- Advertisement -

كيف اتخلص من خطوط الرقبة؟

كيف اتخلص من خطوط الرقبة؟ خطوط الرقبة هي علامة شائعة للتقدم في السن. مثل علامات شيخوخة الجلد الأخرى، فهي ناتجة عن مزيج من العوامل والعادات الذاتية مثل التعرض للشمس. لتقليل خطر الإصابة بتجاعيد رقبتك، تأكدي من حماية بشرتك عندما تكونين في الخارج في الشمس. قد تستفيدين أيضًا من استخدام منتجات مقاومة الشيخوخة مثل الرتينويدات الموضعية والمرطبات اللطيفة على البشرة.

قد يهمك أيضا: خطوط الرقبة والحمل

كيفية الوقاية من خطوط الرقبة

الطريقة الأكثر فعالية للتخلص من خطوط الرقبة وغيرها من علامات الشيخوخة هي منعها من التطور في المقام الأول. استخدمي الأساليب التالية للحد من الضرر الذي يلحق بجلدك ومنع ظهور التجاعيد:

 

البقاء بعيدا عن الشمس:

يعد التعرض للشمس أكبر سبب خارجي لشيخوخة الجلد، مما يجعل من المهم الحد من الوقت الذي تقضيه في الهواء الطلق في ضوء الشمس المباشر. إذا كنت تعيشين في منطقة تتعرض للكثير من ضوء الشمس الطبيعي، فحاولي الحد من وقتك بالخارج خلال ساعات ذروة ضوء الشمس. ارتدِ قبعة واقضِ بعض الوقت في الظل لتقليل تعرضك للأشعة فوق البنفسجية الضارة.

 

بالإضافة إلى التسبب في ظهور التجاعيد، يمكن أن يساهم التعرض لأشعة الشمس في ظهور علامات الشيخوخة الأخرى، مثل بقع الشيخوخة، والأوردة العنكبوتية، والجلد المترهل، والتغيرات في بشرتك.

 

استخدمي واقي الشمس:

لحماية نفسك من تلف الجلد المرتبط بأشعة الشمس، تأكدي من وضع واقٍ من الشمس على أي أجزاء مرئية من جسمك قبل قضاء الوقت في الهواء الطلق.

 

توصي الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية باستخدام واقي من الشمس SPF 30+ مع حماية واسعة الطيف. إذا كنت على الشاطئ أو حمام السباحة، فضعي واقيًا من الشمس مقاومًا للماء و واظبي على وضع الكريم الواقي من الشمس بانتظام بعد قضاء بعض الوقت في الماء.

 

تخلصي من بعض العادات:

إذا كنت شخصًا يسجل ساعات طويلة على الهاتف أو أمام شاشة الكمبيوتر، فحاولي تجنب خفض رأسك باستمرار. ركزي على الحفاظ على وضعية جيدة وحاولي تبديل أوضاع الجلوس كثيرًا للحفاظ على نشاطك.

قد يهمك أيضا: اسباب خطوط الرقبة

كيف اتخلص من خطوط الرقبة؟

إذا كان لديك بالفعل تجاعيد على رقبتك، فإن إضافة بعض المنتجات إلى روتين العناية بالبشرة قد يساعد في جعلها أفتح وأقل وضوحًا. قد تتخلص بعض العلاجات أيضًا من جوانب أخرى من شيخوخة الجلد، مثل الترهل وتغير اللون.

 

جربي منتجات وعلاجات العناية بالبشرة التالية للتخلص من خطوط الرقبة:

 

ضعي المرطب على رقبتك:

يساعد المرطب على حبس الماء داخل بشرتك، ويحسن مظهرها ويجعل رؤية الخطوط الدقيقة والتجاعيد أكثر صعوبة. إذا كان لديك تجاعيد واضحة على رقبتك، فحاولي وضع مرطب على الجلد المحيط لزيادة الامتلاء وجعلها أقل وضوحًا.

 

للحصول على أفضل النتائج، ابحثي عن مرطب مصمم للاحتفاظ بالرطوبة دون التسبب في شعور بشرتك بالدهون المفرط.  إذا كنت عرضة لجفاف الجلد، فحاولي وضع المرطب بمجرد الانتهاء من الاستحمام، مباشرة بعد تجفيف بشرتك بمنشفة.

 

استخدمي الرتينويدات الموضعية:

الرتينويدات هي أدوية تعمل من خلال تسريع عملية الجسم لتكوين خلايا جلد جديدة. على الرغم من أنها معروفة بعلاجات حب الشباب، إلا أن العديد من الرتينويدات الموضعية لها أيضًا تأثيرات كبيرة لمكافحة الشيخوخة، بما في ذلك القدرة على تفتيح الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

تم العثور على الريتينول، وهو ريتينويد متوفر في كريمات البشرة التي لا تستلزم وصفة طبية، لتحسين التجاعيد المرتبطة بالشيخوخة التي يمكن أن تتشكل على الجسم.

 

تريتينوين، وهو ريتينويد أكثر قوة يستخدم في كريم مكافحة الشيخوخة، مدعوم بمزيد من الأدلة التي تظهر أنه يمكن أن يقلل التجاعيد والبقع العمرية وعلامات الشيخوخة الأخرى.

 

ضعي في اعتبارك إجراء تجميلي:

تتوفر العديد من الإجراءات التجميلية لعلاج التجاعيد والبقع العمرية وعلامات الشيخوخة الأخرى التي يمكن أن تظهر على بشرتك. تشمل الإجراءات التجميلية الشائعة لشيخوخة الجلد حقن توكسين البوتولينوم (البوتوكس) والحشوات الجلدية والإجراءات مثل تقشير الجلد.

 

قد يهمك أيضا: صابون لتفتيح البشرة الدهنية