كيفية التعامل مع ام الزوج الخبيثة

قلائل من الأمهات التي تعتبر بمثابة أم أخرى لزوجة الإبن لأن الكثير يعتبرون أنفسهم حموات وهذا هو المسمى الدارج في مصر بدلا من أن تكون أم ثانية حنونة على زوجة الإبن وتكون للأسف سيف مسلط عليها وهذا يجعل الحياة مرة وفي غاية الأسف والإزعاج لذلك في هذا المقال سنتناول بعض الأمور التي يمكن التصرف بها ومعرفة  كيفية التعامل مع ام الزوج الخبيثة.

كيفية التعامل مع ام الزوج الخبيثة

  • ضعي حدود للحياة التي تعيشي بها وعليكي التعامل بحزم بخصوص هذه الحدود ولكن إحرصي فى نفس الوقت أن تكون الطريقة لبقة.
  • حافظي على أن يكون الإتفاق مبدئيا على عدم التدخل في الخصوصيات الخاصة بكي أنتي وزوجك وطبقي هذه القواعد من البداية حتى تكون النتيجة بعد ذلك جيدة ولا تتراجعي عنها.
  • تعاملي مع الأمور بالصمت لتجنب أي صدام مع أم الزوج و عدم الرد بكل كلمة حتى لا تصل الأمور إلى حائط صد فصمتك ربما يعيد الأمور إلى نصابها الطبيعي وتقرر أن تغير من تصرفاتها السيئة معكي.
  • حاولي أن تقضي معها بعض الوقت وتكتسبي ودها وجعلها كصديقة لتقتربي منها فإن ذلك يساهم بشكل كبير في تقليل أي صدامات بينكما.
  • لا تدخلي في جو التحدي معها لأن المنافسة في حد ذاتها توصل الأمور إلى شكل الحرب الغير الطبيعي.
  • لا تجعلي الأمور بمثابة مباراة بينك وبينها بطريقة الهجوم والدفاع وإصطياد السلبيات التي  تتصف بها أم الزوج لأن ذلك يجعل الأمر في صراع يطول وبالتالي ستدخل في منافسة أكبر معكي وتصبح الحياة في أصعب أشكالها.
  • حاولي أن تجعلي التدليل بينك وبين زوجك في المنزل و حافظي أن تكون الأمور طبيعية أمام الأم أو غيرها ولا يجب أن تقومي بذلك خشية منها فقط بل يتم عمل ذلك إحتراما للحياء وفي داخل المنزل أو في داخل الأربع حوائط يمكنك فعل ما تشائين أنتى وزوجك.
  • يجب عليكي ألا تدخلي المسائل الدينية أو المسائل السياسية التي تؤدي إلى التعصب في أي مناقشات بينكما لأن هذا يأخذ الأمور إلى طريق مسدود يصعب السيطرة عليها بعد ذلك.

كيفية التعامل مع ام الزوج الخبيثة

ما يجب على الزوج في هذه الحالة: 

  • يجب على الزوج أن يكون عادلا فى التصرف بين الإثنين ولا يمارس الظلم على واحدة منهما.
  • يجب على الزوج عدم إدخال أي منهما في جو المقارنات والتحفيز الغير مرغوب فيه خاصة في ما يخص أمور السيدات من أكلات المطبخ.

قد يهمك أيضا: تجنبي سوء الفهم مع شريكك من خلال اتباع اتيكيت التعامل بين الزوجين

 ما هي علامات أم الزوجة الخبيثة

إذا وجدت أنها تقوم بمعاملتك بأفضل ما يمكن أمام زوجك أو أمام أي أحد موجود و تنتظر الفرصة لتنفرد بكي كى تعاملك أسوء معاملة فأنت بلا شك أمام أسوأ أنواع الخبث حيث تحاول أن ترسم أمام الناس أنها في أزهى صورها ولكنها في الداخل وفي الحقيقة تفعل أسوء شيء وبذلك إذا قمتي في يوم من الأيام بالشكوى تكونين أنتي الجانية وهذا أسوأ أنواع الخبث.

قد يهمك أيضا: هل تجدين صعوبة في التعامل مع الزوج الغامض؟..إليكِ هذه النصائح

كيفية التعامل مع ام الزوج الخبيثة

وصية هامة من الرسول عليه أفضل الصلاة والسلام

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( يا معشر من أسلم بلسانه ولم يدخل الإيمان في قلبه لا تؤذوا المسلمين ولا تعيروهم ولا تتبعوا عوراتهم فإنه من تتبع عورة أخيه المسلم تتبع الله عورته ومن تتبع الله عورته يفضحه ولو في جوف رحله ) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم

فإن هذا الحديث هو أنسب ما يمكن قوله إلى مثل هذه الأمهات إذا كانت من المسلمين المؤمنين بحق يجب أن لا تقوم بالأذى للغيروألا تتصف بأسوأ ما يمكن وصفه، والخبث من أسوأ ما يمكن أن يتصف به المسلم أو المسلمة فإذا فهمت الحما أو الأم هذا الحديث فلن تتدخل في أي خصوصيات تخص إبنها وزوجته و لن تؤذي زوجة إبنها أو إبنها نفسه لأن أذية زوجة الإبن هي بمثابة أذى للإبن أيضا خاصة إذا كان يشعر تجاة زوجته بالحب.

قد يهمك أيضا: 7 أعراض تؤدي لانهيار الحياة الزوجية..انتبه لها