كم بيضه مسموح باليوم للرجيم؟

الكثير من المهتمين باتباع الحميات الغذائية لفقدان الوزن يتساءلون كم بيضه مسموح باليوم للرجيم؟ هل تعلم أن البيضة الصغيرة تمتلك دور كبير عندما يتعلق الأمر بفقدان الوزن؟ في إحدى الدراسات، أولئك الذين تناولوا وجبة الإفطار بالبيض كجزء من نظام غذائي مقيد بالسعرات الحرارية فقدوا وزنًا أكبر من أولئك الذين لديهم نمط أكل مشابه. لكنهم تناولوا الخبز على الإفطار بدلاً من ذلك

 

لكن إضافة هذا البيض إلى نظامك الغذائي قد لا يكون كافياً. أنت بحاجة إلى معرفة أفضل الطرق لجعل البيض جزءًا من نظام غذائي صحي وكم بيضه مسموح باليوم للرجيم؟

 

قد يهمك أيضا: رجيم البيض المسلوق لخسارة الوزن بسرعة

هل البيض يساعد على خسارة الوزن؟

هل يساهم فطور البيض في إنقاص الوزن؟ كان هذا السؤال هو ما شرع الباحثون في الإجابة عليه في دراسة أجريت عام 2010

 

حيث أظهرت دراسة أجريت على رجال بالغين في عام 2010 أن أولئك الذين تناولوا وجبة الإفطار بالبيض كانوا أقل جوعًا في الوجبة التالية وتناولوا سعرات حرارية أقل خلال الـ 24 ساعة التالية مقارنة بمن تناولوا وجبة الإفطار. 

 

على الرغم من أن الوجبتين كانتا تحتويان على سعرات حرارية متشابهة. إلا أن الوجبتين في المجموعة الأولى كانت تحتوي على اختلافات أقل في نسبة الجلوكوز في الدم ونسبة أقل من هرمون جريلين المسبب للجوع في أنظمتها. مقارنة مع تلك الموجودة في مجموعة إفطار الخبز.

 

يمكن أن تساعد الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين في إنقاص الوزن

في عام 2016، قامت مجموعة أخرى من الباحثين بفحص تأثيرات وجبة الإفطار المليئة بالبروتين على الأطفال الأكبر سنًا، الذين تتراوح أعمارهم بين 8 و 10 سنوات. وأظهرت هذه الدراسة أن الأطفال الذين تناولوا فطور البيض مقارنةً بحبوب الإفطار أو دقيق الشوفان، تناولوا سعرات حرارية أقل في الغداء.

 

بعد الغداء، كان تناول المجموعات الثلاث متشابهًا. إذا كنت ترغب في مساعدة أطفالك على تناول طعام صحي، فقدم لهم وجبة إفطار غنية بالبروتين بدلاً من الحبوب أو دقيق الشوفان. في حين أنه من المحتمل أن يستمروا في تناول نفس القدر على العشاء. إلا أنهم قد يأكلون أقل في الغداء. مما يساعدهم بشكل طبيعي في الحفاظ على وزنهم تحت السيطرة دون اتباع نظام غذائي نشط

 

يمكن أن يساعدك تناول نظام غذائي غني بالبروتين، مثل النظام الغذائي القائم على البيض. على حرق المزيد من السعرات الحرارية. تسمى الطاقة التي يحرقها جسمك لهضم الطعام بالتوليد الحراري الناتج عن الوجبة. 

 

أولئك الذين تناولوا نظامًا غذائيًا عالي البروتين لديهم توليد حرارة أعلى من أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا عالي الكربوهيدرات. خلص الباحثون الذين أجروا هذه الدراسة إلى أن حرق المزيد من الطاقة لهضم وجبات غنية بالبروتين. يمكن أن يكون السبب في فقدان الناس للوزن في الأنظمة الغذائية الغنية بالبروتين.

 

يمكن أن تساعد وجبات الإفطار الغنية بالبروتين جميع الفئات العمرية على تناول كميات أقل في وقت لاحق من اليوم. ولكن هل يجب تناول البيض يوميًا؟ كم بيضه مسموح باليوم للرجيم؟ كما هو الحال مع جميع الأطعمة. فإن التحكم في الكمية أمر ضروري.

 

قد يهمك أيضا: فوائد البيض المسلوق للرجيم

كم بيضه مسموح باليوم للرجيم؟

كم بيضه مسموح باليوم للرجيم؟

في حين أن إضافة البيض إلى نظام غذائي صحي يمكن أن يكون مفيدًا. يمكنك تناول الكثير منه. على الرغم من كمية الكوليسترول الموجودة في صفار البيض. إذا كنت تستهلك الكثير من الكوليسترول في نظامك الغذائي. فإن الكبد يقلل من الكمية التي يصنعها. مما يؤدي إلى خفض مستويات الدم لديك. 

 

كان لدى حوالي 30 في المائة فقط من الأشخاص في إحدى الدراسات ردود فعل حساسة تجاه الكوليسترول الغذائي الذي يؤثر على مستويات الكوليسترول في الدم. ومع ذلك، يمكن لمعظم الأشخاص الأصحاء تناول ما يصل إلى ثلاث بيضات كاملة يوميًا دون أن يؤثر التغيير سلبًا على كيمياء الدم.

 

على الرغم من أن طبيبك قد يوصيك بتناول وجبة إفطار يومية تعتمد على البيض، توخي الحذر إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن. لا تزال السعرات الحرارية مهمة عندما تحاول إنقاص أرطال. إذا كنت تأكل عادةً وجبة إفطار تحتوي على 400 سعر حراري على شكل خبز أو حبوب وتغير ذلك إلى وجبة مكونة من ثلاث بيضات، فيمكنك تقليل تناولك الصباحي إلى 240 سعرة حرارية، وهي الكمية الموجودة في ثلاث بيضات مسلوقة. 

 

في دراسة أجريت على أولئك الذين تناولوا البيض أو الخبز، فقط أولئك الذين تناولوا فطور البيض كجزء من نظام غذائي شامل منخفض السعرات الحرارية فقدوا الوزن. تأكد من تقليل السعرات الحرارية على مدار اليوم، وليس مجرد إضافة المزيد من الطعام.

 

 قد يهمك أيضا: فطور دايت البيض

Leave a comment