- Advertisement -

كيف اعامل زوجي بعد زواجه الثاني

كيف اعامل زوجي بعد زواجه الثاني هو سؤال صعب للغاية كل حرف يحتوي على مرارة وألم وحسرة غير مفهومة لأي سبب من الأسباب، عندها فقط سأشعر أن زواج رجل من امرأة أخرى في نفس الزوجة لا ينبغي الاستهانة بها إنه جحيم في حد ذاته، إنه تعبير عن الذل والإذلال.

قد يهمك أيضا: طرق تطفيش الزوجة الثانية

كيف أعامل زوجي بعد زواجه الثاني

  • بعض الزوجات يجبرن على قبول الوضع الراهن والاستمرار في الزواج من رجل يؤذي أنوثتها ويخنق مشاعرها تجاهه لأنها لا تستطيع ذلك في أن تحافظ على حياتها وحدها بدونه، حتى تتراكم كل المشاعر الشديدة على الزوجة التي أصبحت زوجة ثانية، وهو زواج زوجها بامرأة أخرى.
  • نصيحة للزوجة التي تزوج عليها زوجها، السؤال الذي يشغل الزوجات هو كيف أعامل زوجي بعد الزواج من أخرى؟
  • بخصوص الطريقة التي أتعامل بها مع زوجي بعد زواجي الثاني، قالت داليا شيحة، مستشارة الزواج والأسرة، إنه لا يمكن لأحد أن ينكر المأساة التي مرت بها زوجته بعد أن تزوج زوجها من امرأة أخرى.
  • المشاعر السلبية التي شعرت بها بعد معرفتها بهذه الحادثة لم تخف عن الجميع، وكان لها عواقب وخيمة على روح وضمير زوجته، وكذلك على حالتها النفسية، لذلك يجب احترام حزن الزوجة ومشاعرها.
  • من ناحية أخرى، أكد شيحة أن زوجته يجب ألا تسمح لنفسها بأن تكون ضحية حزن ويأس، بل عليها أن تصرخ وتبكي وتعبر عن حزنها من أجل التخلص من الشعور بالقمع والحزن الذي جعلها تتخذ قلبها منزلًا. حتى تستعيد نفسها. ما دامت مجبرة على الاستمرار في الحياة الزوجية بعد زواج زوجها لسبب ما، فماذا سيجلب العقل والحكمة؟
  • وعن كيفية التعامل مع الزوج بعد الزواج قالت شيحة أن كيفية التعامل مع الزوج تعتمد على أسلوب تعلم الزوجة ويجب على الزوجة ان تراعي بعناية كل مشاعرها وآلامها وتهدأ وتمتنع عن ذلك .. تقرر ما لم تكن كذلك، ويجب عليها أن تهدأ بنسبة 100٪ وتوضح أن للزوجة خيارات كثيرة ولكن عليها التفكير بموضوعية مع العلم أن كل خيار له عواقبه.

قد يهمك أيضا: تزوجت زوجة ثانية وندمت

نصيحة للزوجة التي تزوج عليها زوجها زواج ثاني

فيما يتعلق بكيفية التعامل مع زوجي بعد الزواج الثاني، أعطت شيحة بعض النصائح المهمة ومنها:-

تعزيز ثقتها بنفسها

  • يجب على الزوجة أن تزيد من ثقتها بنفسها وأن تعتني بحالتها ككل من أجل تحسين حالتها العقلية، ويجب ألا تدع ثقتها بنفسها تضعف. وسبب نقصه أنه حاول التغلب عليه بالزواج من امرأة أخرى.

تجنب الإساءة إلى النفس

  • وأكدت شيحة أنه عندما يتزوج الزوج من امرأة أخرى، لا تلوم نفسك ، وتجنب الإساءة إلى النفس، وتعاطف مع نفسك، وقوي نفسك، واعلمي أن اليوم الذي يعرف فيه زوجك مدى ظلمه لكي الغلطة الشنيعة التي ارتكبها في حقك سيأتي لكي نادما عما حدث.
  • وقالت شيحة إن الزوجة التي تضطر لمواصلة الحياة الزوجية بعد أن يتزوج زوجها بشخص آخر لا ينبغي لها أن تدع الخوف ينتشر لها، لأن الزوج خائف وقلق، لأنه يخاف المسؤولية، وهو الذي يتحمل كل الأعباء.
  • فهو الرجل المسئول عن نواقصه في حقوقها وحقوق أبنائه أمام الله تعالى، لأن الله قوي وكريم عادل، ويهدد من ينتهك حرمة بعقاب أليم.

 

قد يهمك أيضا: تجربتي مع زوجي الثاني