كم بيضة في اليوم للرجيم؟

كم بيضة في اليوم للرجيم؟ يعد رجيم من أكثر الاستراتيجيات شيوعًا لاختراق ثبات فقدان الوزن و تسريع عملية فقدان الدهون. في الأساس، إنها خطة حمية كيتو قصيرة المدى تتمحور حول البيض والجبن والزبدة، مع استثناءات قليلة جدًا.

 

على الرغم من أن هذا النهج سيجعل أطباء القلب يشككون في مدى صحة هذه الحمية، إلا أن هناك الكثير من أخصائيو الحميات منخفضة الكربوهيدرات والكيتو الذين طبقوا رجيم البيض وحققوا نتائج مذهلة. ومع ذلك، فإن هذا لا يجيب على السؤال الأكثر أهمية: هل سيكون رجيم البيض آمنًا وصحيًا وفعالًا بالنسبة لك؟ وكم بيضة في اليوم للرجيم؟ في هذا المقال، سنساعدك في العثور على الإجابة.

قد يهمك أيضا: كم بيضه مسموح باليوم للرجيم؟

كم بيضة في اليوم للرجيم السريع؟

رجيم البيض هو أحد أشكال أسلوب رجيم الدهون الذي يعطي الأولوية لواحد من أفضل الأطعمة لحمية الكيتو: البيض.

 

بعد معرفة أن البيض يحتوي على مزيج مثالي من الأحماض الأمينية والعناصر الغذائية الأخرى التي قد تزيد من فقدان الدهون، ابتكر جيمي مور من Livin La Vida Low Carb خطة نظام غذائي تعتمد على البيض والكيتوزية.

 

كل يوم، كان لديه ما لا يقل عن ست بيضات مع الزبدة والجبن النيء، مع اتباع جدول زمني محدد للوجبات. مع هذا التحول البسيط في النظام الغذائي، كان قادرًا على خسارة حوالي 25 رطلاً (حوالي 11.4 كجم) في 30 يومًا.

 

فيما يلي قائمة شاملة بقواعد رجيم البيض السريع التي اتبعها:

  1. تناول بيضة كاملة خلال 30 دقيقة من الاستيقاظ.
  2. تناول ست بيضات كاملة على الأقل يوميًا.
  3. وأيضا تناول ما يصل إلى أونصة واحدة (28 جرامًا) من الجبن كامل الدسم لكل بيضة يتم تناولها.
  4. تناول وجبة من البيض كل ثلاث إلى خمس ساعات، حتى لو لم تكن جائعًا.
  5. توقف عن الأكل قبل النوم بثلاث ساعات.
  6. اختر طعامًا عالي الجودة عندما يكون ذلك ممكنًا. من الأفضل استخدام بيض المراعي المحلية وجبن المراعي والزبدة التي يتم تغذيتها على العشب بنسبة 100٪.
  7. اشرب الكثير من الماء.
  8. يُسمح بالمشروبات الخالية من الكربوهيدرات مثل القهوة والشاي ومشروبات الحمية. للحصول على أفضل النتائج، تجنب مشروبات الدايت والمحليات الخالية من الكربوهيدرات.
  9. جميع الأطعمة والمشروبات الأخرى المحتوية على السعرات الحرارية محظورة.
  10. يستمر رجيم البيض السريع ما بين ثلاثة إلى خمسة أيام لأن هذا سيكون كافيًا للتغلب على مشكلة فقدان الوزن وتعزيز الحالة الكيتونية.

كم بيضة في اليوم للرجيم؟

لا ينصح باتباع هذا النهج لمدة تزيد عن خمسة أيام. سيؤدي القيام بذلك إلى زيادة خطر إصابتك بنقص التغذية ومشاكل الجهاز الهضمي.

قد يهمك أيضا: رجيم البيض المسلوق لخسارة الوزن بسرعة

هل من السيئ أكل البيض كل يوم؟

إن تناول البيض يوميًا أمر جيد، ولكن عليك الانتباه إلى ما تأكله مع وجباتك. إن تناول جانب من لحم البقر المقدد أو النقانق مع وجبة الإفطار كل صباح يضيف المزيد من الدهون والسعرات الحرارية إلى نظامك الغذائي. يساهم تناول الخبز المحمص الأبيض في تناول الكربوهيدرات، ولكن ليس الكثير من الألياف. إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من وجباتك، أضف الخضار أو الفواكه، واستخدم طرق الطهي الصحية لتحضير الأطباق الرئيسية والأطباق الجانبية.

 

للبيض العديد من الفوائد لصحتك، والأشخاص الذين يستهلكون ما بين بيضة واحدة وثلاث بيضات كاملة يوميًا قد تحسنوا في العديد من مجالات الصحة. ارتفع مستوى الكوليسترول الجيد، وكان لديهم ارتفاعات كبيرة في مستويات مضادات الأكسدة زياكسانثين ولوتين. تساعد مضادات الأكسدة هذه في الوقاية من أمراض العين مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي. يساعد الكولين الموجود بكميات كبيرة في البيض الخلايا على أداء الوظائف الحيوية ، ويساعد البروتين جسمك على بناء العضلات.

 

قد يهمك أيضا: فوائد البيض المسلوق للرجيم

Leave a comment