- Advertisement -

كيف اقنع امي اقص شعري ؟ نصائح وحيل مجدية

كيف اقنع امي اقص شعري ؟ في الحقيقة، قد تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة رفض أمهاتهن لقص شعرهن واعتماد أحد القصات التي يفقدن فيها من طول الشعر بشكل ملحوظ، وأمام هذا الرفض يجدن أنفسهن في حيرة بين إرضاء الأم والرضوخ لرغبتها وبين الحصول على قصة شعر ترضي ميولهن الشخصي في إحداث تغيير عصري واعتماد إطلالة جديدة يبرزن بها جمالهن بشكل جديد ومختلف، وعلى الرغم من أن الأمر قد يكون صعبًا بالأخص إذا كانت الأم ذات شخصية متسلطة أو عنيدة، إلا أنه ليس بالمستحيل، فقد اتبعي النصائح والحيل التي نضعها بين يديكي في هذا المقال لتصلي في الأخير إلى مبتغاك. 

 

قد يهمك أيضا: كيف اقنع ابنتي بالزواج ؟

كيف اقنع امي اقص شعري 

تعتقد الكثير من الأمهات أن الشعر الطويل هو رمز للأنوثة، بل إن الكثيرات منهن يبذلن كل ما بوسعهن ليكون لبناتهن شعر بطول لا يضاهى يتباهين به بين صديقتهن، بينما قد تجد أخريات أن قص البنت شعرها نوع من التمرد وتصرف غير لائق، ومع تعدد الأسباب بين هذا وذاك، تجد الفتاة نفسها غير قادرة على التوصل لإقناع الأم برغبتها في الحصول على قصة شعر كمثيلاتها من الفتيات، حسنًا، إذا كنت تواجهين هذه المشكلة فإليك بعض الحلول التي لا بد أن تجدي نفعًا: 

ابحثي في صورة أمك القديمة عن صورة كانت قد اعتمدت فيها قص شعر في شبابها، إن حالفك الحظ، فسوف تكون هذه نقطة لصالحك تستطعين من خلالها إثارة الموضوع معها، من خلال البدء في الإطراء على قصتها وكيف كانت تبدو جميلة عليها حينها. 

إن لم يحالفك الحظ، فقد لا يغني التصريح برغبتك بشكل مباشر، في لحظات تتصيدينها حين تكونين في جلسة هادئة مع أمك، وحاولي حينها مناقشتها بهدوء وعقلانية حول أسباب رفضها ومخاوفها، استمعي إليها أولًا،حتى تكوني قادرة على الرد بذكاء. 

قد تتسائلين كيف اقنع امي اقص شعري إذا كنت أرغب في قصة قصيرة؟، حسنًا، إذا كانت الأم ضد مبدأ قص الشعر في المطلق، فلا غنى عن الحلول الوسطى، فلا مشكلة من التنازل والتضحية قليلًا حتى تتقبل الأم الفكرة. 

اطلعي الأم على صور قصات تصير فضولها، واستغلي حنان الأم كميزة رائعة لصالحك، أخبريها أنك بحاجة إلى إحداث تغيير في شكلك يمنحك طاقة إيجابية وحيوية أكبر في مظهرك، وأن ذلك سوف يعزز من ثقتك في نفسك، وأنك لا تمانعين في أن تختار لك هي القصة التي ترضيها. 

قد يهمك أيضا: كيفية التعامل مع أهل الزوج المنافقين

جربي حيلة أخرى، وهي أن تدعي أمك لتقوما بزيارة صالون الحلاقة معًا، وتجددا سويًا في مظهركما، خصوصًا إذا صادف ذلك استعدادكما لحضور مناسبة خاصة. 

كذلك، لا تترددي في استخدام حيلة المقايضة، ببساطة اطلبي منها أن تسمح لك بقص شعرك إذا حصلتي على علامات جيدة في الامتحانات، على سبيل المثال، فعالبًا ما يجدي ذلك. 

لا تقابلي رفض الأم بالتدمر والتمرد، فلن يجدي ذلك أبدًا، بل على العكس، شعورها أنها قد تفقد السيطرة على تصرفاتك ومواجهتك رفضها بشكل غير لائق سيزيدها اصرارًا على موقفها. 

لا تفكري أبدًا في قص شعرك رغمًا عنها ووضعها أمام الأمر الواقع، لأن ذلك وإن كان يبدو لك حلًا أخيرًا، إلا أنه سوف يخلق مشكلة أكبر بينكما وهي اهتزاز ثقتها بك. 

فكري في البحث عن إجابة لتسألك كيف اقنع امي اقص شعري ؟ عند شخص آخر يعرفها أكثر، قد تكون هذه المهمة أسهل بكثير على والدك، أو الأخت الكبرى، أو حتى الخالة أو صديقة مقربة لها تأثير أكبر عليها، ويمكن أن تجعلها أكثرة تقبلًا لهذه الفكرة.

 

قد يهمك أيضا: كرهت زوجي بسبب اهله

Leave a comment