كيف اعرف ان زوجي يكرهني؟ إليك 7 علامات تدل على أن زوجك يكرهك

كيف اعرف ان زوجي يكرهني؟ هناك بعض العلامات التي توضح أن زوجك يكرهك والتي قد تشير أيضا إلى مشاكل في الزواج، بالإضافة إلى بعض القضايا الرئيسية التي يمكن أن تؤدي إلى الاستياء والكراهية في الزواج. الخبر السار هو أنه يمكنك تجاوز الكراهية والاستياء في الزواج.

 قد يهمك أيضا: كيف تخلي زوجك يندم انه زعلك؟

ما الذي يؤدي إلى الاستياء والكراهية في الزواج؟

هناك عدة عوامل يمكن أن تؤدي إلى الكراهية داخل الزواج والشعور بأن “زوجك يكرهنك”، ومن هذه العوامل ما يلي:

 

1.الإهمال

خلال وقت مبكر من الزواج، من المرجح أن يبذل الأشخاص جهدًا في العلاقة. هذا يعني بذل جهد إضافي لإظهار المودة وإسعاد بعضنا البعض. خلال فترة الزواج، يصبح إهمال العلاقة أكثر شيوعًا ويمكن أن يؤدي بك إلى الشعور بأن زوجك يكرهك. ربما يشعر أن الاتصال والتواصل غير موجود.

 

2. السلوك الأناني

إذا علقت في التساؤل، “لماذا زوجي لئيم جدًا معي؟” يمكن أن يكون السلوك الأناني من جانبك قد أدى إلى الاستياء. مما يعني أنه يجب على كلا الشريكين المساهمة في الأسرة والعمل المطلوب في الحفاظ على الأسرة. إذا شعر زوجك أنه يقوم بكل العمل ولا تقدمي سوى القليل في المقابل، فقد يكون هذا هو السبب الذي يجعلك تشعر أن زوجك يكرهك.

 

ألق نظرة على كيفية تقسيم المسؤوليات في العلاقة. هل يعمل زوجك لساعات طويلة ويقوم بجميع الأعمال المنزلية؟ هل يتحمل عبئًا أكبر من المسؤولية؟ أو ربما يبذل جهدًا ليجعلك سعيدة، لكنك تشعر بالبرود في المقابل. قد يكون أيضًا أنه يشعر أن كل قرار يعتمد على احتياجاتك ورغباتك، ولا ترغبين أبدًا في التنازل.

 

3. سلوكيات مؤذية

في كثير من الأحيان، عندما نفكر في الإساءة، نتخيل الإساءة الجسدية، حيث يقوم أحد الشركاء بضرب الآخر. ومع ذلك، لا يجب أن تكون الإساءة جسدية حتى تكون سببًا في أن الاستياء يبني في العلاقة.

 

الإهانات العاطفية، مثل الشتائم والنقد المستمر، هي أيضًا مسيئة ويمكن أن تؤدي سريعًا إلى الاستياء. إذا وجدت نفسك تخبر زوجك باستمرار بأشياء سلبية عن نفسه، فقد يكون هذا هو سبب شعورك بأن زوجك يكرهك.

 

4. أسباب أخرى

يمكن أن تكون هناك أسباب أخرى تجعلك تفكر، زوجك يكرهك على سبيل المثال، ربما تكونين قد جرحت مشاعره بطريقة ما، ربما يكون متوترًا في العمل ويخرجه عليك. أو ربما كنت تزعجيه أو تعطيه صوتًا ضئيلًا أو معدومًا في القرارات التي يتم اتخاذها حول المنزل، ولا تدركي ذلك حتى.

