- Advertisement -

كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس الجينز

يعتبر زيت الطعام من المواد التي تستخدم يوميا في تحضير الأطعمة، ولكن بقعة الزيت تتسبب في خطورة كبيرة على الملابس، لأنها لا تظهر بوضوح عند انسكابها، فلابد من التعرف على كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس الجينز للتخلص من هذه المشكلة لأن تنظيف الملابس الجينز ليس من الأمور السهلة.

قد يهمك أيضا: إزالة بقع الزيت القديمة من الملابس بعد غسلها

كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس الجينز

 نقدم لكم مجموعة من الطرق التي يمكن استخدامها للتخلص من إزالة بقع الزيت عن الملابس:

  • الشامبو

يستخدم الشامبو في إزالة البقع وذلك من خلال تغطية البقع بالقليل من الشامبو ثم بعد ذلك استخدام فوطة قطنية نظيفة ثم يتم فركها بلطف وتترك البقعة منقوعة في الشامبو لمدة ربع ساعة، ثم بعد ذلك توضع في الغسالة وتغسل بالطريقة العادية ثم توضع على حبل الغسيل حتى تحف تماماً.

  • النشا

يتم التخلص من بقعة الزيت عن الملابس من خلال استخدام النشا لأنها تمتص الزيت، ويتم من خلال رش النشا على مكان بقعة الزيت وتترك لمدة نصف ساعة ثم تزال باقي النشا من خلال استخدام فرشاة أسنان قديمة لكن نظيفة.

  • سبراي الشعر

يستخدم سبراي الشعر في إزالة بقع الزيت من الملابس الجينز عن طريق رشه على البقعة مباشرة، والانتظار حتى تجف ثم شطفها.

  • المشروبات الغازية

ضعي كمية من المشروبات الغازية على بقعة الزيت ثم تترك لمدة ساعتين وبعد ذلك تغسل قطعة من الملابس من خلال استخدام مسحوق الغسيل بالطريقة العادية.

  • جل الألوفيرا

جل الصبار من المواد التس تزيل بقع الزيت يمكنك نقع القطعة المصابة في ماء بارد ثم ضعي قليل من جل الالوفيرا على البقعة مع الفرك.

  • الطباشير

يتم طحن قطعة من الطباشير على شكل بودرة ثم ترس على بقعة الزيت في الملابس ثم تفرك وتترك لمدة ربع ساعة ثم تغسل بعد مرور ربع ساعة وتوضع في الغسالة على دور قصيرة حتى الانتهاء وسوف تختفي البقعة تماماً.

يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس الجينز حيث يقلق الأشخاص من بقعة الزيت على البنطلون الجينز، فلا داعي للقلق حيث هناك مجموعة من الطرق المنزلية التي يمكن استخدامها لإزالة بقعة الزيت من على البنطلون الجينز مثل استخدام عصير الليمون حيث يتم وضع عصير الليمون على البقعة مباشرة ويترك لمدة دقائق ثم يغسل في الغسالة بالطريقة العادية.

 

قد يهمك أيضا: عادات سحرية للنظافة المنزلية

كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس الجينز
كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس الجينز

نصائح وإرشادات عامة للتعامل مع بقع الزيت

هناك مجموعة من النصائح التي يجب إتباعها عند إزالة بقع الزيت من على الملابس ومن هذه النصائح:

  • قراءة التعليمات على ملصق الملابس

لابد من قراءة ملصق الملابس للتأكد من كيفية تنظيف الملابس حتى لا تلحق الضرر بالأنسجة التي تتكون منها الملابس.

  • التصرف بسرعة

كلما تصرفت في إزالة البقعة بسرعة أصبحت المشكلة أكثر سهولة، لأن الانتظار لعدة أيام قبل معالجة البقع تؤدي إلى حدوث كارثة كبيرة.

  • عدم تجفيف الملابس قبل اختفاء بقعة الزيت

تساعد الحرارة العالية للمجفف على تثبيت بقعة الزيت على النسيج لذلك يجب تفقد الملابس جيدا قبل تجفيفها.

  • لا تفركي البقعة

عند فرك البقعة سوف يؤدي ذلك إلى تثبيتها مما يجعل صعوبة إزالتها.

كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس الجينز قدمنا لكم في هذا المقال مجموعة من أهم الطرق التي يمكنك من خلالها التخلص من بقع الزيت على الملابس الجينز دون حدوث أي ضرر أو تلف في الملابس وإعادتها كما كانت من قبل، لأن الملابس الجينز تعتبر من البقع المزعجة حيث تسقط على الجينز خلال تناولك الطعام.

 

قد يهمك أيضا: التخلص من الفئران والحشرات في المنزل