كيف أكون جميلة بالحجاب بدون مكياج

كل فتاه تحب أن تشعر بأنها جميلة، وتريد أن يراها الأشخاص الذين حولها على قدر عالي من الجمال، لهذا السبب فإن الفتيات يهتموا بالموضة والملابس والألوان بالإضافة إلى المكياج، وعندما نصل إلى المكياج فنرى أن الفتيات المحجبات لا يريدون أن يضعوا أي نوع من أنواع الميك أب على وجههم، فنجد أن سؤالهم الأكثر تقرار هو كيف أكون جميلة بالحجاب بدون مكياج .

كيف أكون جميلة بالحجاب بدون مكياج

إن الكثير من الفتيات المحجبة لا تفضل أن تضع الميكب أب، لأنها تشعر بأنه لا يتناسب مع حجابها، ولكنها في الوقت نفسه تريد أن ترتدي ملابس تتمشي مع الموضة، ولهذا فإنها دائما ما تبحث عن كل ما هو جديد في عالم الموضة ولكن في نفس الوقت ما يتناسب مع حجابها.

بالإضافة إلى أن المرأة دائما ما تبحث عن الملابس التي تشعر فيها بالراحة سواء كان بسبب نوع القماش المصنع منها هذه الملابس، أو أنها تشعر بالراحة تجاه الاستيل.

طالع أيضا كيف اكون جميلة بدون مكياج

ونجد أيضا أن المحجبة غالبا ما تريد ملابس عملية كي تستطيع التحرك فيها براحة، كما أن تنسيق الألوان مهم جدا فغالبا ما ترتدي المرأه الألوان الفاتحة في فصل الصيف والداكنة في فصل الشتاء.

بالإضافة إلى أن ملابس المحجبات في الوقت الحالي أصبحت متنشرة بشكل كبير وعلي نطاق واسع، حتى ملابس البحر أصبح يوجد منها للمحجبات يطلق عليها اسم “مايو إسلامي” بالإضافة إلى ظهور مصانع مخصصة لأزياء المحجبات في الوطن العربي بأكمله.

ولهذا السبب فإن جمال المرأة في الحجاب وبدون مكياج لا يحتاج إلى الكثير من المجهود، فقد يحتاج إلى معرفة الألوان التي تلائم البشرة بالإضافة إلى إختيار الملابس التي تليق على جسم المرأة المحجبة، وأيضًا معرفة كيفية تنسيق الألوان بطريقة جذابة وجميلة.

كما أن الفتاه المحجبة التي تهتم ببشرتها وتستخدم منتجات عناية بالبشرة والتي تلائم بشرتها تبدو بشرتها جميلة ونضرة وصحية، على عكس الفتاه التي لا تهتم ببشرتها، فإنها تظهر مجهدة بالإضافة إلى أنها تكون غير نظيفة ولا تظهر بشكل جيد، لذلك من أسباب وضوح جمال المرأة هو اهتمامها ببشرتها فإن المساحيق التجميلية لا تعطي نضارة للبشرة.

قد يهمك أيضا: 5 منتجات تجميلية للفتاة الكسولة

كيف أكون جميلة بالحجاب بدون مكياجكيف أكون جميلة بالحجاب بدون مكياج

كيف أكون جميلة بدون مكياج

كما ذكرنا سابقا الاهتمام بالبشرة وتنظيفها باستمرار واستخدام منتجات عناية بالبشرة جيدة بالإضافة إلى استخدام مرطب جيد للبشرة يعطي نضارة للبشرة.

كما يجب تناول كميات كبيرة من الماء، فيفضل تناول من 2 لتر إلى 3 لتر بشكل يومي فإن شرب الماء يساعد في ترطيب البشرة.

كما يجب استخدام غسول جيد ومناسب للبشرة كي لا يحدث لها أي مشاكل، مع المحافظة والاستمرار في عمل الماسكات الطبيعية التي تعطي شكل جيد للبشرة وتغذيها وتنظفها من جميع الأتربة والبثور السوداء الموجودة بها.

كما يفضل عمل جلسات تنظيف للبشرة كل فترة مناسبة كي يتخلص وجه الفتاه من الدهون الموجودة به وأيضا الجلد الميت، بالإضافة إلى التخلص من البثور السوداء التي يصعب التخلص منها عن طريق الماسكات، أو استخدام مقشرات البشرة.

طالع أيضا جمبسوت أسود للمحجبات

وأيضا الإهتمام بتناول الطعام بشكل صحي والإكثار من تناول الفاكهة الطازجة والخضروات، فإنهم يحتوا على عناصر غذائية مفيدة للبشرة.

يفضل النوم عدد ساعات كافية أثناء الليل فيفضل ألا تقل ساعات النوم عن 5 ساعات، كي لا يظهر على الوجهه علامات إرهاق أو ظهور هالات سوداء أسفل العين.

كمل يفضل استخدام منتجات الوقاية من الشمس بشكل يومي عند الخروج من المنزل وتجديده عند التعرض للشمس لفترات طويلة، بالإضافة إلى استمرار استخدام المرطب الوجه ومرطب الشفاه.

قد يهمك أيضا: وصفات للجمال بدون مكياج سهلة وفعالة