- Advertisement -

كيف اخلي شعري كيرلي بعد الاستحمام

تبحث الفتيات دومًا عن أحدث صيحات الموضة في المكياج والشعر والملابس، ولعل ذلك يفسر تساؤل الكثيرات منهن عن كيف اخلي شعري كيرلي بعد الاستحمام حتى تتمكن من تطبيقه بكل بساطة وبأعلى قدر من الاحترافية في المنزل.

على الرغم من انتشار أدوات تصفيف الشعر والتي تعتمد في المقام الأول على تعريض الشعر للحرارة وتشكيله وتطبيق تسريحات مختلفة، ولكن ليس بعد الآن، فيمكنك أن تقومي بتسريح شعرك على أحدث موضة، وتستمتعي بالمظهر الكيرلي الجذاب وبدون التعرض إلى الحرارة.

قد يهمك أيضا: كيف أسوي شعري كيرلي بدون حرارة

كيف اخلي شعري كيرلي بعد الاستحمام

الشعر الكيرلي من أكثر التسريحات المميزة والتي تضفي على مظهرك رونق من الحيوية والشباب، يتسم الكيرلي بخصلاته الملتوية المبرومة، الأمر الذي يعطي شعرك كثافة أكثر من الطبيعي، ولكن على الرغم من ذلك يحتاج إلى رعاية مضاعفة حتى تحافظين على لمعان شعرك وصحته.

يبدأ الاهتمام بالشعر باختيار الشامبو المناسب لشعرك، لذلك احرصي أن تختاري شامبو طبي له ماركة معروفة، وابتعدي تمامًا عن الأنواع التي تحتوي على مكسبات لون ورائحة أو تلك الأنواع التي تحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، وحتى لا يتعرض شعرك للجفاف والتقصف ينبغي ألا تفرطي في استخدام مجففات الشعر، حيث أن الإفراط في استخدامها والاعتماد عليها في تصفيفه، يؤثر عليه بشكل شلبي ويتسبب في تقصفه وجفافه.

حتى نتمكن من الإجابة عن سؤالك وهو كيف أخلي شعري كيرلي بعد الاستحمام، دعونا نخبركم عن خطوات عمل الكيرلي في المنزل دون الحاجة إلى استخدام مكواة الشعر أو أي من المجففات الأخرى.

كيف اخلي شعري كيرلي بعد الاستحمام

خطوات عمل الشعر كيرلي بعد الاستحمام

نتعرف فيما يلي على أبرز الخطوات التي يمكنك من خلالها عمل شعرك كيرلي وهي كالتالي..

  • في البداية لابد أن تقومي بغسل شعرك بشامبو طبي أو شامبو الأطفال حتى يكون خالٍ من الصوديوم.
  • قومي بتقسيم الشعر إلى أربعة أو ستة أقسام، ثم قسميهم بدورها إلى خصلات صغيرة ورقيقة.
  • ثم قومي بوضع زيت مناسب على شعرك، أو بديل الزيت، على أن يكون هذا الزيت طبيعي وخالٍ من المواد الكيميائية ويكون مناسب لنوع الشعر.
  • اتركي شعرك لدقائق بسيطة حتى يرتاح، ولكن دون أن يجف، فلابد أن يظل مبتلًا، حتى تتمكني من عمل شعرك كيرلي.
  • وبعدها قومي بتقسيم الشعر إلى خصلات صغيرة، ثم قومي ببرم شعرك واتركيه على هذا الوضع لفترة أو حتى يجف تمامًا.
  • ثم فكي شعرك واستمتعي بالكيرلي الطبيعي ومظهر صحي لشعرك.
  • يمكن استخدام مثبت الشعر لتثبيت تسريحة الشعر لتدوم طويلًا.

قد يهمك أيضا: تسريحات كيرلي للشعر الطويل

كيف اخلي شعري كيرلي بعد الاستحمام بالطريقة

بعدما تعرفنا على خطوات عمل شعرك كيرلي ببساطة وبدون استخدام أي أدوات تصفيف أو تعريض الشعر للحرارة، سنقوم بذكر طرق عمل الشعر كيرلي من خلال السطور المقبلة..

  • استخدام القلم الرصاص أو الورق، حيث يمكنك برم الشعر على القلم الرصاص أو باستخدام الورق المقوى، ولكن لابد أن يكون الشعر مقسم إلى خصلات رقيقة.
  • استخدمي الرولو لعمل الشعر كيرلي، فقومي ببرم خصلة الشعر على نفسها في البداية، ثم قومي ببرمها ثانيةً باستخدام الرولو، واتركيه حتى يجف تمامًا، ثم فكي الشعر واستمتعي بالنتيجة.
  • مجموعة الكيرلي والتي تتكون من أداة طويلة بطول الشعر، كل ما عليكِ القيام به هو إدخال خصلة الشعر الرقيقة داخل الأداة نفسها، ثم قومي بجذب الأداة والشعر بداخلها، حتى يتم برمها على الشعر، واتركيه ليجف.
  • استخدام بنس الشعر، فهي واحدة من الطرق الفعالة التي يمكن أن تجيبك عن سؤال كيف اخلي شعري كيرلي بعد الاستحمام، ويتم تقسيم الشعر خصلات رقيقة وصغيرة وبرمها بالإصبع ثم برمها ثانيةً على شكل دائرة، وتثبيتها باستخدام بنس الشعر، وتركه حتى يجف تمامًا ثم قومي بفك خصلات الشعر و يمكنك ترطيب الشعر بكريم مرطب، ثم رشي المثبت لتدوم تسريحة شعرك طويلًا.

 

قد يهمك أيضا: شعر ملفلف