كيف أسوي شعري كيرلي ؟ ..إليكِ 5 طرق طبيعية

كيف أسوي شعري كيرلي ؟ ..سؤال تطرحه الفتيات اللواتي يمتلكن شعرا ناعما حيث يجدن صعوبة كبيرة في تجعيد شعرهن والحصول على الإطلالة الحيوية الرائعة التي يمنحها الشعر الكيرلي.

ولكن..لماذا يكون الشعر المجعد جذابًا للعديد من الفتيات؟، الشعر الكيرلي يعطي إطلالة مليئة بالجرأة والثقة خاصة في فصل الصيف وأجوائه المميزة، كما أن الشعر المجعد لا يمكن السيطرة عليه بسهولة ولذلك فهو يعطي للفتاة إطلالات مختلفة يوميا وهذا جزء من جاذبيته، بعكس الشعر الناعم الذي يتسم برتابة مظهره.

هل تعلمين أنك لست بحاجة إلى مكواة تجعيد ، أو أي أداة أخرى لتجعيد شعرك؟..إذا كنتِ تمتلكين شعرا  ناعما فسوف تكون الإجابة على تساؤل كيف أسوي شعري كيرلي ؟، بأن مهمة الحصول على شعر مجعد بشكل طبيعي قد تبدو صعبة للغاية، ولكن لحسن الحظ أن هناك الكثير من الحيل والنصائح التي يمكنك استخدامها للحصول على شعر مجعد بشكل طبيعي ودائم، وسيمنحك معظمها نتائج تبدو طبيعية أكثر.

 

قد يهمك أيضا: لمحبات الشعر الكيرلي.. هكذا تحصلين على إطلالة رائعة في الصيف

خدعة الأناناس تمنحك شعر كيرلي رائع

كيف أخلي شعري كيرلي؟

هناك 5 طرق طبيعية سوف تجيبك على تساؤل كيف أسوي شعري كيرلي ؟ ، حيث ستساعدك هذه الطرق في الحصول على شعر مجعد أنيق وتصلح حتى مع قصات شعر قصير  وهي كالتالي

1. لف الشعر بمنشفة أثناء التجفيف
التجفيف القاسي للشعر بعد الاستحمام يمكن أن يقصف التجعيد الطبيعي للشعر الذي يظهر بعد الاستحمام,  فقط خذي المنشفة ثم اضغطي على الشعر ولفيه بقوة للأمام والخلف.

2. لف الشعر بكرات الشعر
بكرات الشعر أداة مفيدة لجعل شعرك مجعدًا بشكل سريع، سوف تحتاجين فقط إلى مجموعة من بكرات الشعر ومشط عريض.

في البداية ، نظفي شعرك واغسليه ببلسم، ثم خذي المشط وقومي بتمريره في شعرك وهو لا يزال رطبًا ، ابدئي بطبقة صغيرة من الشعر واثنيها على الشعر ، بدءًا من نهاية الخصلة ثم تحركي للأمام، تأكدي من أن بكرات الشعر موضوعة أفقيًا على رأسك، اتركي الشعر حتى يجف تماما.

3. استخدام فرشاة شعر ساخنة واسعة الأسنان

تشغيل فرشاة شعر ساخنة على شعرك سيساعدك في الحصول على شعر مجعد بشكل طبيعي، ومن الأفضل استخدام فرشاة ذات مشط واسع الأسنان خلال شعرك فقط بعد الاستحمام.

4. الضفيرة

إذا كنت تبحثين عن إطلالة مثالية للشعر المجعد ، فإن الضفيرة هي أفضل وأسهل طريقة للحصول على شعر كيرلي طبيعي.

5. خدعة الأناناس

يتم تجميع الشعر في أعلى نقطة في الرأس، عادة قبل النوم، وهذا يحمي نمط الضفيرة بينما يساعد شعرك على الحفاظ على الحجم الطبيعي.

الشعر الكيرلي يعطي إطلالة مليئة بالجرأة والثقة

تجنب هذه الأخطاء يساعد في الحفاظ على الشعر الكيرلي:

 

الخطأ الأول: 
ربما يجب عليك الامتناع عن غسل شعرك بالشامبو كل يوم حيث يحتاج الشعر إلى زيوته الطبيعية للبقاء بصحة جيدة ، وإذا تم غسله بالشامبو بشكل متكرر  قد يجف مما يؤدي إلى تلفه وتقصفه،  للحصول على أفضل النتائج ، جربي تنظيفه مرة أو مرتين في الأسبوع.

الخطأ الثاني:

غالبًا ما تميل أنواع الشعر المجعد في نهايته إلى المظهر الجاف والباهت، لذا لا تستغني عن استخدام البلسم! فهو يساعد على الترطيب والتغذية والحماية التي لا يستطيع شعرك الحصول عليها من الشامبو وحده.

الخطأ الثالث:

الانتظار طويلاً لتطبيق منتجات التصفيف.. عندما يتعلق الأمر بالشعر المجعد كان من الأفضل ضبط تجعيد الشعر في وقت أسرع ، لهذا يوصى بتطبيق منتجات تصفيف الشعر بينما لا يزال شعرك رطبًا جدًا وقبل أن يتاح الوقت للتجعد.

الخطأ الرابع:

تجفيف شعرك بالمجفف بالطريقة الخاطئة..عادةً ما يكون تجفيف شعرك في الهواء هو الخيار الأفضل للفتيات ذوات الشعر المجعد ومع ذلك ، إذا كنت ستجففين شعرك فتأكدي من إضافة ملحق إلى مجفف الشعر يساعد في الحد من كمية الحرارة المباشرة والهواء القوي الذي يتعرض له شعرك.

قد يهمك أيضا: طرق فعالة لتأخير ظهور الشعر الأبيض