كيفية العناية بالشعر بعد فرد البروتين

كيفية العناية بالشعر بعد فرد البروتين تعد من أهم العوامل التي تساعد على نجاح بروتين الشعر، لأن البروتين أصبح من أهم الأشياء التي تساعد على فرد الشعر والحصول على مظهر جذاب وجميل.

كيفية العناية بالشعر بعد فرد البروتين

يحتوي بروتين الشعر على مجموعة من الأحماض الأمينية، وللبروتين مهمة أساسية في بناء وإصلاح الكرياتين الذي يشكل الطبقة الخارجية من الشعر والبشرة، كما تحلم كل إمرأة في الحصول على شعر ذات ملمس ناعم، ولكن هناك مجموعة من العوامل التي تضعف الشعر مثل استخدام أنواع سيئة من الشامبو واستخدام المكواة بشكل مستمر.

كيف أهتم بشعري بعد الفرد بالبروتين؟

هناك مجموعة من الأشياء التي يجب مراعاتها بعد فرد الشعر وهي:

  • فرد الشعر

بعد عمل البروتين يجب ترك الشعر مفرود لعدة أيام، لأن ربط الشعر يعمل على ظهور التجاعيد.

طالع أيضا هل البروتين يطول الشعر

  • تجفيف الشعر

يجب تجفيف الشعر بعد غسله بالشامبو فقط دون استعمال أي مواد أخرى مثل الجل أو رذاذ الشعر، لأنه سوف يظهر الشعر متسخ، ويمكن تجفيف الشعر من خلال كي  الشعر بمكواة الشعر المسطحة للمحافظة على البروتين لأطول وقت ممكن. 

  • عدم ترطيب الشعر

تجنب غسل أو ترطيب الشعر بعد العلاج بالبروتين وذلك لمدة ثلاثة أيام والبعد عن عن ممارسة السباحة ،مسببات العرق ، مياه الأمطار.

  • اختيار الشامبو المناسب

من الأفضل ترك البروتين على الشعر لمدة أسبوع، ويمكن استعمال شامبو جاف عند غسل الشعر، ويجب غسله عند الحاجة فقط للمحافظة على البروتين لأطول فترة ممكنة، ويجب أن يكون الشامبو خالي من الكبريتات.

 تتسأل الكثير من السيدات عن.كيفية العناية بالشعر بعد فرد البروتين، حيث هناك مجموعة من الخطوات والنصائح التي يمكنك القيام بها من أجل المحافظة على صحة الشعر بعد عمل البروتين، وذلك حتى تحصلين على شعر ناعم وجميل وتحصلين على نتائج مرضية.

اقرأ أيضا: تعرف على اضرار البروتين للشعر

الزيوت المستخدمة بعد البروتين

هناك العديد والعديد من زيوت الشعر الطبيعية، ولكن ليست كل الزيوت الطبيعية مفيدة للشعر بعد الفرد بالبروتين، ومن أهم الزيوت الطبيعية التي تستخدم ب الفرد بالبروتين مثل:

  • زيت الأرجان

يعمل زيت الأرجان على تقوية وإطالة الشعر وعلاج فروة الرأس، كما يمنع تساقطه ويتم ذاك من خلال دهن الزيت على الشعر قبل الاستحمام بساعة ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر.

  • زيت جوز الهند

يتغلغل زيت جوز الهند لجذور الشعر ويمنعه من التساقط، كما أنه يعمل على إصلاح أي تلف ينتج بسبب البروتين، ويتم تسخين زيت جوز الهند على النار ثم تدلك به فروة الرأس ويترك على الشعر طوال الليل ويتم غسل الشعر في اليوم التالي. 

كيفية العناية بالشعر بعد فرد البروتين
كيفية العناية بالشعر بعد فرد البروتين

نصائح العناية بالشعر بعد البروتين

هناك مجموعة من النصائح التي من أجلها تتعرفين كيفية العناية بالشعر بعد فرد البروتين، ومن هذه النصائح:

  • النوم على وسادة حرير

يجب النوم على وسادة حرير وناعمة، لأن الوسادة القطن تزيد من احتكاك الشعر ببعضه وتجعل الشعر أكثر تجعيدا.

  • البعد عن استخدام الصبغة

تضر صبغات الأمونيا الشعر المعالج بالبروتين مما يعمل على تقصف الشعر وتساقطه، لذلك يجب البعد تماما عن صبغ الشعر.

  • المحافظة على نظام غذائي متوازن

يعتبر الطعام الصحي من أهم الأشياء التي تؤثر على صحة الشعر، لذلك عند عمل البروتين يجب اتباع نظام غذائي صحي، وتناول مجموعة من الفيتامينات والمكملات الغذائية. 

بعد علاج الشعر بالبروتين يجب الانتباه إلى كيفية العناية بالشعر بعد فرد البروتين وذلك حتى يتم المحافظة على البروتين لأطول فترة ممكنة والحصول على شعر طويل وناعم وصحي.

طالع أيضا مجموعة العناية بالشعر بعد البروتين