كيف اخلي زوجي يسمع كلامي؟ أفضل 6 طرق تساعدك علي ذلك!

كيف اخلي زوجي يسمع كلامي؟ السيناريو هو نفسه دائمًا: تريدين التحدث وزوجك يشاهد التلفاز أو يجلس أمام الكمبيوتر. تبدأين في إخباره بقصة أو طرح سؤال عليه فيتمتم، “ممممم” أو ما هو أسوأ، لا يجيب. تشعرين أنك غير مرئية، وهو منزعج لأنك تقاطعينه.

قد يهمك أيضا: كيف اتعامل مع الزوج العنيد؟

كيف اخلي زوجي يسمع كلامي؟

1.اختاري الوقت والمكان المناسبين

إن التوقيت هو كل شيء وعليك التخلص من مصادر التشتيت. فمحاولة التحدث عندما يشاهد زوجك مباراة كرة قدم، أو قبل الذهاب إلى الفراش مباشرة، ربما لا تكون أفضل فكرة.

 

في كثير من الأحيان، المحادثة تدور حولنا أكثر من الشخص الآخر. بمعنى نريد أن نتحدث عن شيء ما في أذهاننا، لذلك نريد أن نفعل ذلك على الفور، عندما يكون ذلك مناسبًا لنا. لكنها قد لا تكون مناسبة للشخص الآخر.

 

استمعي إلى: اختاري وقتًا ومكانًا هادئًا مع عدم وجود أشخاص آخرين حولك. ربما يكون وقت العشاء. أو ربما عندما تكونا في نزهة في منطقتك.

 

استراتيجية رائعة أخرى؛ إجراء محادثة عندما تذهبان معًا إلى مكان ما في السيارة. يحب الرجال حل المشكلات جنبًا إلى جنب، كما هو الحال عندما يكونون في السيارة، بينما تحب النساء حلها وجهًا لوجه.

 

2. ضع في اعتبارك كلماتك

يسمع الرجال والنساء الأشياء بشكل مختلف. تحب النساء التحدث كوسيلة للتواصل، وتحب إخراج كل شيء. يمكن للرجال أن يسمعوا نفس صوت المشكلة ويفكرون على الفور، “ماذا فعلت أو ماذا حدث؟”

 

استمعي إلى: قبل أن تبدأي في الحديث عما تريدين أن تتحدث عنه، حاولي أن تبدأي بعبارة إيجابية. أو قولي شيء ما أولاً لزوجك مثل،” عملك يسير على ما يرام حقًا “، أو” شكرًا على المساعدة بالأمس “، يفتح الباب وقوم بمساعدة الرجال على الاسترخاء، مما يعني أنهم سيكونون أكثر انفتاحًا على بقية المحادثة.

 

3. استخدمي جمل “أنا” ، وليس عبارات “أنت”

إن قول أمور مثل، “أنت تتجاهلني دائمًا”، أو “لا تضع ملابسك بعيدًا”، يضع الشخص في موقف دفاعي – فهذا اتهام له.

 

استمعي إلى: من الأفضل أن تقولي، “أشعر بالتوتر عندما تترك ملابسك على الأرض،” أو “إنه يؤلمني عندما أحاول التحدث ولا تقوم بالاستماع إلى كلامي”. يتيح استخدام عبارات “أنا” للشخص الآخر معرفة ما تشعر به وكيف تؤثر أفعاله عليك.

قد يهمك أيضا: جرح الزوج لمشاعر زوجته

4. تجنبي إثارة الجدل

عند بدء الجدال، نميل جميعًا إلى إثارة كل ما هو خطأ في العلاقة والبحث عن الماضي. يؤدي القيام بذلك فقط إلى دفع الشخص لتجاهلك، وبعد ذلك عندما تريد التحدث في المرة القادمة، فإنهم لن يكونوا منتبهين لما تقوليه.

 

استمعي إلى: حافظي على مسار المحادثة. إذا وجدت نفسك منزعجة أو غاضبة، خذي نفسًا أو اثنين للاسترخاء. إذا كنت تعتقدين أنك تتجهين نحو إثارة الجدل، فضعي المحادثة جانبًا وارجعي إليها لاحقًا، عندما تكونين أقل توتراً.

 

5. إعطاء تحذير مسبق

لا يحب الرجال أن يفاجأوا. إذا كنت تريد التحدث عن شيء معين أو مشكلة تزعجك، فقل شيئًا في وقت مبكر.

 

استمعي إلى: أرسلي بريدًا إلكترونيًا أو رسالة نصية تفيد بأنك ترغبين في تخصيص وقت للتحدث. أو حتى اتصلي بزوجك لتحديد وقت محدد للتحدث. إن هذا يساعد الرجال على الاستعداد عقليًا.

 

6. الاهتمام

ربما يكون هذا هو أهم شيء يمكنك القيام به. من الطرق الرائعة لجذب الانتباه هو الاهتمام. إنه قانون المعاملة بالمثل. من المهم أن تعطي تأكيدًا أو تولي اهتمامًا عندما يتحدث زوجك معك، نموذجًا للسلوك الجيد، لذلك سيفعلون الشيء نفسه عندما ينعكس الموقف.

 

استمعي إلى: في المرة القادمة التي يتحدث فيها زوجك معك، امنحيه انتباهك الكامل. أوقفي تشغيل التلفزيون أو ابتعدي عن كتابك أو الكمبيوتر. كلما تصرفت بالطريقة التي تفضل أن تُعامل بها، زادت رسالتك، وسيبدأ في تغيير سلوكه.

 

“إن هذه الطرق فعالة ربما ليس في يوم واحد أو في الأسبوع الأول، ولكن بمرور الوقت، ستقومين بالتأكيد بملاحظة أن سلوكه سيتغير”.

قد يهمك أيضا: كيفية التعامل مع الزوجة العنيدة ؟