كيف اخفف لون صبغة الحواجب أو أزيلها

تعتبر صبغات الحواجب من الجماليات الشائعة هذه الأيام، حيث يستخدم الكثير من النساء صبغات الحاجبين، وتختلف صبغات الشعر والحاجبين في التركيبات الكيميائية المختلفة، كما أن هناك العديد من أنواع صبغات الحواجب والعديد من الخيارات المريحة لاختيار المناسب منها، وترغب الكثير من النساء في تخفيف لون الحاجبين، لذلك فقبل البدء في هذه المقالة نرغب في إعلامك أن تخفيف صبغة الحواجب قد يكون من الأمور الصعبة، لكن يمكنك تجربة ذلك عن طريق تطبيق طرق إزالة الصبغة بنسب أقل، لذلك فسوف نعرض لكم خلال الأسطر القادمه إجابة كيف اخفف لون صبغة الحواجب .

قد يهمك أيضا: فرشاة الحواجب

كيف اخفف لون صبغة الحواجب أو أزيلها

هناك عدة أشياء يمكن تطبيقها لإزالة صبغة الحاجبين وتخفيفها مثل:

  • ضعي بعض عصير الليمون على قطعة قطن ثم امسحي بها حاجبيك في الصباح الباكر، مع الحرص على عدم دخول العصير إلى عينيك، ويمكنك قضاء بعض الوقت تحت أشعة الشمس حيث تساعد الشمس على تفتيح عصير الليمون على حاجبيك ودعم عمله.
  • استخدمي تونر الوجه المناسب الذي يمكن شراؤه من أي متجر أو صالون، وضعيه بالكمية الصحيحة على كرة قطنية لتقليل الصبغة، قد تضطرين إلى تكرار هذه العملية عدة مرات حسب الضرورة.
  • اخلطي كميات متساوية من صودا الخبز والشامبو العادي في وعاء صغير لعمل معجون كثيف، ثم استخدمي فرشاة لتطبيق الخليط على الحاجبين لبضع دقائق، ثم اشطفي المعجون جيدًا لتجنب ملامسة عينيك، والعملية يمكن تكرارها إذا لزم الأمر.
  • باستخدام جل خاص للحواجب ، ضعيه على الفرشاة ومشطى الحواجب برفق، ثم اتركي الحواجب تجف حتى يبدأ اللون في التلاشي.
  • استخدمي نوعًا من الشامبو مصممًا لتقليل لون صبغة الشعر والحاجبين، واحرصي على عدم لمس الشامبو لعينك.
  • يمكنك استخدام فرشاة الحاجب أو فرشاة أسنان جديدة وفركها لمدة 60 ثانية في حاجبيك، ثم غسل وجهك كالمعتاد لإزالة أي بقايا.
  • يمكنك استخدام تبييض الوجه في حالة عدم نجاح الخطوات السابقة، وهذا يتطلب الذهاب إلى خبير في صالون التجميل يستخدم بيروكسيد الهيدروجين المصمم لتبييض الحاجبين والشعر حتي لا تقعين في أيه أخطاء تؤذي حاجبيك.

قد يهمك أيضا: رسم الحواجب طبيعي

أشياء يجب معرفتها قبل صبغ الحاجبين

يمكن أن تكون تجربة صبغ الحاجبين تجربة رائعة لأنها يمكن أن تغير مظهر الشخص تمامًا، ولكن هناك بعض الأشياء التي يجب القيام بها واتباعها قبل أن تقررى صبغ حاجبيك ومنها:

  • يجب استخدام صبغة الحاجب  في المنزل أو في الصالون المناسب، وتحتاجين إلى معرفة أن هناك العديد من الألوان والأنواع المختلفة، لذلك عليك البحث عن الشيء المناسب.
  • يمكن لبعض الصبغات أن تهيج الجلد وتتسبب في حرقان واحمرار في مناطق معينة من الجلد حيث يمكن أن تكون هناك تفاعلات حساسة للغاية بين الجلد وصبغات الشعر والحاجبين بنسبة قليلة، لذلك عند صبغ شعرك أو حاجبيك لأول مرة فمن الأفضل أن تجربي الطلاء في مكان صغير بعيدًا عن وجهك قبل أن يغطي حاجبيك بالكامل.
  • تحتاج الحواجب إلى صبغها عند صبغ الشعر للحصول على توازن للألوان، فليس من الحكمة صبغ شعرك باللون الأشقر وحواجبك باللون الأسود ويجب أن يتم ذلك باحترافية مع البعد عن العيون أثناء عملية الصبغ لتجنب إيذائها بالصبغة.
  • إن اختيار لون الحاجبين ليس بالأمر السهل، وتغيير لونهم يعتمد بشكل أساسي على نوع الشعر ولونه الأصلي، خاصة عند صبغ حاجبيك لأول مرة، فقد لا يمكنك الحصول على النتائج المرجوة.
  • ضعي في اعتبارك أن صبغة شعرك أو حاجبيك قد يغيران بنية الشعر حيث قد يموت الشعر أو يجعله أكثر سمكًا.

قد يهمك أيضا: افضل جل حواجب

Leave a comment