قد يهمك أيضا: تصرفات الزوج الذي لا يحب زوجته

كيف اعرف ان زوجي يكرهني؟ إليك 7 علامات تدل على أن زوجك يكرهك

بمجرد أن تدركي أن الاستياء قد يتراكم في زواجك، قد تبحث عن علامات كره زوجك لك. ضعي في اعتبارك العلامات السبع التالية، والتي قد تساعدك على الإجابة، “كيف اعرف ان زوجي يكرهني؟”

 

1. أنتما تتشاجران باستمرار

يواجه كل زوجين صراعًا، ولكن إذا وجدت أنكما تقاتلان باستمرار، فهذه علامة واضحة جدًا على وجود الكراهية والاستياء في العلاقة. قد تتشاجران حتى على أمور تافهة لمجرد أن كلاكما غير قادرين على التفاعل بشكل إيجابي في مواجهة الكراهية.

 

2. لا تشعرين بأي جهد من زوجك

قد يبدو الأمر كما لو أن زوجك لا يحاول إسعادك أو جعل الزواج ينجح. وقد يبدو الأمر كما لو أن كلاكما نادرًا ما يتحدثان ويشبهان رفقاء في السكن أكثر من كونهما الزوجين. قد يكون هذا هو الحال إذا كان زوجك قد بنى الكراهية نتيجة الإهمال. قد يشعر أنك تتجاهلي حاجته إلى المودة أو الاهتمام، لذلك يتوقف عن بذل الجهد.

 

3. تشعرين بعدم التقدير

ربما كنتِ تبذلين جهدًا لإسعاد زوجك وتفعلين أشياء صغيرة لإظهار اهتمامك به، مثل شراء وجبته الخفيفة المفضلة من المتجر أو القيام بعمل روتيني إضافي في المنزل من أجله. إذا كنت تبذلين الجهد ولا تستطيعين التخلص من الشعور بأنك لا تحظى بالتقدير، فربما يكون زوجك قد بنى الكراهية.

 

4. يتجنب قضاء الوقت معك

إذا كنتِ تحاولين معرفة ما إذا كان زوجك يكرهك، فقومي بإلقاء نظرة على الوقت الذي تقضيهما معًا. أو إذا بدا أنه لم يعد في المنزل أبدًا أو كان لديه دائمًا سبب لعدم قضاء الوقت معك، فقد تكون هذه علامة على أنه قد طور بعض الاستياء. إذا كان لا يقضي الوقت معك، فهذا يعني أنه لسبب أو لآخر، لا يستمتع بفعل ذلك.

 

5. زوجك ينسى التواريخ الهامة

نحن جميعًا مذنبون في نسيان عيد ميلاد أو ذكرى سنوية هنا وهناك، ولكن إذا لم يتذكر التواريخ المهمة مؤخرًا أو توقف فجأة عن تذكر بعيد ميلادك، فقد تكون هناك مشكلة أساسية. يعد نسيان هذه التواريخ علامة على الكراهية، خاصةً إذا لم يظهر أي ندم على نسيانها.

 

6. وجود سلوك عنيف أو مسيء في العلاقة

ليكن واضحًا أن الإساءة والعنف لا بأس بهما في العلاقة، ولكن إذا كان زوجك يكرهك، فقد تظهر هذه السلوكيات. يمكن أن يشمل ذلك العنف الجسدي أو الاعتداءات العاطفية، مثل الإهانات المتكررة أو الإهانات اللفظية أو الشتائم. هذه السلوكيات لا تسير جنبًا إلى جنب مع الحب وهي علامة على الكراهية في العلاقة.

 

7. زوجك في الحقيقة لم يعد منخرطًا في حياتك بعد الآن.

عندما يكرهك زوجك، ستلاحظين على الأرجح أن كلاكما يعيشان حياة منفصلة، لدرجة أنه لا يشاركك كثيرًا. سوف يتجنب الخروج والقيام بأشياء معك، ولن يبدي اهتمامًا كبيرًا بما كان عليه يومك أو ما كنت تفعله عندما لا تكون معه.

قد يهمك أيضا:  نفسية الزوجة بعد الخيانة 

Leave a comment