كيف أكون أنيقة في الحجاب وفي كلامي

لا تستطيع المرأة المسلمة أن تخرج أو أن يراها أحد من دون محارمها بدون حجابها، فالحجاب جزء أساسي في ملابس المرأة المسلسة، ولأن المرأة محبة للجمال والأناقة فإنها تبحث بشكل مستمر عن اجابة سؤال كيف أكون أنيقة في الحجاب ، فالحجاب لا يقلل من أناقة وجمال المرأة، وتستطيع المرأة المسلمة أن تظهر بأجمل وأبهى صورها بالحجاب، فقد تحتاج إلى معرفة بعض التفاصيل الصغيرة.

كيف أكون أنيقة في الحجاب

يمكن أن تظهر المرأة للمحجبة أنيقة وجميلة بحجابها إن استاطعت تنسيق ملابسها مع حجابها بشكل منسق، فلا يفضل أن ترتدي المرأة حجاب ذو رسومات أو مزين مع ملابس مطبوع عليها بعض الرسومات أيضا أو تم تزينها بطريقة ما.

فيفضل لبس حجاب مزركش مع ملابس سادة لا يوجد عليها أي نوع من أنواع الزينة، فهذه الطريقة في تنسيق الملابس تعطي شكل كلاسيكي هادئ مما يتميز بالرقي والأناقة.

ويفضل أيضا ارتداء الحجاب المناسب لكل وقت، فلا يفضل ارتداء حجاب يناسب الحفلات في وقت العمل أو في أي وقت من اليوم، ولا يفضل ارتداء الحجاب العادي القطني في المناسبات، فيوجد حجاب لامع يناسب الحفلات والمناسبات كما يوجد حجاب هادئ يناسب الملابس الكلاسيكية أو الفورمال.

لا يفضل أن ترتدي المرأة فستان بدون كم مع قميص أسفله، فالقميص لا يعطي شكل جيد مع الفساتين، فإن ارتداء جاكت خارجي على الفستان يعطيه جمالا أكثر ويصبح أكثر أناقة وجمال.

طالع أيضا كيف ترتدين الجينز مع الحجاب؟

تعطي الإكسسوارات مع الحجاب إطلالة جيدة وجميلة جدا، فيفضل أن يتم تنسيق لون الحجاب مع لون الإكسسوار، كما أنه لا يفضل أن ترتدي الفتاه لون الحجاب والإكسسوارات هو نفس لون الملابس، فيفضل أن تغير اللون كي يعطيها شكل جذاب أكثر.

كيف أكون أنيقة في الحجاب

كيف أكون أنيقة

لا تأتي جاذبية المرأة من مظهرها الخارجي فقط، ولكن يوجد بعض التفاصيل الأخرى التي تجعل من المرأة أنيقة وجذابة.

تعتبر النظافة الشخصية أولى خطوات الأناقة، فيمكن أن تتلخص النظافة الشخصية في: الاستحمام المستمر والإهتمام بنظافة الشعر وجماله وأيضا تنظيف الأسنان باستمرار والمحافظة على لمعانها بالإضافة إلى استخدام نوع جيد من مضادات العرق، فإن النظافة الشخصية تعطي مظهرا مرتبا للأخرين.

وضع القليل من المكياج الذي يناسب نوع ولون البشرة، ويكفي هذا المكياج أن يخفي ما يوجد في البشرة من عيوب، فيمكن أن تستخدم الفتاه الكونسيلر والكحل والروج.

يتوقف جزء كبير من أناقة المرأة على طريقة الوقوف الخاصة بها، فإن الوقوف بطريقة صحيحة وجيدة تعطي إنطباع جيد للأخرين عن الفتاه، فيفضل أن تكو الفنتاه منتصبة القامة، كي تدل على ثقتها الكبيرة بنفسها.

قد يهمك أيضا:  كيف أكون جميلة بالحجاب بدون مكياج

كيف أكون أنيقة في كلامي

إن المرأة التي تلتزم بأداب الحديث مع الأخرين تكون إمرأة أنيقة في كلامها، ويحب الجميع أن يتحدث معها، فتكون المرأة أنيقة في كلامها إذا التزمت ببعض التفاصيل الآتية:

يجب أن تفكر المرأة فيما تريد أن تقوله قبل قوله للأخرين، فيمكنها أن تقول ما تريده ولكن بأسلوب أفضل وكلمات أفضل، كما أن هذه الطريقة تعطيها فرصة أن تفكر إذا كان الكلام الذي تريد قوله يناسب هذا الوقت وهذا الموقف أم لا.

كما يمكن للمرأة التوقف عن الحديث في أي موضوع إذا حصلت على تعليق سئ من أحد الأشخاص المتحدثين معها أو يمكنها تغير الموضوع نفسه وفتح موضوع جديد يمكن التحدث فيه، فيمكنها أن تتغضى عن التعليق السئ الذي حصلت عليه بدون أن تتسبب في مشكلة.

يفضل أن تكون المرأة رقيقة في حديثها ولا تعطي أي تعليق سئ للأخرين، فيجب أن تختار كلماتها بعناية بشديدة وأن تكون لطيفة مع من تتحدث، وأن تعطيه طاقة إيجابية وتعليقات إيجابية أيضا حول الموضوع الذي يتحدثون فيه.

قد يهمك أيضا: نصائح لإعادة تنسيق ملابسك القديمة