- Advertisement -

كيفية زيادة الطول في أسبوع

كيفية زيادة الطول في أسبوع يعد الطول من علامات الجمال للمرأة والرجل، لذلك يبحث الكثير من الأشخاص عن كيفية زيادة الطول بهدف الحصول على الشكل الخارجي المناسب والمتكامل، حيث هناك مجموعة من الطرق التي يمكن من خلالها زيادة الطول.

كيفية زيادة الطول في أسبوع

هناك العديد من الوصفات التي تعمل على زيادة الطول في أسبوع ومن هذه الوصفات:

  • وصفة الأفوكادو

يتم هرس حبتان من الأفوكادو مع القشر، ويتم خلطهما مع كوب من الحليب ثم يتم ضربها بالخلاط الكهربائي، ويتم تناول هذه الوصفة 3 مرات في اليوم وذلك لمدة 40 يوم.

  • وصفة الحلبة

في هذه الوصفة يتم طحن ملعقة كبيرة من الحلبة ومعلقة من خبة البكو و5 فصوص من الثوم وذلك بواسطة الخلاط الكهربائي، حتى يتشكل لدينا خليط ناعم، يتم تناول كوب كبير من الخليط 3 مرات في اليوم الواحد، وذلك لمد شهر على الأقل.

قد يهمك أيضا: فيتامينات تساعد على زيادة الطول

نصائح عن كيفية زيادة الطول في أسبوع

للتعرف على كيفية زيادة الطول في أسبوع يجب التعرف على العوامل الآتية:

التمارين الرياضية البسيطة

لابد من مزاولة التمارين الرياضية بشكل منتظم مثل المشي أو السباحة، كما أن تمارين التمدد لها دور كبير في عملية الطول ولذلك يجب المداومة على مزاولتها بشكل يومي.

كيفية زيادة الطول في أسبوع
كيفية زيادة الطول في أسبوع

تعزيز الطول الحالي بواسطة مجموعة من الخطوات

يجب اختيار ملابس توضح معالم الجسم، وكذلك عدم ارتداء ملابس ضيقة لأنها تكون غير مريحة وتمنع تدفق الدم،  كما أن الملابس الغامقة تظهر الجسم أنحف مما هو عليه ويجب أخذ وضعية مناسبة عند الوقوف أو الجلوس.

الحصول على ساعات نوم كافية كل يوم

للنوم دور مهم في زيادة الطول، وتتم عملية النمو خلال فترة النوم، فلابد من الحصول على ساعات نوم كافية خلال الليل.

نوع الغذاء

يجب تناول المواد الغذائية التي تحتوي على الكالسيوم مثل الخضروات والفواكه التي تتمثل في منتجات الألبان واللبن والجبن، وكذلك تناول البروتينات مثل الأسماك والدجاج لأن هذه الأطعمة تساعد في نمو العضلات وتطور العظام، ويجب البعد تماماً عن الأطعمة التي تحتوي على كربوهيدرات مثل المشروبات الغازية والحلويات، ولابد شرب كمية كبيرة من الماء لأنها تحافظ على رطوبة الجسم وخاصة في عملية النمو.

قد يهمك أيضا: هل يمكن زيادة الطول بعد سن 30

طرق زيادة الطول

الطول والقصر من الصفات الوراثية التي يتخذها الأبناء عن الآباء، كما أن الهرمونات وممارسة الرياضة ونظام الحياة الصحي يتسبب في نمو الطفل، ومن أهم التمارين التي تعمل على زيادة الطول:

  • تمرين العقلة

يعتبر تمرين العقلة من التمارين المتخصصة في زيادة الطول، كما أنه من التمارين السهلة والبسيطة ومن الممكن تكرارها عدة مرات في اليوم.

  • السباحة الجافة

السباحة من أهم التمارين التي تعمل على زيادة الطول، حيث أنها تحرك الجسم للحصول على نتيجة أفضل، ويتم ذلك من خلال الاستلقاء على البطن مع شد عضلات الجسم، ثم شد الذراعين للأمام ثم تحريكها للخلف ببطء.

كيفية زيادة الطول في أسبوع ليست من الأمور الصعبة كما يعتقد البعض، وإذا كنت تريد الحصول على أفضل النتائج فلابد من ممارسة التمارين الرياضية لأنها تقوى وتمدد عضلات الجسم وخاصة الساقين، كما أن العوامل الوراثية وجينات الأسرة لها تأثير ودور كبير في زيادة الطول، كما أن الحصول على غذاء صحي ومتوازن والتركيز على البروتينات تعمل على تحديد مدى النمو وبالأخص عند الأطفال.

كيفية زيادة الطول في أسبوع لابد أن تحصل على قدر كبير من فيتامين د، والكالسيوم والزنك في البيض والفاصوليا والشيكولاتة والبازلاء وتناول كميات كبيرة من الماء يومياً.

قد يهمك أيضا: كيفية زيادة الطول للبنات

 

Leave a comment