- Advertisement -

كيفية التخلص من دهون الظهر

كيفية التخلص من دهون الظهر نجد أن لا يمكن أن يتم التخلص من دهون منطقة معينة وحدها ولكن يمكن أن يتم ممارسة التمارين الرياضية التي تستهدف منطقة الظهر مع اتباع نظام غذائي صحي وتقليل عدد السعرات الحرارية، فهذا يساعد على تقوية منطقة الظهر وشدها وحتى تساعد الجسم على حرق الدهون لابد من تناول الطعام الصحي وتجنب الأطعمة الحافظة والمصنعة حيث أنها تؤخر عملية حرق الدهون، وهنا سوف نتحدث عن كيفية التخلص من دهون الظهر.

 

قد يهمك أيضا: تمارين لحرق دهون الظهر

تغيرات في النظام الغذائي تساعد على التخلص من دهون الظهر

نجد أن هناك تغيرات في النظام الغذائي لالد عليك أن تقوم بها ومن خلالها نتعرف على كيفية التخلص من دهون الظهر وهي ما يلي

  • التقليل من السعرات الحرارية يجعل الجسم يحرق الدهون بشكل أفضل، وبتم ذلك من خلال تقليل 500 سعرة من سعراتك خلال اليوم حتى تخسر وزنك ولكن لابد أن لا تقوم بالتقليل لأكثر من ذلك حتى لا تشعر بالحرمان والجوع.
  • تناول منتجات الألبان حيث انها تحتوي على الكالسيوم وفيتامين د والبوتاسيوم والحديد، لءا فهي تحافظ على صحة العظام وتقويها.
  • الإكثار من تناول الخضراوات والفواكه حيث أنها قليلة السعرات الحرارية وتساعدك على الشبع، كما أنها تحتوي على فيتامينات ومعادن ومضادات أكسدة.
  • تناول المكسرات والحبوب الكاملة حيث أن المكسرات تحتوي على دهون صحية أما الحبوب فهي غنية بالألياف.
  • نجد أن البروتين من العناصر الغذائية المهمة لصحة العضلات والجلد وتساعد على الشعور بالشبع.
  • التقليل من تناول الملح بشكل عام ومن الأطعمة المالحة المخلات والزيتون واللحوم المصنعة.
  • تجنب السكريات المضافة التي توجد في المشروبات والأطعمة الحلوة والمصنعة.

قد يهمك أيضا: طريقة ازالة دهون الظهر

تمارين رياضية للتخلص من دهون الظهر

هناك مجموعة من التمارين الرياضية تساعد على كيفية التخلص من دهون الظهر ونجد أن تمارين الكارديو مفيدة للصحة بشكل عام وليس الظهر فقط، وتساعد على حرق السعرات الحرارية والتقليل من الإصابة بالأمراض الخطيرة، وهناك تمارين تساعد على تقوية الظهر وشده كتمرين اليوغا ونجد أن التمارين الرياضية تساعد على خسارة الدهون في جميع أنحاء الجسم وليس الظهر فقط ولكن هناك تمارين تعمل على شد أعلى ومنتصف وأسفل الظهر ومن خلالها نتعرف علي كيفية التخلص من دهون الظهر وهي ما يلي

كيفية التخلص من دهون الظهر
كيفية التخلص من دهون الظهر

تمارين تقوية الأكتاف

تعمل هذه التمارين الرياضية على بناء أكتاف قوية ومشدودة وتعمل أيضًا على جعل منطقة الظهر تخت الكتفين أقل حجم، مثل تمرين الضغط العلوي وتمرين الرفع الجانبي بالدمبل.

تمارين منتصف الظهر

تعمل هذه التمارين الرياضية على شد وتقوية العضلات التي تشبه الجناحين التي توجد في منتصف الظهر، وتسمى هذه العضلات العضلات الظهرية العريضة، ونجد أن تمرين السحب الجانبي إلى الأسفل يعمل على إعطاء الخصر حجم أقل.

تمارين الخصر

تعمل هذه التمارين الرياضية على تقليل حجم الخصر من الخلف ومن هذه التمارين التي تساعد على تقليل حجم الخصر تمرين الانحناء الجانبي، ويكون هذا الانحناء مع وزن إضافي أو بدون وهو يعمل على تقوية جوانب الجسم، وكذلك تمرين الطحن المائل وهذا التمرين يركز على عضلات البطن المائلة.

تمارين أسفل الظهر

 تريد أن تتعرف على كيفية التخلص من دهون الظهر فعليك أن تتعرف على هذه التمارين الرياضية التي تعمل على تقوية العضلات الأساسية وكذلك العضلات الناصبة للفقار، وتساعد على التخلص من الترهلات التي توجد أسفل الظهر مثل تمرين تمدد أسفل الظهر، وغيرها من التمارين الرياضية الأخرى التي تساعدك على التخلص من دهون الظهر أو على الأقل التقليل من الألم التي تسببه هذه الدهون.

 

قد يهمك أيضا: بين المشي والعدو