- Advertisement -

كيف اخلي زوجي يهتم فيني اكثر من اهله

كيف اخلي زوجي يهتم فيني اكثر من اهله تشتكي الكثير من الزوجات أن الزوج يهتم بأهله أكثر من اهتمامه بها،  قد يكون السبب في ذلك أن لديه عقدة منذ الطفولة أو أنه لم يفصل ذاته عن ذواتهم أو يحاول إثبات شيء للعائلة، أو أنه يحاول الفكاك من أجواء البيت نتيجة عصبيتك أو أنك لا تقدمين له الاحترام داخل البيت، وهنا سوف نجيب على سؤال يشغل الكثير من الزوجات وهو كيف اخلي زوجي يهتم فيني اكثر من اهله.

 

قد يهمك أيضا: غيرة اهل الزوج من الزوجة

أسباب اهتمام الزوج بأهله

حتى نجيب على سؤال كيف اخلي زوجي يهتم فيني اكثر من اهله، لابد أن نتعرف على أسباب اهتمام الزوج بأهله وهي ما يلي

  • قد يكون السبب هو التنافس بين الأشقاء الذكور حتى يظهر كل منهم أنه أكثر برًا بوالديه.
  • من الممكن أن يكون السبب مرتبط بعقدة في الطفولة كأن تكون والدته دائمًا تشكك في ولائه، وتكون نيتها ليست سيئة ولكن غرضها عدم صرف الأبناء عن الاهتمام بهم.
  • قد تكونين أنت المخطئة حينما وضعت أهلك قبل زوجك من خلال المبالغة في التواصل معهم وجذب زوجك ناحية أهلك بدلًا من تركه يمضي الوقت مع أهله.
  • عندما تكونين منشغلة عن زوجك بشغلك أو مسئولياتك بهذا تجعلين الزوج يبحث عن الاهتمام والحنان لدى أهله.
  • قد يكون وضع أهل الزوج سيء ويحتاج إلى وجوده معاهم بشكل كبير كمرض الوالد أو الوالدة بمرض مزمن يحتاج إلى وجوده معهم.
  • من الممكن أن تكونين أنت من فعلت ذلك من خلال وضعه في خيار بينك وبين أهله مرارًا أو تكوني قد وقعت في خطأ تحشيد الأبناء ضد أهل والدهم.
كيف اخلي زوجي يهتم فيني اكثر من اهله
كيف اخلي زوجي يهتم فيني اكثر من اهله

طرق تجعل زوجك يهتم بك أكثر من أهله

بعد ما تعرفنا على أسباب اهتمام الزوج بأهله لابد أن نتعرف على كيف أخلي زوجي يهتم فيني اكثر من اهله وذلك من خلال الطرق الآتية

  • عليك أن تقومي بعمل مفاجآت له كترتبب دعوة للعشاء وغيرها ولا تهملي هذا الأمر فإنه يفرق كثيرًا.
  • لابد أن تكوني واقعية حيث أنه لا يوجد أحد يفضل أحد على أهله وأن حصل ذلك سوف يتراجع لحساب الأهل.
  • أن تقومي بالانخراط مع أهله والتقارب معهم وأن لا تقومي بعزل ذاتك عن أهله حتى تحصلين على الاهتمام الذي تحظي به عائلته.
  • لابد عليك أن تفكري جيدًا هل أنت ستكونين سعيدة عندما يتجاهل أهله لصالحك، فلابد أن تكوني واقعية ولا تكوني أنت وحدك المسيطرة عليه.
  • عليك أن تقومي ببعض التنازلات ولا تقومي بعمل مشكلة، فقد يكون الزوج وعدك بنزهة ما ولكن استدعته أمه لاستقبال الضيوف معها عليك التنازل لها اليوم واليوم الذي يليه تذهبين إلى النزهة.
  • لابد من الحوار الهاديء عليك أن تحاوري زوجك أنك تريدين الاهتمام أنت وأبنائك، ولكن لابد أن يكون الحوار هاديء بعيد عن الصراخ والصدام والنقد المستمر.

قد يهمك أيضا: اهل زوجي يغارون مني

كيفية تقبل اهتمام الزوج بأهله

بعد ما تعرفنا على أسباب اهتمام الزوج بأهله وتعرفنا على طرق تجعل زوجك يهتم بك أكثر من أهله، أو كيف اخلي زوجي يهتم فيني اكثر من اهله، لابد عليك أن تعلمي أن اهتمام زوجك بأهله لا يعني أنه لا يهتم بك فعليك مراعاة ظروف أهل زوجك فقد يكونون بحاجة له فعلًا، وعليك أن تعلمي أنه بإمكانك أن تحظي بالاهتمام منه وأهله كذلك  عليك استخدام العقل والمنطق والحوار الهاديء حتى تستعيدين اهتمام زوجك، ولا تتصرفي وكأنك ند لهم أو خصم أو منافس فالطبع لا أحد يفاضل أحد على أهله وإن فعل ذلك سوف يعود بالطبع ويفاضل أهله وهذا شيء جيد ويعود بالخير لك سيدتي، وبهذا تكون في أجبنا على سؤال كيف اخلي زوجي يهتم فيني أكثر من اهله.

 

 

قد يهمك أيضا: الخلافات المالية بين الزوجين