- Advertisement -

كيف استخدم الحلتيت للأطفال الرضع

كيف استخدم الحلتيت للأطفال الرضع، يصنف الحلتيت على أنه أحد أنواع الصمغ أو أحد أنواع التوابل. له أشكال متنوعة ولكن الأكثر شيوعًا هو المسحوق والذي تم استخدامه بكثرة في الموروثات الشعبية كنوع من أنواع البخور التي تطرد الجن والشياطين نظرًا لكونه ذو رائحة غير مستحبة.

قد يهمك أيضا: متى يبدا مفعول الحلتيت لفتح الرحم

الحلتيت للأطفال

يحمل الحلتيت عناصر غذائية تساهم في جعله مفيد في المجال الطبي، وتتضمن هذه العناصر البروتين. الكربوهيدرات، مضادات أكسدة، الفوسفور. الكالسيوم. تم الاعتماد على الحلتيت فيما سبق كمادة حافظة، وتم استخدامه كنوع من التوابل وذلك في شرق آسيا. كما يستخدم للأطفال كذلك كونه يساهم في:.

كيف استخدم الحلتيت للأطفال الرضع

  • علاج مختلف المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي لدى الأطفال والتي منها الغازات والانتفاخ والديدان المعوية. وذلك يرجع إلى كون الحلتيت يحتوي على مواد مضادة للالتهاب والتشنج والتي بدورها تساهم في تخفيف هذه المشاكل وعلاجها.
  • تخفيف الأعراض التي ترافق الربو والتي ترافق المشاكل التي تصيب الجهاز التنفسي لدى الأطفال والتي منها الالتهاب في الشعب الهوائية والاحتقان في الصدر والسعال. وذلك يرجع إلى كون الحلتيت يحمل خصائص مضادة للبكتيريا والالتهابات والفيروسات.
  • علاج الآلام التي ترافق مرحلة التسنين، وكذلك الآلام في الأمعاء.
  • فتح شهية الطفل وبالتالي يساهم في زيادة الوزن.
  • علاج مشكلة الإمساك واحتباس البول.
  • علاج موضع لدغات الحشرات وتخفيف الآلام الناتجة عن لسعات الحشرات وآثارها الجانبية.

فوائد الحلتيت مع زيت الزيتون للاطفال

  • علاج هزال الجسم وإصفرار وشحوب البشرة، عند إضافة زيت الزيتون إلى الحلتيت ومزج كلاهما سويًا، واستخدام المزيج في دهان جسم الطفل. فإن المزيج يساهم في زيادة أوزان الأطفال الذين يعانون من النقص في النمو وتتحول بشرتهم إلى اللون الطبيعي.
  • علاج الآلام التي تصيب الأذن. عند إضافة زيت الزيتون إلى الحلتيت ومزج المقادير جيدًا. واستخدام المزيج عبر التقطير في الأذن. فإن المزيج يساهم في تخفيف آلام الأذن على الفور.

طريقة استخدام الحلتيت

  • عجينة الحلتيت، يمكن تحضير العجينة من خلال مزج مسحوق الحلتيت مع مقدار من ماء الورد أو الماء العادي أو مع مقدار ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو مزج المسحوق مع السمن. وفي هذه الحالة يجب تسخين المزيج ليتحول إلى عجينة. من ثم يتم تطبيق المزيج على منطقة البطن مع الانتباه حول عدم ملامسة عجينة الحلتيت للسرة، مع مراعاة التدليك جيدًا في اتجاه عقارب الساعة. كما يمكن وضع المزيج بقطعة من القماش من ثم تطبيق قطعة القماش على منطقة البطن حول السرة.
  • الموز المهروس مع الحلتيت، يمكن إضافة مقدار قليل من مسحوق الحلتيت إلى كمية من الموز المهروس، مع مراعاة أن يأكل الطفل من المزيج مرتين على مدار اليوم الواحد.
  • مشروب اللبن مع الحلتيت، يمكن إعطاء الطفل مشروب اللبن في درجة حرارة الغرفة المضاف إليه مقدار قليل من الحلتيت. ولكن في حالة تخطي الطفل عمر 8 شهور.
  • مشروب الحلتيت، يمكن إعطاء الطفل مشروب مكون من نصف ملعقة صغيرة من الحلتيت مضاف إلى كوب من الماء الدافئ مرتين على مدار اليوم. لكن يجب مراعاة إرضاع الطفل قبل أن يتناول المشروب.
  • عجينة من الحلتيت والثوم، يتم تشكيل عجينة سميكة من خلال إضافة مقدار مناسب من مسحوق الحلتيت مع الثوم المفروم ومزج المقادير جيدًا. من ثم يتم تطبيقها على موضع لسعات الحشرات.

قد يهمك أيضا: فوائد الحلتيت للجيوب الانفية

كيف استخدم الحلتيت للأطفال الرضع

على الرغم من الفوائد المتعددة لهذا النوع من التوابل إلا أن طعمه غير مستحب وقد يسبب تحسس في الفم أو الحلق، لذا يجب الانتباه حول الجرعات التي يتم إعطائها للأطفال ويمكن الاعتماد على شراء مركبات الحلتيت من الصيدلية والتي يتم تجهيزها من قبل الأطباء بتركيز مناسب لا يضر صحة الأطفال.

 

قد يهمك أيضا: شم الحلتيت بدون طلق