- Advertisement -

كيف أسوي شعري كيرلي بدون حرارة

كيف أسوي شعري كيرلي بدون حرارة من أكثر الأسئلة التي تطرحها أغلب الفتيات وخاصة في الفترة الأخيرة، بعدما أصبحت تلك التسريحة صيحة من أحدث صيحات الموضة، ولكن بدون حرارة.

فجميعنا ندرك جيدًا أن تأثير الحرارة على الشعر غالبًا ما يكون سلبي، حيث تتسبب الحرارة في ضعف بصيلة الشعر وجفافها، مما يعرضها للعديد من المشكلات مثل تقصف الشعر وهيشانه، و تساقطه وفقدانه للزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس، ويمكن أن تصاب فروة الرأس بالقشرة أيضًا، وغيرها من المشكلات الأخرى.

لذلك سنتعرف فيما يلي على كيفية عمل الشعر الكيرلي ولكن بدون أن يتعرض الشعر إلى الحرارة أو أيٍ من مجففات الشعر، من أجل المحافظة عليه وعلى لمعانه.

قد يهمك أيضا: تسريحات كيرلي للشعر الطويل

كيف أسوي شعري كيرلي بدون حرارة

الشعر هو تاج المرأة والرجل، ولكنه محل اهتمام المرأة وأحد علامات أنوثتها، لذلك تكون أكثر اهتمامًا به من الرجال، ولكن ترغب المرأة دومًا بمواكبة آخر صيحات الموضة في جميع الأمور ولا سيما تسريحات الشعر، وهنا تبدأ في التفكير في حل العقدة، كيف يمكنها مواكبة الموضة دون إلحاق الضرر بخصلات شعرها وبصيلاته.

فالشعر الصحي اللامع له جاذبية من نوع آخر، لذلك ينبغي أن نحرص جميعًا على الحفاظ على صحته وحمايته من المشكلات التي قد تواجهه بسبب إهمالنا.

موضة الشعر الكيرلي لا تفنى أبدًا، وذلك لأنه يعكس مظهر شبابي جذاب على وجهك، وخاصة أنه يمكنك تحديد مساحة الشعر الذي تريدين عمله كيرلي إن كانت خصلة الشعر كاملة حتى البصيلة أو نصفها أو الأطراف فحسب.

أما من تمتلك شعر كيرلي طبيعي دون أي تدخل منها، فحقًا إنها محظوظة للغاية، ولكنها تحتاج إلى اهتمام مضاعف بشعرها حتى لا يجف أو تتحول خصلاته من المظهر الكيرلي الصحي إلى خصلات تتسم بالضعف والهيشان، وبالتأكيد تنعكس مدى صحة شعرك واهتمامك به على مظهرك.

 

قد يهمك أيضا: شعر ملفلف

كيف أسوي شعري كيرلي بدون حرارة

خطوات عمل الشعر كيرلي بدون استخدام الحرارة

حتى نستطيع إجابتك على كيف أسوي شعري كيرلي بدون حرارة لابد أن نذكر لكم الخطوات الواجب اتباعها حتى تحصلين على أفضل نتيجة بدون الحاجة إلى الذهاب إلى مراكز التجميل، ويمكن تلخيصها خلال النقاط التالية..

1- كخطوة أولى لابد أن تغسلي شعرك بشامبو مناسب، كما يمكنك استبدال الشامبو باستخدام بلسم الشعر أو بديل الزيت.

2- افردي شعرك على ظهرك بعد تسريحه أكثر من مرة وإزالة أية عقد فيه، ويفضل ألا تتركيه ليجف، حيث يمكنك تطبيق طريقة عمل الشعر الكيرلي والشعر مبلل ليكون الأمر أسهل والتأثير أسرع.

3- حتى تعرفين إجابة كيف أسوي شعري كيرلي بدون حرارة فلابد أن تقومي بتقسيم شعرك إلى خصلات صغيرة، حتى يسهل برمها وتحويلها إلى كيرلي وتحصلين على نتيجة مرضية.

4- يمكنك استخدام مجموعة الشعر الكيرلي والتي غالبًا ما تتكون من شرائط طويلة ملتوية، يمكنك وضع الشعر بداخلها وجذبها لتقوم هي ببرم الشعر ومن ثم التواء الخصلات.

5- ولكن إن لم يكن لديكِ تلك الأدوات يمكنك استخدام القلم الرصاص أو ورق مقوى بعد برمه، أو أي أداة في منزلك لها قوام مستدير ولكن صغيرة الحجم، وتقومين ببرم الشعر بمفرده ثم برمه مرة أخرى على الأداة المتاحة لديكِ، ثم تركه حتى يجف وكلما تركتيه على هذه الحالة لفترة أطول كلما كان الكيرلي له مظهر أفضل.

كما يمكنك استخدام بنس الشعر أو البكر الخاص بالشعر ولكن اختاري بكر صغير الحجم، فجميعها ستقوم بتأدية الغرض، فإن كنتي تتسائلين عن كيف أسوي شعري كيرلي بدون حرارة، فتلك الخطوات ستقدم لكِ نتيجة رائعة في المنزل وبدون الحاجة إلى استخدام مجففات الشعر.

بعد ذلك يمكنك ترطيب الشعر باستخدام كريم مرطب للشعر، وإن كنتي تتجهزين لرحلة ما، أو ستتعرضين للعوامل الجوية لفترة طويلة، وتخافين أن تفسد تسريحة شعرك، فيمكنك استخدام المثبت ليدوم الشعر الكيرلي طويلًا مهما تعرض لعوامل خارجية.

 

قد يهمك أيضا: تسريحات شعر اطفال