- Advertisement -

كم بيضة مسلوقة في اليوم للرجيم؟

كم بيضة مسلوقة في اليوم للرجيم؟ إذا كنت تسعى لجني ثمار النظام الغذائي الكيتون، فمن الضروري الالتزام بإرشاداته. لا توجد طريقتان حيال ذلك – بدون الالتزام بمتطلبات الماكرو اليومية، لن تتمكن من تحقيق حالة الكيتوزية. الكيتو هو نظام غذائي صارم قليل الكربوهيدرات، لذلك من الطبيعي أن يتساءل الناس عن مقدار المساحة المتاحة لهم لتناول الوجبات، أو ما إذا كان يمكن تضمين مواد المطبخ الأساسية مثل البيض في نظامك الغذائي.

قد يهمك أيضا: كم بيضة في اليوم للرجيم؟

ولكن إذا كنت قد أجريت بعض الأبحاث، فيجب أن تعلم أن الإجابة على السؤال الأخير واضحة – فبعد كل شيء، يعد البيض مصدرًا رائعًا للبروتين دون احتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات. لكن كم بيضة مسلوقة في اليوم للرجيم؟ أو كم بيضة يجب أن تأكل؟ هل هناك شيء مثل الكثير من البيض في نظام كيتو الغذائي؟

 

الخبر السار هو أنه يمكنك أن تأكل بشكل فعال العدد الذي تريده من البيض المسلوق في النظام الغذائي الكيتون، طالما أنها تناسب متطلباتك الإجمالية من السعرات الحرارية والمغذيات الكبيرة.”. في الواقع ، يعد البيض عنصرًا أساسيًا في نظام كيتو الغذائي لدرجة أنه يوصى بتضمينه بشكل متكرر.

 

هل أنت حريص على معرفة كم بيضة مسلوقة في اليوم للرجيم؟ دعونا نلقي نظرة على ذلك في السطور القادمة.

 

كم بيضة مسلوقة في اليوم للرجيم؟

 حقًا، في نظام كيتو الغذائي، يمكنك تناول أكبر عدد ممكن من البيض المسلوق! مرة أخرى، تأكد فقط من مراقبة عدد السعرات الحرارية ونسبة المغذيات الكبيرة، خاصة إذا كان فقدان الوزن عاملاً محفزًا. تذكر أنه بغض النظر عن نوع النظام الغذائي الذي تستخدمه، فإن النقص المستمر في السعرات الحرارية لا يزال هو المفتاح الرئيسي لفقدان الوزن.

 

 في الواقع، أفاد بعض الأشخاص الذين يتبعون حمية الكيتو وعشاق البيض أنهم تناولوا ما يصل إلى 30 بيضة مسلوقة يوميًا! سيكون إجمالي هذا حوالي 2100 سعرة حرارية مع 150 جرامًا من الدهون و 180 جرامًا من البروتين وأقل من 20 جرامًا من الكربوهيدرات. قريبة إلى حد ما من الأرقام الموصى بها، أليس كذلك؟

 

لكن من الناحية الواقعية، فإن 30 بيضة مسلوقة يوميًا هي رقم جذري للغالبية العظمى من الناس. هذا يعني تناول البيض والبيض فقط طوال اليوم – أمر ممكن، ولكنه بالتأكيد يمثل تحديًا. الدرس الأكثر أهمية الذي يمكننا استخلاصه هو أن البيض ممتاز للنظام الغذائي الكيتون. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في تضمين المزيد من البيض في نظامك الغذائي اليومي، فإن الهدف التقريبي المتمثل في وضع ثلاث بيضات يوميًا (سواء مسلوق أو في وجبات أخرى صديقة للكيتو) يعد أمرا رائعًا للبدء.

 

قد يهمك أيضا: كم بيضه مسموح باليوم للرجيم؟

كم بيضة مسلوقة في اليوم للرجيم؟

لكن ماذا عن الكوليسترول؟

من المفهوم أن يقلق الناس بشأن 186 جرامًا من الكوليسترول الموجود في صفار البيض. هذا يمثل حوالي 60٪ من المدخول اليومي الموصى به بناءً على نظام غذائي يحتوي على 2000 سعر حراري، ولسنوات عديدة، قيل لنا أن نحافظ على استهلاكنا للبيض منخفضًا لتجنب ذلك.

 

ومع ذلك، فقد أثبتت دراسات لا حصر لها منذ ذلك الحين أن نوع الكوليسترول الموجود في البيض يزيد فقط HDL (النوع الجيد من الكوليسترول). نادرًا ما يقومون بزيادة LDL (أو النوع السيئ من الكوليسترول) – وعندما يفعل البيض ذلك، فإنه يفعل ذلك بشكل طفيف جدًا.

 

ما لم تكن لديك حالات طبية محددة تقيد بشدة تناول الكوليسترول، فلا داعي للقلق بشأن الكوليسترول في البيض. على غرار الأسطورة القائلة بأن الدهون دائمًا ما تكون سيئة، فهي شيء تم تحديه من قبل معظم خبراء التغذية الصاعدين.

 

لذا، لا، ربما لا تحتاج إلى إخراج صفار البيض لتجنب الكوليسترول. ليس هذا هو مصدر معظم فيتامينات ومعادن البيض فحسب، بل إنه أيضًا حيث تحصل على كمية وفيرة من الدهون الصحية التي تحتاجها لاتباع نظام غذائي فعال كيتو. 

 

قد يهمك أيضا: رجيم البيض المسلوق لخسارة الوزن بسرعة