كمامة الوجه المُصنعة منزليًا .. متى تكون صالحة للاستعمال؟

في الوضع الطبيعي الجديد6  مواصفات أساسية لكمامة الوجه !

في مرحلة ما، سيتعين علينا جميعًا مغادرة منازلنا والخروج في الأماكن العامة. في الوقت الحالي، قد يكون السوبر ماركت أو عيادة الطبيب، ولكن في وقت لاحق مع سهولة تخفيف إجراءات الحظر والمسافة الاجتماعية ، قد نتمكن بالفعل من الذهاب إلى صالون التجميل أو العودة إلى المكتب للعمل. سيكون الوضع الطبيعي الجديد مختلفًا – ستتباعد أماكن الجلوس على مسافات متباعدة، وسيكون هناك الكثير من الحواجز الواضحة لحماية العمال، ومن المحتمل أن ترتدي كمامة الوجه.

في العديد من الأماكن، يُطلب منك بالفعل ارتداء قناع من القماش، وهذا أمر منطقي. ووفقًا للدكتور أنتوني فوسي، فإن ما بين 25٪ إلى 50٪ من الأشخاص يمكن أن يكونوا معديين وينشرون الفيروس دون أعراض. ينتقل الفيزرس بسهولة عن طريق قطرات الجهاز التنفسي ببساطة عن طريق التحدث أو الضحك، إلى جانب السعال أو العطس.

قناع وجه أسود
ليس من المستغرب أن سوق قناع الوجه المصنوع من القماش منزليا يتزايد بشكل كبير لتلبية الطلب

بالطبع، إن قناع الوجه المصنوع من القماش ليس حماية مضمونة منCOVID-19، ولكنه أفضل بكثير من عدم وجوده. إنها طبقة مهمة أخرى للحماية عند استخدامها مع الالتزام بمسافة 6 أقدام من الآخرين ونظافة اليدين. لسوء الحظ، لا يوجد ما يكفي من N95 أو أقنعة طبية أخرى للجميع. ينبغي أن نحفظ تلك الأقنعة للأشخاص الذين يعملون في الخطوط الأمامية الذين يصارعون مرض COVID-19.

ليس من المستغرب أن سوق قناع الوجه المصنوع من القماش منزليا أو غير ذلك يتزايد بشكل كبير لتلبية الطلب، والعلم وراء هذه الصناعة البسيطة يتقدم ببطء. من الصعب معرفة الصفات التي يجب منحها الأولوية عند البحث عن قناع للوجه.

إليك ما يجب أن تعرفه عن كمامة الوجه المصنوعة من القماش:

  • كمامة مخيطة أم غير مخيطة:

سواء خيارات الخياطة أو عدمها، فإنها في الحالتين ستكون جيدة عند استخدامها بشكل صحيح. افعل ما هو ملائم بالنسبة لك. إذا كنت في عجلة من أمرك، فاختر الكمامة غير المخيطة. إذا كنت تحب العمل اليدوي، فقم بعمل كمامة الوجه الخاصة بك في المنزل. أو اطلب أقنعة محليًا أو عبر الإنترنت. اختر تصميمات القناع الموصى بها من مصادر موثوقة.

  • نوعية القماش:

أقمشة مختلفة لصنع الماسك
الكمامة المصنوعة من القماش ليست حماية مضمونة منCOVID-19، ولكنها أفضل عدم وجودها

ستستخدم أفضل الكمامات القماش طبقتين على الأقل من نسيج قطني منسوج عالي الجودة. ابحث عن عدد الخيوط المترابطة التي تعمل كمرشح يمنع قطرات الرذاذ بينما يُسمح لك بالتنفس بشكل مريح.

  • الفلتر:

سيكون لدى البعض مساحة لوضع مرشح لطبقة حماية إضافية. يوصي مركز السيطرة على الأمراض بإضافة فلاتر القهوة إلى الأقنعة المنزلية أو كمامة الوجه المصنوعة منزليًا. يتوفر على الإنترنت العديد من خيارات الفلاتر النابعة من تجربة الأشخاص للمنتجات في منازلهم. وتشمل هذه القواطع من أكياس البقالة القماش القابلة لإعادة الاستخدام المصنوعة من ألياف البولي بروبيلين غير المنسوجة، ونسيج النايلون من جوارب طويلة، والمناشف الورقية، ومناشف المطبخ وذلك على سبيل المثال لا الحصر.

