كيف أنسق ملابسي على الموضة

تختلف طريقة اختيار الإنسان لملابسه على أساس نوع المناسبة التي من المفترض أن يحضرها، فيوجد ملابس خاصة بالعمل وملابس خاصة بالرياضة كما يوجد ملابس خاصة للحفلات والسهرات، فيهتم الإنسان دائما باختيار ملابسه التي تناسبه والألوان التي تناسبه أيضا وخاصة النساء، فأغلب النساء يهتمون بالموضة إلى حد كبير ويتردد سؤال ” كيف أنسق ملابسي على الموضة ” كثيرا بين الفتيات في الفترة الحالية، كي يكون مظهرهم الخارجي جذاب وأنيق.

كيف أنسق ملابسي على الموضة

من أهم الخطوات التي يجب اتباعها عند تنسيق الملابس على الموضة هو حسن اختيار الألوان، فيفضل اختيار لون واحد فاتح أو قطعه واحدة من الملابس لونها ساطع وباقي اللبس يكون باللون الداكن ويفضل أن يكون بلون واحد، بمعني أخر أن تكون الملابس عبارة عن لونين فقط.

من أهم الاستيلات التي تتمشى من الموضة في الوقت الحالي هو ارتداء قطعة واسعة وباقي اللبس ضيق، ويمكن أن تكون هذة القطعة هي البنطلون أو البلوزة، على حسب شكل الجسم والإستيل المفضل للمرأة.

اختيار الملابس على حسب وقت الخروج فإذا كان ليلا فيتناسب مع الليل الفساتين وإذا كانت ذاهبة إلى مناسبة ليلية فيفضل أن تكون هذه الفساتين مزركشة، أما في الصباح إذا أرادت الفتاه ارتداء فستان أثناء خروجها فيفضل أن يكون فاتح اللون ويملأه الرسومات وخاصة رسومات الزهور.

شكل الوشاح يعطي إطلالة جذابة جدا إذا تم تنسيقه مع الملابس على الموضة، ويفضل التنويع في القماشات التي يصنع منها الوشاح، فيمكن أن ترتدي وشاح قطني أو كتاني أو ساتان أو صوف، على حسب الوقت التي سترتديه فيه من فصول السنة الأربعة.

كيف أنسق ملابسي على الموضة علي جسمي

يختلف تنسيق الملابس على حسب شكل الجسم، فكل جسم له طريقة في تنسيق ملابس خاصة به.

الجسم البدين

الأشخاص الذين يمتكلون جسم بدين بالإضافة إلى أنهم قصار القامة، فيفضل أن يرتدوا الملابس المخططة بالخطوط الطويلة، كي يعطي إيحاء بالطول والنحافة، بالإضافة إلى أن الملابس ذات اللون الواحد تعطي إطلالة مميزة لأصحاب هذا الجسم، ويتناسب أيضا معهم كل ما هو متوسط الحجم من الحقائب والإكسسوارات.

يفضل ابتعاد أصحاب هذا الجسم عن كل ما هو ضخم في الإكسسوارات والشنط، وأيضا الملابس التي تحتوي على أكثر من قطعة وكل قطعة لها لون مختلف عن الأخرى، والملابس التي تحتوي على حزام، فإنها تقوم بتقسيم الجسم فيظهر قصر القامة من خلاله، ولا يفضل أيضا ارتداء ملابس واسعة.

إذا كان الجسم بدين إلى حد ما ولكن الفتاه متوسطة الطول، فمن الممكن أن ترتدي الملابس الطويلة، كما أن الألوان الفاتحة التي تليق مع بشرتها تعتبر مميزة جدا على هذا الجسم.

يفضل ألا ترتدي الملابس التي تحتوي على رسومات كبيرة، والملابس التي بها خطوط مائلة ومنحنية، أو المضاف إليها كرانيش، فالكرانيش تعطي للجسم شكل أكبر مما هو عليه.

الجسم البدين الذي يمتاز بالطول، يفضل أن ترتدي من لديها هذا الجسم الملابس الطويلة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة المعتادة، لأنها تعطي شكل أنحف للجسم، كما أن الإكسسوارات والحقائب الصغيرة تناسبها أكثر من الضخمة.

الملابس التي تحتوي على خطوط عرضية تعطي للجسم شكل أعرض مما هو عليه لذلك فأنها لا تتناسب مع الأشخاص الذين لديهم جسم بدين، بالإضافة إلى الأكسسوارات والحقائب الضخمة فهي تعطي هذا الإنطباع أيضا.

قد يهمك أيضا:  تجنبا للاحباط .. 5 صور لموديلات ملابس تخفى ترهلات البطن

كيف أنسق ملابسي على الموضة

الجسم النحيف

الجسم النحيف يتناسب معه الملابس التي تحتوي على رسومات كبيرة والأقشمة اللامعة والفاتحة، كما أنه يناسبه أيضا الملابس التي تحتوي على خطوط طولية أو عرضية أو منحنى، والحقائب الكبيرة والإكسسوارات، ويتناسب معهم الملابس التي تحتوي بها أحزمة على الوسط أيضا.

لا يفضل أن يرتدي الأشخاص الذين يمتازون بالنحافة الملابس الضيقة لأنها تظهر نحافة جسدهم، والتنورات الواسعة وإذا كانت الفتاه طويلة ونحيفة فيفضل ألا ترتدي هذه الفتاه الملابس ذات الخطوط الطويلة أيضا كي لا تطي إيحاء بالطول.

قد يهمك أيضا: 8 نصائح لإختيار ملابس الحمل المناسب

كيف أنسق ملابسي على الموضة