- Advertisement -

كيف اتعامل مع اهل زوجي برسميه

كيف اتعامل مع اهل زوجي برسميه وبطريقة يسودها الاحترام وفي نفس الوقت يكون التعامل يسوده المودة والحب، سؤال يراود الكثيرات، حيث ينبغي أن تكون الزوجة مستشعرة وهي مع أهل زوجها أنها مع أهلها، وتلك هي الصورة الأفضل للعلاقة ما بين الزوجة، وأهل زوجها، ومن خلال ما يلي من الفقرات التالية نتعرف على الطريقة التي تأخذ الشكل الرسمي في العلاقة بين المرأة وعائلة زوجها.

 

قد يهمك أيضا: كيف اعرف ان رجل برج الأسد معجب بي

كيف اتعامل مع اهل زوجي برسميه

في أغلب الأحيان يكون التعامل الرسمي هو الطريق الأسرع والأمثل للحصول على احترام الآخر، والاحترام يأخذ شكله الطبيعي، والشكل الطبيعي للاحترام يكمن في كونه متبادل بين طرفي التعامل، وتعامل الزوجة التي فرضت عليها الظروف التواجد باستمرار مع أهل الزوج من المفضل أن يكون به شيء من الرسمية.

الرسمية تتمثل في طريقة الكلام، طريقة طلب الأشياء، فعلى سبيل المثال بدل من استخدام أنت، وأنتِ نقول حضرتك، وهكذا في طريقة توجيه الكلام، وبالتالي يبدأ الكلام يتجه نحو منحى الرسمية.

طالما قد قمتِ بتوجيه الكلام بشكل رسمي، فبالتالي سيكون الطرف الآخر متحفظ في كلامه، وسيخذ تعامله معكِ أيضًا الشكل الرسمي، وهذا ما ترغبه العديد من النساء ممن تردن أن تكون علاقتها مع أهل زوجها أقرب إلى الرسمية، وذلك حتى لا يحدث أي تجاوز.

كيف اتعامل مع اهل زوجي برسميه

التعامل مع عائلة الزوج حين التواجد بنفس محل الإقامة

أشرنا أعلاه إلى إجابة عن التساؤل وهو كيف اتعامل مع اهل زوجي برسميه ومن خلال الآتي نتعرف على التعامل معهم حينما تكون الزوجة معهم بنفس المنزل، وتلك العلاقة تكون معتمدة بشكل كبير على شكل، وطبيعة العلاقة بهم فيما قبل الزواج.

حال كانت العلاقة تتسم ببعض التوتر، ويسودها الشكل المضطرب، فستكون الحياة أشبه بالمستحيلة إذ أن كل طرف مترقب للآخر، لذا يتعين إزالة أوجه الخلاف فيما بين جميع الأطراف وبأي شكل من الأشكال.

في حال كانت العلاقة يسودها الود والإطار المحترم في التعامل، فهنا سيكون التعامل جيد، والحية تصبح أسهل، وكل سبل العيش الهادئ ستكون متاحة، وعلى الزوجة ألا تتصيد الأخطاء لأفراد عائلة زوجها، وكذلك العائلة لا بد أن تكون متسامحة، وتحتوي الزوجة، وتعتبرها فرد جديد من أفرادها.

شكل آخر للتعامل الرسمي مع عائلة الزوج

التعامل بشكل رسمي من الممكن أن يكون هكذا:

  • ضرورة وضع الحدود في مختلف التعاملات، والتدخل يكون بقدر وبحساب، ومن اليوم الأول التدخلات من الأفضل أن تكون ممنوعة وغير مسموحة على الإطلاق أي لكل بيت أسراره، وأحواله التي لا ينبغي التدخل فيها.
  • الزيارات، وأي لقاء منزلي تكون بمواعيد مسبقة، أي الزوجة حينما تزور أهل زوجها فلا بد أن يكون ذلك بموعد، والعكس صحيح.
  • لا بد أن تكون الزوجة متحلية بخلق الصبر، والابتعاد التام عن العصبية، والابتسام في وجه الآخرين بشكل دائم حيث أن الرسمية لا تعني العصبية والتذمر.
  • المبادرة بشكل دائم بالتعامل الجيد الذي يسوده الاحترام، وعدم التلفظ بألفاظ غير لائقة.
  • عدم الافتراض لأي سوء نيه من الأطراف الأخرى.
  • لا بد من أن تتحلى الزوجة بخفة الحضور، وعدم الإطالة في زمن الزيارات، .
  • عدم أخذ الأمور وكأنها موجهة لكِ بشكل شخصي، وعدم التدقيق وفحص كل كلمة، واعتبار أن هذا له مقصد آخر خفي، فهكذا تكون الحياة صعبة بل ومستحيلة.

قد يهمك أيضا: متى يمل الرجل من زوجته الثانيه

العلاقة الأفضل مع عائلة الزوج

من الأفضل أن تأخذ هذا الشكل:

  • عدم التخل بحياتهم بصورة مستفزة.
  • لا بد من أن يكون هناك حد فاصل لاحترام الخصوصيات.
  • الاستماع ينبغي أن يكون أكثر من التكلم.
  • المبادرة بالأعمال الطيبة، ولطف التعامل والرفق واللين.

 

قد يهمك أيضا: الفراغ العاطفي عند الرجل