- Advertisement -

كيف اعرف نمط شخصية زوجي؟

كيف اعرف نمط شخصية زوجي؟ في الزواج، بينما قد تختلف شخصياتنا قليلاً أو كثيرًا، يمكن لسماتنا المختلفة أن تكمل بعضها البعض في بعض الأحيان، بينما تسبب الصراع في لحظات أخرى. الحيلة هي معرفة المزيد عن بعضنا البعض من أجل إدراك سمات كل شخص وما إذا كان مناسب لنا أم لا.

قد يهمك أيضا:  تطبيقات لكشف خيانة الزوج لزوجته بالهاتف

كيف اعرف نمط شخصية زوجي؟ يمكن أن تساعد اختبارات الشخصية

في حين أن الاختلاف عن أزواجنا ليس بالأمر السيئ، إلا أنه يمكن أن ينشأ الخلاف إذا لم نفهم سمات وطبيعة الشخص الآخر. ضمن المجالات الأربعة لاختبار الشخصية MBTI، فيما يلي صراعات محتملة قد تنشأ عندما يكون للأزواج سمات متعارضة:

 

الصراعات المحتملة في المجالات الأربعة الرئيسية

1. الشخصية الانطوائية مقابل الشخصية المنفتحة:

علي سبيل المثال تحب الزوجة أن تكون اجتماعية والزوج لا يحب ذلك أو العكس. يأتي الصراع الواضح عندما تريد الزوجة الخروج كثيرا ويريد الزوج أن يكون بمفرده في المنزل. وبالطبع إذا خرجت الزوجة بدون الزوج، فقد يشعر كلاهما بالسوء لأنهما لا يدعمان بعضهما البعض.

 

2. الشخصية الاستشعارية مقابل الشخصية الحدسية:

الشخصية الاستشعارية هي شخصية تركزعلى التفاصيل، مثل كل شيء صغير قد يكون خاطئًا في المنزل، في حين أن الشخصية الحدسية تفضل رؤية الصورة العامة السطحية للأشياء ولا تركز علي التفاصيل. علي سبيل المثال لا يستطيع الزوج تصديق أن زوجته لا تلاحظ الطلاء المتقشر، بينما الزوجة تعتقد أنه شديد الحساسية والمبالغة في ملاحظة ذلك.

 

3. الشخصية شديدة التفكير مقابل الشخصية التي تشعر كثيرا:

في هذه الحالة، عادةً ما يقوم الأشخاص الذين يفكرون كثيرا في التفكير والتحليل بشكل كبير وإيجاد الحلول، مما قد يؤدي إلى شعور الشخص الذي يشعر كثيرا بالضيق لأن الشخصية التي تشعر كثيرا لا تريد حلا بقدر ما تريد التعاطف والتفاهم.

 

4. الحكم مقابل الإدراك:

علي سبيل المثال إذا كانت الزوجة هي الحكم، فهذا يعني أنها تحب الهيكل. هذا جزء من سبب نجاحها العملي أو الأسري – فهي تحدد ساعات عملها وتتحكم بشكل كامل في عبء عملها. عندما تتسوق، تدخل وتخرج بسرعة، حيث يمكنها اتخاذ القرارات بسرعة. في هذه الأثناء، إذا كان الزوج هو الإدراك، فهذا يعني أنه يحب قضاء المزيد من الوقت في التفكير في الأمور. إنه يريد جمع كل جزء من المعلومات وأحيانًا يستغرق بعض الوقت لاتخاذ قرار، حتى أنه يستغرق ضعف الوقت للتسوق. مقارنة بزوجته، إنه بطيء ولا يمكنه اتخاذ القرارات.

قد يهمك أيضا: علامات ندم الزوجة بعد الخيانة الزوجية

الفهم الأفضل يعني التواصل الأفضل

لماذا يخضع الأزواج لاختبارات الشخصية على أي حال؟ بشكل عام، يجب أن يفهموا أنفسهم بشكل أفضل. على الرغم من أننا جميعًا أفراد، وقد يختلف كل شخص عن أي فئة شخصية يتم وضعه فيها، فمن المفيد معرفة المزيد عن وجهات نظرنا وطريقة تفكيرنا.

 

في دراسة حول الرضا عن الزواج وأنواع الشخصية، أجرت نانسي ماريولز وفريقها في جامعة سانت ماري أكثر من 400 من المتزوجين مسبقًا لاختبار مايرز بريجز ثم تابعوهم لمدة سبع سنوات.

 

بشكل عام، وجدت الدراسة أن الأزواج كانوا أكثر سعادة عندما يتمكنون من التواصل بشكل فعال وهادئ، وكذلك مشاركة الاهتمامات معًا. من المرجح أن يتواصل الأزواج المتزوجون بشكل فعال وهادئ عندما يفهمون بعضهم البعض بشكل أفضل. هذا هو المكان الذي يمكن أن يكون فيه اختبار الشخصية أداة رائعة. عندما ندرك السمات الفريدة التي يمتلكها الآخرون المهمون، يمكننا أن نفهم بشكل أفضل كيف ينظرون إلى العالم.

 

كيف يُظهر كل نوع شخصية الحب؟

لا ينظر كل نوع شخصية إلى الحياة بشكل مختلف فحسب، بل ينظرون إلى الحب بشكل مختلف أيضًا. إذا كنت قد تزوجت لفترة طويلة، فقد تدرك ذلك بالفعل. إنها تظهر الحب من خلال القيام بالأعمال الصغيرة التي لا يحب الزوج القيام بها. وخو يقدم الحب من خلال هدية أو خروجة بسيطة لزوجته. لا أحد منهما يقول في الواقع إنني أحبك بالكلمات، لكن أفعالهما تقول ذلك بصوت عالٍ وواضح.

 

ولكن نظرًا لأن الشخصيات بين الزوجين غالبًا ما تكون مختلفة، فقد نفقد الأشياء التي يفعلها الآخرون المهمون لإظهار حبهم. في الواقع، قد نفسر أفعالهم على أنها تدخلية أو بعيدة أو حتى منغمسة في ذاتها. إنها مسألة منظور.

 

الخلاصة

الزواج بين شخصين هو أمر مذهل ومعقد. يختلف كل شخص عن الآخر، ولا يوجد مكان تظهر فيه هذه الاختلافات بشكل أكثر حدة من أولئك الذين يعيشون معًا ويحبون بعضهم البعض. يمكن أن تكون أنواع شخصياتنا مصدرًا للصراع مع من نحبهم، ولكن مع الفهم الأفضل يمكننا التواصل وحب بعضنا البعض بشكل أفضل كثيرًا.

قد يهمك أيضا: عقاب الرجل الذي يبكي زوجته ؟