- Advertisement -

كيف اقنع اهلي اتزوج حبيبي ؟

كيف اقنع اهلي اتزوج حبيبي ؟، يدور هذا التساؤل في أذهان كل ما تواجه مشكلة في رفض أهلها زواجها بالشخص الذي تحبه واختارت أن يشاركها حياتها، ومع اقتناع الفتاة أنه من حقها اختيار الزوج المناسب لها من وجهة نظرها ومن يرغب فيه قلبها، يرى الأهل أن من حقهم الرفض أو حتى التقرير عنها، وهو ما يجعل أمر إقناعهم مهمة ليست بسهلة، بل قد تكون على قدر لا يستهان به من التعقيد أحيانًا، ولمساعدة كل من تواجه مثل هذه المشكلة من قراء مجلة حرة، خصصنا هذا المقال لنقدم فيه حلول وطرق مجدية. 

 

قد يهمك أيضا: كيف اقنع زوجي العنيد بما اريد ؟

أسباب رفض الأهل زواج الفتاة من شخص تحبه؟ 

إن أول خطوة لإيجاد إجابة كيف اقنع اهلي اتزوج حبيبي ؟، هو معرفة وتفهم أسباب رفضهم، فكما يقال إذا عرف السبب بطل العجب، وقد تجدين في هذه الأسباب ما هو منطقي ويجعلك بالفعل تفكرين مرة أخرى لاتخاذ قرار مصيري كالزواج، ومن بين أسباب رفض الأهل زواج ابنتهم من الرجل الذي تحبه ما يلي: 

  1. أسباب اجتماعية، كأن يكون أقل منها في المستوى الفكري أو المادي أو الإجتماعي، وهي من الأمور التي قد تجعل الزواج يفشل. 
  2. كأن يكون الرجل الذي تحبه الفتاة ذو سمعة غير طيبة، أو أكبر منها سنًا أو أصغر. 
  3. أن يكون الرجل الذي تحبه الفتاة متزوج، أو أرمل أو مطلق. 
  4. الخوف على الفتاة من اتخاذها قرار ليس في صالحها، وأن تكون منجذبة فقط للرجل، بسبب عدم نضوجها. 
  5. أن يكون الرجل الذي ترغب الفتاة بالزواج به أجنبي، فيقلقون من اختلاف الثقافات وبعد ابنتهم عن بلدها وبيتها. 
  6. بعض العائلات لا تزوج أبناءها إلى للأقارب، كعرف دارج يتوارثونه عبر الأجيال. 
  7. وقد يرفض الأهل لأسباب غير منطقية، كالتسلط على سبيل المثال. 

قد يهمك أيضا: كيف اقنع زوجي نسافر ؟

كيف اقنع اهلي اتزوج حبيبي ؟

بعد أن تعرفنا في النقطة السابقة على أبرز أسباب رفض الأهل تزويج ابنتهم لمن تحب، نأتي الآن إلى بعض النصائح المجدية لتتمكني من إقناعهم: 

  1. اختاري الوقت والمكان المناسب لإثارة الموضوع مع الأهل، وتجنبي الظروف والأوقات غير الملائمة، كأن يكون الأهل في حالة توتر أو غضب أو منشغلين بأمور أخرى، حتى تتأكدي من انصاتهم باهتمام. 
  2. عند إثارة الموضوع، تجنبي اللف والدوران، وكوني صريحة، وتحدثي عن مزايا الشاب الذي ترغبين في الزواج منه، وما جعلك تحبينه، في هذه الخطوة اذكري أسباب منطقية، وحجج قوية، وابتعدي عن الكلام الرومانسي والذي قد يبدو غير منطقي أو يوحي بكونك تعيشين مجرد حالة حب تروى في المسلسلات والأفلام. 
  3. استشهدي ببعض الزيجات الناجحة التي تشبه حالتك، حتى تقوي بها خيارك وأسبابك. 
  4. احصلي على الدعم من أفراد أسرتك الذين يساندونك في قرارك. 
  5. قد تتساءلين كيف اقنع اهلي اتزوج حبيبي إن لم تجدي الخطوات السابقة، في هذه الحالة، يمكنك أن تقترحي عليهم التعرف عليه، ومن الأفضل أن تكون المقابلة مع الشخص الذي تشعرين أنه يبدي نوعًا من التعاطف مع رغبتك.
  6. حاولي أن توصلي لهم أن الزواج مبني على القبول بين الطرفين، وأنك ترين في حبيبك الرجل الذي ترغبين في بناء أسرة معه، وأنكما تتطلعاني لمستقبل معًا. 
  7. لا تتمردي أو تغضبي وتهددي بأمور قد تجعل الأهل يتيقون أنك فتاة طائشة وغير ناضجة، بل على العكس، أظهري لهم أنك تتفهمين مخاوفهم وأسبابهم، وكل ما ترغبين به هو مباركتهم ورضاهم. 
  8. إن لم تنجح محاولاتك كلها، فتيقني أن الزواج قسمة ونصيب، واطلبي من الله بالدعاء له أن ييسر عليكي رغبتك إن كان فيها خيرًا لك، ففي النهاية إن كان حبيبك من نصيبك وزواجك منه خير لك، فسوف تجدين القبول من أهلك عاجلًا أو آجلًا. 

 

قد يهمك أيضا: كيف اتعامل مع زوجي وقت الزعل

Leave a comment