- Advertisement -

كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء واستعيد اخلاصه لي؟

الآثار الجانبية العاطفية والعقلية السلبية للتعرض للخيانة يمكن أن تبقى معك مدى الحياة. إن التعرض للخيانة الزوجية يثير القلق والمخاوف لدى أي زوجة، وقد تصل إلى مراحل نفسية سيئة مثل تدني احترام الذات، وفقدان الثقة في نفسها وفي الغير، وعدم القدرة على ممارسة الحياة الطبيعية. فمن الطبيعي أن الزوجة التي تمر بتجربة الخيانة الزوجية تجتاحها مشاعر انعدام القيمة، ويجعلها تشكك في مظهرها الخارجي. فإذا كنت الزوجة المخدوعة التي اكتشفت خيانة زوجها مؤخرًا، فمن المؤكد- بعد أن تفيقي من صدمتك- أنك ستتسائلين: كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء واستعيده مرة أخرى؟

التعامل مع شخص خائن أمر مدمر عاطفيًا، ويمكن أن يغير شخصيتك لسنوات قادمة. يمكن أن يساعدك تعلم كيفية التعامل مع الخائن في استعادة السيطرة على حياتك ويساعدك على تحديد الطريقة التي تريدين المضي بها قدمًا.

 

قد يهمك أيضا: صفات الرجل الحقيقي

كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء ؟
كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء ؟

كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء ؟

هل تتساءلين – بينك وبين نفسك- كيف تمضين بعد في علاقتك الخيانة الزوجية ؟ إليك كيفية التعامل مع الزوج الخائن. فعلى الرغم من عدم اختلاف إحساس المرارة والجرح الغائر الناتج عن الخيانة الزوجية من سيدة لأخرى، إلا أن ردود الفعل عند اكتشاف الخيانة تختلف من زوجة لأخرى وفقًا لطبيعة شخصيتها.

هناك عدة خطوات تلخص لك إجابة السؤال الصعب: كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء ؟

الخطوة الأولى هي دائمًا الأصعب في تجاوز أي مرحلة أو أزمة. وهذا ما ينصحك به خبراء الاستشارات الزوجية فالنصيحة الأولية في التعامل مع الزوج الخائن هي التحلي بالصبر والهدوء قدر الإمكان. فما لو  حدث العكس؟ إذا واجهتِ زوجك الخائن بالاندفاع والعصبية المفرطة والإهانة فربما تدفعين الثمن غاليًا. فالرجل -على الرغم من إقراره بالخيانة واعترافه بالخطأ إلا إنه قد يثأر لكرامته- إذا تعرض للإهانة من زوجته. وإليك باقي الخطوات:

ماذا بعد اكتشاف الخيانة
المواجهة بالخيانة هي بداية طريق الاصلاح بعد الخيانة
  • الكشف والمصارحة:

كوني واضحة وصريحة تمامًا مع زوجك بشأن مشاعرك. يجب أن تكون مشاعرك إزاء الخيانة واضحة؛ سواء الشعور بالغضب أو الجرح والأذى الذي أصابك في الصميم. تعد المواجهة أيضًا فرصة لإخباره إذا كنت تخططين لإنهاء العلاقة. وغني عن القول أنه إذا قررت إصلاح علاقتكما معًا والحفاظ على الأسرة، فيجب على زوجك الخائن إنهاء العلاقة الجديدة فورًا.

  • توقفي عن لوم نفسك

السبب الذي يجعل الشخص الخائن يقرر اتخاذ الطريق غير المخلص قد لا يكون له علاقة بك، فالخيانة من الأمور التي ليس لها أي سبب أو مبرر، فالخيانة تصرف أناني يفكر فيه الشخص فقط في نفسه. ابذلي قصارى جهدك حتى لا تلومي نفسك على خيانة زوجك. من الأحسن أن تجلسي مع زوجك واحرصي على إجراء حوار حقيقي وصادق حول الاحتياجات المفقودة بينكما.

  • اجمعي الأدلة

إذا كنت تسيرين على مبدأ كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء ، فتصرفي بحكمة. إذا شعرت الزوجة بأن زوجها يخونها، فلابد أن يكون معها الدليل القاطع دون الاعتماد فقط على الأقاويل والشكوك وحدها. إذا ثبتت الخيانة، فقد حان الوقت الآن لجمع أي دليل قد تحتاجينه أثناء المواجهة؛ مثل لقطات شاشة للرسائل النصية والصور والمحادثات والتفاعلات على وسائل التواصل الاجتماعي التي ربما تكوني قد عثرت عليها بين عندما انتابتك الشكوك تجاه زوجك.

  • المواجهة

هل شريكك يخونك ولكنك لم تواجهيه بعد؟ أصبح الآن لديك الدليل القاطع على الخيانة، ستكون الخطوة التالية بلاشك هي المواجهة، ومعالجة السبب. سيسمح لك وجود تلك الأدلة بالتعامل الفوري مع زوجك الخائن عن طريق وضع حد لأكاذيبه ومبرراته الواهية.

 

قد يهمك أيضا: كيف تتصرف إذا اكتشفت خيانة زوجتك

سعادة زوجية
نعم يمكن استعادة العلاقة الزوجية بعد تجربة الخيانة

ينصح علماء النفس كل امرأة تكتشف خيانة زوجها بعدم التسرع في اتخاذ أي قرار في تلك اللحظة، نظراً لأن مشاعر المرأة تكون متضاربة ومندفعة بحيث يمكن أن تدفعها لمحاولة الأخذ بالثأر، ما يقضي على أي فرصة أو احتمال لاستعادة الحياة الطبيعية بينهما.

عزيزتي الزوجة التي مرت بتجربة الخيانة المريرة، إذا كنت تعلمت وطبقت طريقة كيف أتعامل مع خيانة زوجي بذكاء ، فها قد امسكت بطرف الخيط. عليك عزيزتي أن تتعرفي على الأسباب الحقيقية وراء هذا الخطأ الكبير وكوني عاقلة في تحسين علاقتك بزوجتك متى اعترف بذنبه وطلب منك العفو بشرط الإخلاص لك فيما تبقى من عمر.

 

قد يهمك أيضا: كيف أواجه زوجي بخيانته 

Leave a comment