كيف ازيل السيلوليت من الارداف؟

عندما تتسائلين كيف ازيل السيلوليت من الارداف؟ فهناك الكثير من المنتجات التي تدعي القضاء بسرعة على تلك الدمامل في الفخذين والمؤخرة. إليك الحقيقة حول علاجات السيلوليت.

 

أولاً وقبل كل شيء، جسدك ليس عدوك. ينظر الكثير من الناس في المرآة ويرون عيوبهم أولاً. بالتأكيد، هناك دائمًا مجال للتحسين. ولكن لمجرد أن مؤخرتك قد لا تبدو مشدودة كما تريدين فهذا لا يعني أنك بحاجة إلى معاقبة نفسك على ذلك. هناك تغييرات صحية ومستدامة يمكنك إجراؤها على نظامك الغذائي وأسلوب حياتك ستنعكس على مظهرك وشعورك.

قد يهمك أيضا: رجيم لحرق الدهون المتراكمة

الزيت المضاد للسيلوليت، أو سيروم لمدة 10 أيام … لنكن صادقين: كل تلك العلاجات السحرية باهظة الثمن التي من المفترض أن تخلصك من السيلوليت بين عشية وضحاها لا تعمل. العلاج الأكثر فاعلية لتخفيف مخاوفك بشأن مظهرك في لباس ضيق هو مجرد البدء في حب جسدك للأشياء المدهشة التي يمكنه القيام بها. إذا لم تكن قد وصلت إلى هذا الحد بعد، فلا داعي للقلق – فأنت لست وحدك.

 

الخبر السار: هناك طرق لتقليل ظهور السيلوليت. التغذية، وتحفيز لياقتك وغيرها هي مفاتيح رجليك المتناسقة والمؤخرة القوية.

 

هل يساعد المشي على التخلص من السيلوليت من الارداف؟

إنها ليست طريقة مؤكدة للتخلص من السيلوليت. ومع ذلك، فإن الكثير من المشي يمكن أن يساعد في تقليل ظهور السيلوليت. وذلك لأن السيلوليت يحدث تحت الألياف الضامة للجلد، لذا فإن المشي يساعد على تقويتها.

 

هل تساعد تمارين القرفصاء على التخلص من السيلوليت من الارداف؟

وبالمثل، في حين أن التمارين والحركة يمكن أن تساعد في تقليل ظهور السيلوليت على الارداف، إلا أنها لن تقضي عليه.

 

كيف ازيل السيلوليت من الارداف: 6 تعديلات على نمط الحياة

1. تناولي السكر المكرر باعتدال

الكثير من الأطعمة والمشروبات السكرية هي شيء يجب أن نتخلى عنه إذا كنت ترغبين في تقليل السيلوليت. من المحتمل أنك تعرفين بالفعل العلاقة بين السكر والسيلوليت: يتم تخزين السكر في الخلايا الدهنية، مما يؤدي إلى تمددها، مما قد يؤدي إلى زيادة المظهر الغامض لتلك المناطق.

 

جربي تناول وجبة خفيفة من الفواكه المغذية للجلد بدلاً من ذلك – يعتبر البطيخ خيارًا رائعًا بشكل خاص، حيث تشير الأبحاث إلى أن محتواه العالي من اللايكوبين قد يفيد نظام القلب والأوعية الدموية لدينا.

 

2. التحرك

حاولي الحفاظ على حركة الدورة الدموية – على الرغم من أن ذلك قد يكون صعبًا اعتمادًا على وظيفتك، فحاولي ألا تجلس طوال اليوم. التمرين هو المفتاح – إذا كنت تستطيعين ممارسة الرياضة بانتظام، فسيؤدي ذلك إلى تقليل ظهور السيلوليت.

قد يهمك أيضا: جدول حرق السعرات الحرارية

3. الابتعاد عن الملح

تشتهر الأطعمة المالحة بأنها تسبب احتباس السوائل، وهو ما يرتبط بظهور السيلوليت. يمكن أن يؤدي هذا الصوديوم المعالج إلى تجفيف الجلد بما يكفي لجعل مناطق السيلوليت تبدو أكثر وضوحًا.

 

ومع ذلك، فإننا لا ندين جميع أنواع الملح هنا – فقط مجموعة متنوعة عالية الجودة من الملح. تعتبر أملاح الهيمالايا وأملاح البحر غنية بالمعادن المفيدة.

 

4. توقفي عن إهمال فرشاة الجسم تلك

إنها واحدة من أدوات التجميل التي ينتهي بها الأمر بجمع الغبار في الجزء الخلفي من خزانة الحمام الخاصة بك، لكنها في الواقع يمكن أن تكون حليفًا قويًا في مهمتك للتخلص من السيلوليت على الارداف.

 

يجب استخدام فرشاة الجسم أثناء الاستحمام، لأن ذلك سيحفز تدفق الدم والدورة الدموية. تعمل هذه الفرش ذات الشعر الخشن عن طريق تعزيز الدورة الدموية حول مناطق السيلوليت، مما يساعد الجسم على التخلص من السموم التي تساهم في تكوين بقع.

 

5. قللي من الإجهاد

إذا كنت بحاجة إلى سبب آخر لتجربة تمارين التنفس البسيطة هذه للتوتر، فهذا هو كل شيء: يمكن أن تساهم أعراض الإجهاد أيضًا في تكوين السيلوليت.

 

كيف؟ تؤدي مستويات الإجهاد المرتفعة إلى إنتاج هرمون الكورتيزول، والذي يمكن أن يكسر الكولاجين داخل الجسم. الكولاجين هو البروتين الأكثر وفرة في جسم الإنسان ويشكل النسيج الضام، لذلك عندما نفقده، يمكن أن تظهر بشرتنا أرق وأقل صلابة.

 

6. لا تعملي حتى وقت متأخر من المساء

قد يؤدي الجلوس في نفس الوضع لفترات طويلة إلى تباطؤ الدورة الدموية.

 

يتشكل السيلوليت في مناطق الجسم ذات أقل تدفق للدم، لذلك من المفيد مراقبة مقدار الوقت الذي تقضيه، وتأكدي من المشي في استراحة الغداء للتخلص من السيلوليت على الارداف.

 

قد يهمك أيضا: افضل رجيم صحي لحرق الدهون

 

Leave a comment