضر ببشرة الطفل وتعرضه للتحسس لما قد تحتويه من مواد كيميائية لذا يقوم الخبراء بصناعة كريمات مخصصة للأطفال فقط.

كريم شعر للاطفال

الكثير من الأمهات تبحث عن أفضل كريم لشعر أطفالهم ويتناسب معه ومع رقة وحساسية شعرهم في هذا السن الصغير حيث يختلف شعرهم كثيرا عن شعر الكبار، وكما أن منتجات الكبار تحتوي أغلبها على مواد كيمائية التي قد تعرض الطفل لبعض المشاكل والتحسس، كما أن بعض الكريمات قد تضر بشعر الطفل نفسه وتغير من طبيعته.

ومع أنه قد تتواجد كريمات خاصة بالكبار وفي نفس الوقت قد تكون مناسبة للأطفال إلا أنه من الأفضل أن تستخدم الأمهات الكريمات الخاصة بالأطفال حيث أنها معدة خصيصا لهم وبالتالي تكون آمنة عليهم وذلك حتى تضمن الأمهات سلامة الأطفال.

ويجب على الأم في البداية قبل أن تبحث عن كريم لشعر الطفل أن تتأكدي من عدم إصابته بأي مشاكل جلدية مثل إصابته بالقشرة أو تساقطه أ, إصابة فروة الرأس بأي مشاكل، كما أنه يجب عليها أن تهتم بنظامه الغذائي الصحي و تعتني به حتى يكون الشعر صحيا.

كما أنه لابد من أن تعرف طبيعة ونوع شعر طفلها، كما أن عليها ان تتأكد من الكريم الذي ستشتريه مناسب للفئة العمرية التي يتواجد بها طفلها.

ومن الضروري أيضا استشارة الطبيب المختص قبل استخدام أي كريم حتى تعرف إذا كان مناسب للطفل أم لا.

كريم شعر للاطفال

كريم الشعر للأطفال الرضع

في أول 6 أشهر من عمر الطفل يفضل الأطباء عدم استعمال أي منتجات للشعر نهائيا وتركه بطبيعته، يمكنك فقط اختيار نوع شامبو مخصص للأطفال الرضع حتى تحمي الشعر من تكون القشرة وتحصلي على فروة نظيفة ومرطبة جيدا، وفي هذه المرحلة لا يحتاج لأي منتجات حتى لا تؤثر على صحته لذلك من أجل حماية طفلك تجنبي استخدام أي كريمات فالشهور الست الأولى حيث أن الرضيع يتحسس لأي مادة من المواد بسهولة.

طالع أيضا : كريم ازالة الشعر من الجذور

نصائح لتصفيف شعر الأطفال

  • لابد من استخدام فرشاة ناعمة ومخصصة للأطفال وعدم التمشيط بقوة حتى لا تؤذي رأس الطفل.
  • عدم استخدام أي أداة بها حرارة لفرد الشعر مثل مكواة الشعر أو السيشوار مع الطفل حتى لا تؤذي شعره.
  • احرصي على انتقاء الشامبو الخالي من المواد الصناعية لأنه يضر بشعر الطفل، وانتقي المنتجات التي تتكون من الزيوت الطبيعية حتى تفيد الشعر ولا تضره.
  • لا ينصح باستخدام البلسم للأطفال ذوي العامين فأقل.

أنواع كريمات تصفيف شعر للأطفال

قبل أن تقومي بشراء كريم تأكدي جيدا أنه يناسب نوع شعر طفلك.

كريم كانتو Cantu

يعد كريم كانتو أحد أفضل كريمات الشعر للأطفال خاصة الشعر الكيرلي حيث أن الكريم لا يحتوي على السيليكون أو البارابين أو السلفات أو الكبريتات أو أي مواد كيميائية ضارة.

وهو كريم بخلاصة زبدة الشيا والعسل و جوز الهند كما أنه يحتوي على فيتامين B5 كما أن رائحته منعشة وجميلة ويحمي الشعر من الجفاف والهيشان.

كريم بندولين لشعر الأطفال

يتميز كريم بندولين أنه خال من المواد الكيميائية وغني بالمواد الطبيعية المغذية للشعر مثل زيت الأرجان و زيت الجوجوبا  و زيت اللوز والسمسم والزيتون واللانولين وفيتامين E و فيتامين B5  والجلسرين و البروتين السائل كما أنه يناسب جميع أنواع الشعر.

الزيوت الطبيعية

كما يمكنك استخدام الزيوت الطبيعية لشعر طفلك مثل زيت جوز الهند و زيت اللوز و زيت الزيتون حيث أن الزيوت الطبيعية من أأمن الأشياء على فروة طفلك.

طالع أيضا : كريم شعر فاتيكا