هل يستحق الفلتر إضافته عند التفكير في الأمان وسهولة الاستخدام؟ يحتاج المرشح إلى أن يكون كثيفًا بما يكفي لحجب الجزيئات الصغيرة الرطبة في الوقت الذي يكون فيه أيضًا مريح عند التنفس. هل إذا تنفست عن غير قصد شيء سام؟ فما العمل؟ على سبيل المثال، يمكن أن تحتوي بعض فلاتر HEPA على ألياف زجاجية، مما يشكل خطرًا شديدًا على الشهيق. يرجى التأكد من المعلومات في هذا الإطار.

كمامة وجه طبية
إذا كنت ستسخدم كمامة ذات فلتر فيجب أن يكون كثيفًا لحجب الجزيئات الصغيرة الرطبة
  • مدى الملائمة:

يجب أن تكون قادرًا على التنفس بشكل مريح باستخدام كمامة الوجه حتى لا تضطر إلى إزالته أثناء تواجدك وسط الزحام أو في مكان عام لالتقاط النفس. يجب أن يكون القناع أو كمامة الوجه محكمة التفصيل ذات بطانة مريحة ملائمة من الأنف إلى أسفل الذقن ومزودة برباط أو أستك باتجاه الأذنين. إذا كانت هناك فجوات تسمح بدخول الهواء فلا فائدة من الكمامة. توجد أقنعة للوجه متوفرة بأحجام مختلفة. أيضًا، لا يجب أن تعبث بالقناع، على سبيل المثال قد يكون صلبًا، ومن المحتمل أن تلوث أصابعك الطبقة الخارجية للقناع إذا لمست القناع إذا كنت تشعر أنه لا يمكنك التنفس بشكل مريح باستخدام قناعك، فلا تستخدمه، وتحدث إلى طبيبك حول خيارات تغطية الوجه بطرق أخرى.

تصنيع كمامات
اتجهت العديد من المؤسسات العالمية إلى صنع الكمامات القماش بعد أزمة كورونا
  • سهولة الاستخدام:

بمجرد العثور على قناع الوجه الذي يلائمك، يكون جيدًا فقط عند التمكن من كيفية استخدامه. تأكد من أنه يمكنك بسهولة فك الأربطة أو إزالتها من وجهك وسحب القناع بعيدًا عن وجهك دون التعرض للتلوث عن طريق لمس الجزء الأمامي من القناع.

خطط لنزهاتك مع العلم أنه لا ينبغي عليك أن تضع القناع وتوقفه لتناول الطعام أو التحدث على الهاتف. إذا كنت تمارس الرياضة في الهواء الطلق، فقد لا تتمكن من تحمل الكمامة عندما تتنفس بسرعة. في هذه الحالة، اختر موقع التمرين بعناية للتأكد من أنه يمكنك الاحتفاظ بمسافة كافية عن الآخرين وأن تكون آمنًا.

كمامات ذات أشكال مختلفة
ينبغي غسل قناع القماش بعد كل استخدام
  • قوة التحمل:

ستحتاج إلى غسل قناع القماش بعد كل استخدام. إذا تغير شكل القناع، فلن تتمكن من استخدامه. إذا كنت تضيف فلترًا ، فسيعتمد تنظيفه على نوع الفلتر الذي تستخدمه. يجب التخلص من مرشح القهوة بعد كل استخدام. يجب أيضًا غسل القماش مسبقًا حتى لا تقلق بشأن الانكماش.

عندما ترتدي قناعًا للوجه من القماش، فهذا يبين لك أنك تهتم بصحتك وصحة الآخرين. كما ينبه ذلك الآخرين أن يحترموا تدابير المسافة البعيدة والحفاظ على مسافة 6 أقدام منك. كمامة الوجه من القماش هي أيضًا بمثابة تذكير دقيق بأن تلك الأقنعة مخصصة لأولئك المحاربين على الخطوط الأمامية.

Source