- Advertisement -

كيف أتعامل مع أخت زوجي الغيورة

كيف أتعامل مع أخت زوجي الغيورة مشكلة تسبب حيرة لدى العديد من  في بداية زواجهن، في الكثير من الأحيان تكون هناك صداقة قوية بين الأخت وزوجة الأخ وتنمو بينهما وابل من المحبة والتودد والعطف، ولكن ماذا يحدث لو أن الأخت تغار من زوجة أخاها، هذا ما سنوضحه فلنتابع سويا.

كيف اتعامل مع أخت زوجي الغيورة

تندلع الغيرة  نتيجة لأسباب كثيرة ومواقف متعددة تجعل الغيرة تنهش في القلوب مثلما تنهش النار في الهشيم وتدفع للقيام بتصرفات مجنونة وليس لها صلة بالذوقيات والاحترام، وتكون نتيجة إهمال الأخ لأخته بعد خطبته أو زواجه، أو إذا كانت الزوجة لديها جمال فائق والأخرى معدومة الثقة بنفسها.

وتزداد عندما تشعر الأخت بأن زوجة أخاها قد قامت بخطفه من عائلته وباعدت بينهم أو اهتمام عائلتها المبالغ للزوجة، وغيرها من الأسباب التي تزرع الغيرة في قلب الأخت تجاه زوجة أخاها.

 

قد يهمك أيضا: تعمد التجاهل عند الرجال 

كيف أتعامل مع أخت زوجي الغيورة

علامات تدل على غيرة الاخت من زوجة الأخ

هناك الكثير من العلامات التي توضح وتدل على الغيرة بين زوجة الأخ والأخت والتي تكون واضحة مثل وضوح الشمس ومنها:

  • الانتقاد الدائم للزوجة في وجود الزوج والعائلة.
  • افتعال المشاكل بين الأخ وزوجته وحدوث فجوة بينمها.
  • التجاهل ومعاملتها معاملة خالية من الاحترام والذوقيات.
  • تسعي إلى إظهار زوجة الاخ في مظهر سيء.
  • عقد مقارنات بينهما وبين زوجة أخاها لتوضح للجميع أنها أفضل منها.
  • تجنبها في المواقف والمناسبات الاجتماعية والعائلية.

قد يهمك أيضا: طرق تأديب الزوج المهمل

كيفية التعامل مع أخت الزوج الغيورة

كما ذكرنا الدوافع التي تزرع الغيره داخل الأخت تجاه زوجة أخاها وذكرنا ايضا بعض العلامات التي توضح ذلك، فسنقوم بتقديم بعض الطرق لمعرفة كيفية التعامل معها:

التلطف والتودد لها أولا

قد يكون الأمر محبطا بعض الشيء من خلال التعامل مع شخصية تغار ، ولكن اللين والتودد قد يحدث المعجزات وذلك من خلال تغاضيكي عن غيرتها وصرف نظر عن تصرفاتها ومعاملتها بلطف ومحبة، يساعد على التودد والتقرب منها يساعدها على تقبلك وتقليل الغيرة الواضحة وقد تصبحا صديقتان.

تجنب إظهار الأمور التي تشعرها بالغيرة

تجنبي القيام بالأمور التي تجعلها تشعر بالغيرة منك مثل الضحك والمزاح المستمر مع العائلة أمامها، والقيام بفعل جاذب للاهتمام والأنظار وغيرها من الأمور التي قد تكون بدافع العفوية، يؤدي ذلك إلى جعل الأمور بينكما أسواء.

التغاضي والتغافل عن تصرفاتها

صرف النظر وإهمالك لتصرفاتها والتغاضي عن المضايقات التي تقوم بها قد يدفعها ذلك للشعور بالملل من القيام بتلك الأفعال وقد تتوقف عنها، وحسن معاملتك لها قد يدفعها لتقبلك وتغيير تفكيرها السيء عنك وتعاملي معها من خلال مبدأ “رحم الله امرئ تغافل من اجل بقاء الود”.

تقديم الهدايا

حرصك على اظهار محبتك وتوددك لها عن طريق تقديم هدايا لها قد يحسن الأمر كثيرا ويجعل النفس صافية دائما فإظهار الود يبادل بالود، ففكرة تهادي اخت زوجك هي من اكثر الافكار تأثيرا في مثل هذه المواقف فيجعلها تعيد التفكير في امر غيرتها منك ومراجعة حسابها ومعرفة انها كانت مخطئة في الحكم عليك ومعاملتها البغيضة لكي.

الذهاب للتنزة او التسوق معا

عند قيامك بطلب اصطحابها معك للخارج من أجل شراء أمر ما أو الذهاب للتنزه، يعمل ذلك على فتح مجال من الحديث المنفرد بينكما كما يزيد من تقربكما سويا وازالة الحواجز وسوء التفاهم بينكما.

حرصك على طلب نصيحتها

عند سؤالها عن رأيها او نصيحتها في أمر ما يشعرها ذلك بأهميتها وتقبلها .

وأنها قادرة على تقديم نصائح قد تنفعك مما يساعد على نزع الغيرة المبررة من قلبها .

وكسب محبتها وتوددهل وقد تصبحا صديقيتين.

ختاما قد أوضحنا كيف أتعامل مع أخت زوجي الغيورة، والذي يجب أن تتعاملي معها بكل حكمة وذكاء .

لمعرفة سبب غيرتها منك، حتى تكسبين محبة العائلة وصداقة ابنتهم.

 

 

قد يهمك أيضا: كيف اقنع زوجي نسافر ؟

Leave a comment