- Advertisement -

كيفية تجميل الوجه بدون مكياج ب 9 طرق في المنزل

تحتوي مستحضرات التجميل على المواد الكيماوية التي تسبب بعض الأضرار للبشرة، وغالبا ما تستخدمها النساء بشكل يومي كي يظهروا جمالهم وحسنهم، فعند امتصاص البشرة كمية كبيرة من هذه المواد الكميائية فإنها تتسبب في حدوث بعض الحبوب أو حدوث جفاف للوجة ويوجد الكثير من الأشياء التي من الممكن أن تصيب الوجه كنتيجة لهذه المساحيق، كما يمكن استخدام بعض المنتجات الطبيعة التي تعطي جمالا وحيوية للبشرة بالإضافة إلى تغذيتها ومن خلاص هذه المواد الطبيعية يمكننا معرفة كيفية تجميل الوجه بدون مكياج .

كيفية تجميل الوجه بدون مكياج

كي تستطيع المرأة المحافظة على جمال وجهها أو تجميلة بدون مكياج فيفضل أن تتبع بعض الخطوات طول حياتها.

فيجب أن تهتم بطعاهما وطريقة طهيه، فيجيب أن تتناول أكل صحي ويتم طهيه بطريقة صحية وخالي من الزيوت المهدرجة، ويفضل في هذا النظام تناول الفواكهة والخضروات كثيرا وبشكل يومي، وينصح البعض تناول بذر الكتان لأنه يحتوي علي أحماض أوميغا3 الدهنية، كما يجب تناول الأطعمة الغنية بالفيتامينات والبروتينات مثل البرتقال والبيض والبطاطا والدجاج وأمثالهم.

طالع أيضا كيف أكون جميلة بالحجاب بدون مكياج

ويمكن مساعدة الجسم في التخلص من السموم الموجودة فيه بالإضافة إلى ترطيب وجه  الفتاة والشعر والشعور بالإنتعاش، فإن كل هذا يمكن فعله عن طريق تناول ما يعادل 2 أو 3 لتر من الماء في اليوم الواحد ويمكن زيادة الكمية أيضا، ولكن يجب ألا يزيد الشخص عن 5 لتر ماء في اليوم كي لا يحدث له مشكلة بسبب الماء.

ويجب النوم كل يوم لمدة تكفي أن تريح جسد المرأة، فلا يفضل أن تقل هذه المدة عن 5 ساعات ولا أن تزيد عن 8 ساعات، ويفضل النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا، فهذا يساعد على إختفاء الهالات السودة من أسفل العين، كما أن هذا النظام يعمل على تأخير ظهور التجاعيد على الوجة، كما أنها تكسب الوجة النضارة والجمال.

كما يفضل عدم استخدام المرأة لأي نوع من أنواع العناية بالبشرة أو أي منتج تجميلي يحتوي على البتروكيماويات أو الكبريتات أو البارابين، فهذه المواد غالبا ما تتسبب في حدوث جفاف للوجة أو حدوث تهيج للبشرة.

ونضيف أيضا إلى ما سبق ممارسة الرياضة لمدة لا تقل عن نصف ساعة في اليوم، على أن يوم مجموع هذه الساعات حوالي ثلاث ساعات في الأسبوع، فمماسة الرياضة تعمل على تحسين الصحة والتخلص من المواد الضارة أو التي لا حاجه لها من الجسم، كما أنها تساعد في للتقليل من الشعور بالإجهاد، وتساعد في ظهور الجمال الموجود في الوجة والجسم.

قد يهمك أيضا: 5 منتجات تجميلية للفتاة الكسولة

كيفية تجميل الوجه بدون مكياج

طرق للعناية بالوجه

يجب استخدام منتجات عناية بالبشرة ولكن يجب أن تكون هذه المنتجات تحتوي على مواد طبيعية، كما يجب أن تكون مناسبة لنوع البشرة والتأكد من عدم وجود حساسية من أي مكون من مكونات هذه المواد، والاهتمام بتنظيف البشرة بشكل مستمر بالإضافة إلى استخدام مرطب جيد للوجة

استخدام مقشرات البشرة ولكن يجب الحذر من استخدام نوع مقشر لا يتناسب مع نوع البشرة، فيجب استخدامه بشكل مستمر ويجب ألا يقل عدد مرات استخدامه عن مرتين في الأسبوع الواحد.

فهذا المقشر يساعد الوجة في التخلص من الجلد الميت المتراكم عليه، حتي لا تظهر وتننشر البثور السوداء أو حب الشباب في الوجه، فعند التخلص من الجلد الميت فإن الوجه يتم ترطيبه بطريقة أفضل ويصبح أفتح كما أنه يشعر بالمرأة بالإنتعاش والحيوية، ويفضل عمل مقشر الوجة باستخدام القهوة أو أي منتج طبيعي أخر يمكن استخدامه كمقشر.

ينصبح البعض باستخدام زيت جوز الهند عند تدليك الوجة، فقيل أن تدليك الوجة بشكل يومي به يعمل على بطئ ظهور علامات التجاعيد على الوجة، كما أنه يساعد الإنسان على التخلص من التوتر الذي يشعر به، كما أنه يطعي للبشرة نضارة ولمعان جذاب.

قد يهمك أيضا: وصفات للجمال بدون مكياج سهلة وفعالة