كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات ونصائح لتهيئة البشرة قبل المكياج

تسأل الكثيرات من الفتيات حول كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات، حيث يتطلب من الفتيات التي ترتاد كثيرًا على الجامعة أو العمل وضع القليل من مستحضرات التجميل لإخفاء عيوب البشرة وإبراز جمالهن بشكل طبيعي وجميل.

وهنا من خلال هذا الموضوع سوف نوضح خطوات وضع المكياج الخفيف للمحجبات وأهم النصائح المهمة لتهيئة البشرة قبل المكياج بخطوات سهلة وبسيطة.

كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات

إن رغبتِ في وضع مكياج خفيف وتطبقينه في منزلك بدون الذهاب إلى صالونات التجميل، وتضعينه كالمحترفات، لابد من اتباع خطوات أساسية سواء في وضع الميك اب أو في تهيئة البشرة قبل المكياج.

تهيئة البشرة قبل وضع المكياج

عند حديثنا عن كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات لابد من تهيئة البشرة بشكل جيد قبل البدء في وضع خطوات المكياج..

 

قد يهمك أيضا: مكياج بناتي خفيف للمناسبات

كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات

1- القيام بتنظيف وتنقية البشرة

يجب استعمال غسول جيد يناسب نوع بشرتك سواء كانت جافة أو دهنية أو مختلطة.

حيث إن كانت بشرتك جافة يجب أن تحصلي على غسول درجة ترطيبة عالية حتى يعمل على ترطيب بشرتك بشكل جيد.

أما إن كانت بشرتك دهنية أو حساسة فيجب اختيار نوع غسول ينظف بعمق الإفرازات الدهنية الناتجة من بشرتك.

2- القيام بعملية تقشير للبشرة

بعد القيام بتنظيف البشرة تأتي الخطوة التالية وهي تقشير البشرة، حيث يجب القيام بتقشير الوجة والرقبة جيدًا للتخلص من أي شوائب قد تتعلق ببشرتك.

قومي باختيار نوع جيد من مقشرات البشرة والذي يناسب نوع بشرتك، ويمكنك القيام بعملية تقشير البشرة مرة أو مرتين في الأسبوع.

3- استعمال تونر للبشرة

بعد القيام بتنظيف وتقشير البشرة عليكِ استعمال تونر للوجه، حيث يعمل التونر في الحفاظ على ترطيب ونضارة البشرة وحمايتها من الجفاف.

ويمكنك شراء التونر أو استعمال تونر طبيعي في المنزل عن طريق وضع بضع قطرات من ماء الورد على قطنة نظيفة والقيام بمسح كلًا من الوجه والرقبة جيدًا.

4- استخدام كريم مرطب

وفي الأخير تأتي الخطوة الرابعة من تهيئة البشرة وهي وضع كريم مرطب على الوجه، وكما في السطور السابقة يجب استخدام الكريم المرطب الذي يناسب نوع بشرتك.

وفي العموم إذا كنتِ ممن يضعن المكياج أو لا فيجب عليكِ استخدام كريم للوقاية من آشعة الشمس الضارة والمداومة على استعماله عند الخروج من المنزل في النهار.

حيث أن الكريم الواقي من الشمس يحمي بشرتك من الآشعة التي قد تسبب في ظهور البقع السمراء على البشرة أو تسبب في التهاب البشرة.

كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات

كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات

بعد الانتهاء من تهيئة البشرة لوضع المكياج بشكل سليم وصحي، نوضح لكِ سيدتي في السطور التالية كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات بطرق وخطوات بسيطة لجعل مظهركِ يبدو طبيعي تمامًا وجذاب.

قد يهمك أيضا: ميك اب خفيف

كيفية وضع المكياج الخفيف للمحجبات بالخطوات

أولًا البرايمر وا الكونسيلر: قومي بوضع البرايمر لتضييق المسام ثم خافي العيوب أو ( الكونسيلر ) أسفل العينين وذلك لإخفاء الهالات السوداء، وقومي بوضعه أيضًا على الأماكن الغامقة في الوجه والرقبه ووزعيه بشكل جيد، ويجب أن تختاري درجة الكونسيلر التي تناسب لون بشرتك.

ثانيًا كريم الأساس ( الفاونديشن ): قومي بعد ذلك بوضع كريم أساس عالي التغطية ليمنح بشرتك نعومة ويخفي عيوبها ويظهرك بمظهر جذا وضعيه على وجهك ووزعيه بالتساوي باستعمال أسفنجة مبللة وناعمة على بشرتك.

ثالثًا الماسكارا: قومي بتطبيق الماسكرا على رموشك، وإذا أردتي على رموش أكثر في الطول والكثافة انتظري بضع دقائق ثم قومي بتطبيق طبقة أخرى من الماسكرا على رموشك.

رابعًا البلاشر أو أحمر الخدود: ضعي القليل من أحمر الخدود على وجهك لمنحه لون وردي خفيف وطبيعي.

خامسًا أحمر الشفاه: وفي النهاية إذا كنتي تسألين عن خطوات وضع المكياج الخفيف للمحجبات فيمكنكِ الإكتفاء بوضع بلسم مرطب لامع على شفتيكِ لمنحها لون خفيف هادئ وطبيعي.

 

قد يهمك أيضا: تكبير العيون بالمكياج الخفيف

Leave a comment