كيفية التعامل مع الزوج الذي يتجاهل زوجته

على الرغم من أن المرأة تعتبر الرجل هو محور الإهتمام الخاص بها وتعتبره المحور الرئيسي لحياتها إلا أنها يمكنها ان تجد فجأة أنه قد أغفل التعامل معها وبدأ بالبعد عنها ويقلل من إهتمامه بها بدرجة ملحوظة فماذا تفعل المرأة كي تتمكن من معرفة كيفية التعامل مع الزوج الذي يتجاهل زوجته .

كيفية التعامل مع الزوج الذي يتجاهل زوجته

  • عندما تشعري أن شريك حياتك يقوم بتجاهلك فهذا ينتج من وجود مشكلة مفتوحة لم يتم إغلاقها ولم يتم الكلام فيها حيث أن هناك بعض النساء تجد أن الهروب من المشكلة وعدم الكلام فيها هو الحل وهذا ليس بحل جذري بل يجب أن تجتمعي وتتناقشي في مثل هذه الأمور وسد أبواب المشاكل جميعا والتناقش في الحل ومحاولة غلق كل المواضيع المفتوحة وإعلمي ان التجاهل يعتبر أحيانا وسيلة من وسائل الحرب التي يشنها عليكي نتيجة لتجاهلك للمشكلة الرئيسية.
  • حاولي الحفاظ الدائم على القدر الذي يرغبه شريكك في الحياة أن يحصل عليه من الشعور بالإهتمام الذي يرغبه وأشعريه بأنه على قدر المسؤولية الدائمة وأنه من أصدق الناس في المحافظة على الإستقرار لأن في ذلك تشجيع كبير لتطوير العلاقة للفت نظره إلى أنه ذو أهمية وبالتالي سيقوم بالإستجابة إليكي والبعد عن التجاهل بإختصار شديد أشعريه بالثقة الكبيرة التي يستحقها.
  • حاولي مشاركته في بعض الألعاب التي يمكن أحيانا أن تكون سخيفة ولكنها ذات معنى أكبر من ذلك حيث أنها تقرب بينكما وتظهر جو المرح واللعب الذي يضيف بينكما رومانسية كبيرة تفتقدينها ويفتقد إليها وتستطيعين بعدها أن تناقشي كل هذه الأمور التي أدت إلى حدوث التجاهل من الأساس.

طالع ايضا : متلازمة الموت المفاجيء للرضيع واسبابها وطرق الوقاية منها

  • لا تكوني مهددة أو صاحبة إعطاء الأوامر لأن الرجل بطبيعته يشعر بثقل أكبر عندما تكون المرأة في إحتياج إليه وبالتالي حاولي أن تحافظي دائما أن تكون لهجة الحوار بينكما بلهجة الحب ولهجة الرجاء فهذا ليس تقليلا من شانك وإنما يوصل إلى الرجل الرومانسية التي يحب أن يشعر بها وإحتياجك إليه يسهل الأمور بينكما وبالطبع نحن نتكلم عن الرجال الأسوياء الذين لا يتصفون بالصفات المهينة والقذرة التي لا يتحملها أي  أحد.

كيفية التعامل مع الزوج الذي يتجاهل زوجته

نصائح للتعامل مع الزوج المتجاهل

  • في بعض الأحيان يتصف بعض الأزواج بالإنشغال الدائم بالأصدقاء ويبعد عن البيت وهذه من أسوأ الطباع لذلك نرجوا أن يكون الشريكين في فترة الخطوبة يراعوا هذا الأمر ويلاحظوا هذا الأمر جيدا وإعلموا بناءا عن تجارب حدثت للكثير من قبل أن من يتصف بهذه الصفة (رجلا كان أو حتى إمرأة) تظل معه بنسبة كبيرة فإذا كنتي أو كنت ممن لا يتحملون هذا الأمر فلا تدخل في هذه العلاقة من البداية لأن الحياة تكون بأسوء ما يمكن تخيله.
  • أحيانا تكون العلاقة الحميمية بينكما غير سوية و تكون مجرد شبه تأدية واجب زوجي فقط وفي هذه الحالة يجعل من الترابط بينكم غير موجود فحافظي دائما على أن يكون هذا الأمر فيه رغبة كبيرة بينكما وأشعريه دائما بأنكي ترغبي به لأن الكثير من النساء تقع في خطأ كبير جدا وهو أنها تعتبر ان إحتياجها لزوجها وتعبيرها عن ذلك جريمة في حد ذاتها وهذا أكبر الأخطاء فالرجل يحب أن يشعر بإحتياج المرأة إليه حتى في العلاقة الحميمية وبالتالي إحتياج منها متبادلا مع إحتياج منه فتتغير معاني الحياة بينكما للأجمل وتصبح مترابطة أكثر وتكسر الملل الموجود بينكما في هذا الأمر وبالتالي لن يكون هناك تجاهل.

 نصائح هامة للزوج الذي يتجاهل زوجته

  • إهتم دائما ببيتك ومنزلك وإعتبره الأمر الأول لك لأنه هو الأمان الذي تعيشه.
  • لا تعطي كل أوقاتك للأصدقاء وتترك البيت وتهمله فهذا ليس من سمات الرجولة وإعلم أن الزوجة واجب عليك أن تهتم بها و بمشاعرها حتى تستطيع أن تعطيك ما تحبه من واجبات.
  • حافظ دائما على إضفاء جو الرومانسية على البيت وعلى العلاقة بينكما وإعلم أن الرومانسية شيء لا يقلل من وصف الرجال بل العكس هو الصحيح فكلما كنت محب أكثر كلما كنت رجلا أكبر في نظر زوجتك.

قد يهمك ايضا: علامات ذكاء الطفل بعمر ثلاث سنوات