- Advertisement -

كيف ازيل السلايم من الملابس

كيف ازيل السلايم من الملابس ؟ الكثير من الأمهات في الحقيقة يبحثن عن حل لهذه المشكلة، فإزالة هذا المعجون المرن واللزج من ثياب الأطفال الذين يعشقون اللعب به ليس بالمهمة السهلة، فمع ألوانه النيون وقوامه يجدن أنفسهن أمام بقع عنيدة لا تزول مع أول غسلة وأحيانًا حتى مع الغسيل المتكرر، إذا كنت واحدة منهن فهذا المقال مخصص لك لا محال لتجدي فيه العديد من الطرق البسيطة والفعالة للتخلص من بقع السلايم نهائيًا من الملابس.

قد يهمك أيضا: كيف ازيل الحبر من الملابس

كيف ازيل السلايم من الملابس ؟ 

في البداية، عليك أن تتركي البقع حتى تجف ليكون التخلص منها أسهل بكثير ثم اتبعي واحدة من الطرق التالية:

  • القشط :

إحدى الطرق الأكثر بساطة وسهولة ، فقط افركي السلايم بالحافة المستديرة لملعقة كبيرة أو أداة حادة كمبرد الأظافر، ومن ثم اغسلي الثياب في الغسالة كالمعتاد.

  • مجفف الشعر :

إذا سمحت نسيج القماش بتوجيه الهواء الساخن من مجفف الشعر إلى بقعة السلايم، كل ما عليك فعله هو وضع منشفة ورقية على البقعة وتوجيه الهواء الساخن لها مع تكرار العملية حتى البقع، ثم اغسلي الثياب كالمعتاد.

  • بيكربونات الصوديوم  :

فقط قومي برش كمية كافية من بيكربونات الصوديوم على المنطقة المتسخة، ثم اتركيها لمدة ساعة على الأقل، بعدها افركي البقع حتى تختفي تمامًا، ولن يبقى عليك سوى تنظيف الملابس للتخلص من أي أثر متبقي.

  • الأسيتون:

امسحي المكان الملطخ ببقعة السلايم بقطعة قماش مبللة بالأسيتون، ثم مرري اسفنجة مشربة بالماء والصابون عليها مع الفرك بلطف بحركات دائرية، وبعدها اشطفي مكان البقعة وجففيه.

ومع ذلك، يبقى الأسيتون غير مناسب لجميع الأقمشة! لذلك من الضروري إجراء اختبار أولي على زاوية مخفية من الثوب، ظهر حافة الثوب على سبيل المثال.

قد يهمك أيضا: كيفية إزالة بقع الزيت من الملابس الجينز

  • الكحول المنزلي :

قد تتسائلين كيف ازيل السلايم من الملابس إذا كان الأسيتون يتسبب في بهتان ألوان القماش ، الكحول المنزلي هو الحل، بديل جيد وبنفس الفعالية، فقط قومي بإزالة البقعة عن طريق تمرير قطعة قماش مبللة بالكحول المنزلي عليها، ثم اشطف المنطقة المتسخة لتختفي البقع تمامًا.

  • البنزين :

كبديل آخر للتخلص من بقع السلايم على الملابس ، استخدمي البنزين، مرري قطعة قماش مبللة به على المنطقة المتسخة، وبعدها عليك غسل الثياب على الفور حتى لا يتلف أثر البنزين نسيج القماش.

  • الخل الأبيض :

الخل من المواد الموجودة دون شك في مطبخك، ويمكن بالفعل استخدامه لإزالة بقع السلايم عن الملابس، بطريقة بسيطة وسهلة، كل ما يجب عليك فعله، هو سكب كمية منه على الأماكن الملطخة، اتركيه لبعض دقائق حتى يتشربه نسيج القماش، ثم اشطفي الملابس جيدًا بماء فاتر غزير، وسوف تلاحظين تلاشي البقع بشكل نهائي.

  • استخدام المجمد ” الفريزر” :

قد تفاجئين عند معرفة أن وضع الملابس الملطخة بالسلايم في المجمد يساعدك على التخلص من البقع بشكل فعال، للقيام بذلك ، ضع الثياب في كيس بلاستيكي في الفريزر لمدة 2-3 ساعات، بعد ذلك اخرجيها وقومي بفرك مكان البقع بأداة حادة، أهم شيء هو عدم ثقب القماش عن طريق الخطأ، ثم اغسلي الملابس كالمعتاد.

  • مزيج من الأمونيا والملح

طريقة اقتصادية أخرى للتخلص من السلايم  على الملابس، لتطبيقها سوف تحتاجين لتحضير مزيج من الملح والأمونيا وعصير الليمون.

يتم خلط جميع المكونات بنسب متساوية تقريبًا ، وبعد ذلك يتم فرك المزيج المحضر على المناطق الملطخة،  إذا كان السلايم جافًا ومنغمس بعمق في القماش ، يتم وضع الخليط على البقعة ويترك لمدة 10-20 دقيقة، ثم يُفرم على البقعة بفرشاة ذات شعيرات خشنة ، وبعد ذلك يتم شطفها وغسل الملابس كالمعتاد.

قد يهمك أيضا: إزالة الشطة من السجاد

Leave a comment