نصائح لاستقبال العام الدراسي الجديد ا/ غادة رفعت احمد

مرت الأيام سريعا ولازلت أتذكر تلك الفترة الماضية من العام الدراسي في زمن الكورونا وجميع الطلاب يسرعون من أجل المذاكرة والإستعداد لتقديم ابحاثهم، وانتهت الاجازات ودقت ساعة العمل من جديد مع بداية عام دراسى جديد، وها نحن نستقبل عام دراسي جديد مليء بالتحديات والطموحات، فالكل لديه حلم أو إنجاز يريد أن يحققه كى يسعد ويفتخر به سواء كان طالب أو معلم، ومن أجل الوصول إلى النجاح و التفوق المرضي لنفسك عليك اتباع هذه النصائح لتتعلم كيفية استقبال العام الدراسي الجديد .

كيفية استقبال العام الدراسي الجديد

اولا

يجب تشجيع الأبناء والطلاب على التعايش فى زمن الكورونا حتى الإنتهاء من تلك الفترة بسلام عن طريق المحافظة على أنفسهم, والتمسك بالإلتزام بالنظافة الشخصية.

ويتم ذلك عن طريق غسل اليدين جيدا و إستخدام المنظفات والمطهرات المطلوبة بشكل أساسى مع عدم الإفراط فى إستخدامها.

كيفية استقبال العام الدراسي الجديد

ثانيا

حث الجميع على لبس الكمامة اثناء التواجد فى الأماكن المزدحمة وحين الإختلاط مع الناس وذلك للحفاظ على سلامتنا و سلامة الجميع، أيضا يجب التهوية الجيدة من أن لأخر من أجل إستنشاق الأكسجين اللازم للمخ.

كيفية استقبال العام الدراسي الجديد

ثالثا

الإلتزام بالتباعد وذلك عن طريق اتباع المسافات الأمنة للحد من انتشار العدوى لفيروس كورونا كوفيد 19 المستجد من أجل السلامة والأمان.

رابعا

تحفيز الطلاب على المذاكرة بإنتظام وعدم ترك الأجزاء الخاصة بالمادة العلمية حتى لا تتراكم وتصبح صعبة الفهم والمتابعة فيما بعد.

خامسا

الإطلاع الدائم على كيفية متابعة مناهج الشرح الاون لاين والتدريب الجيد على استخدام برامج التدريب عن بعد الخاصة بكل مرحله تعليمية متاحة للطلبة.

أيضا يجب تشجيع الطلاب على البحث, والقرأة والإطلاع من أجل الحصول على المعلومات اللازمة التي تساعدهم فى المرحله الدراسية الخاصه بهم.

بقلم غاده رفعت أحمد

ماجستير تربيه فى التعليم الدولي و خبيرة التربية

غادة رفعت

قد يهمك أيضا: العودة للدراسة هل ستكون فعلية أم افتراضية في العام الدارسي الجديد؟