- Advertisement -

كيف اقنع زوجي العنيد بما اريد ؟

كيف اقنع زوجي العنيد بما اريد ؟ ، في الحقيقة تواجه النساء المتزوجات من رجل عنيد صعوبة في إقناعه بالعديد من الأمور التي قد ترغب فيها، فتبحث عن كيفية إقناعه بالبحث عن إجابة لهذا السؤال، سعيًا في الوصول إلى حل يمكنها من مواجهة رفضه وجعله يقبل بتلبية طلباتها، وقد يكون هذا النوع من الرجل أكثرهم تشبثًا بآرائهم وإن لم يكن لها مبرر يبدو لزوجته منطقيًا، ولكن هل يستحيل اقناعهم؟، بالطبع، دائمًا ما يكون هناك حلول للتعامل مع الشخصية العنيدة للرجل، وإطفاء لهيب عناده بذكاء، وفي هذا المقال سوف نطلعك على أسرار ونصائح عديدة تتمكنين من اتباعها للحصول على ما تريدين من زوجك. 

قد يهمك أيضا: كيف اقنع زوجي نسافر ؟

الشخصية العنيدة للرجل 

قبل التطرق إلى إجابتك عن كيف اقنع زوجي العنيد بما اريد من المهم أن نوضح سمات الشخصية العنيدة للرجل وطريقة تفكيرها، والتي تبرز من خلال: 

الخوف من المواقف الجديدة: فالأشخاص ذوي الشخصية العنيدة يخافون من التغيير والتجديد، سواء أدركوا ذلك أم لا، فإنهم يرون أن المواقف الجديدة تهديدات يجب تجنبها بأي ثمن. يمكن لأي شخص يحاول فرض تغيير عليهم أن يُنظر إليه على أنه مضطهد لا شعوريًا، وهو ما يجعل مهمة إقناعهم بشيء جديد أو تجربة مختلفة أمرًا صعبًا. 

الجدال في كل شيء:  يواجه الأشخاص العنيدون صعوبة في الاعتراف عندما يكونون على خطأ، إنهم يفضلون المجادلة على أن يتعرضوا لتهديد غرورهم، وهذا سائد بشكل خاص في العلاقة بين الأحباء والمتزوجين. 

التشبث بالرأي للغاية: فالشخصية العنيدة تتشبث بالمعتقدات في محاولة لحماية نفسها من التغيير، والبقاء في منطقة آمنة من وجهة نظر الشخص العنيد. 

الهجوم وتوجيه الانتقاد:  ينتقد الأشخاص العنيدون أولئك الذين يتحدون أيديولوجيتهم، ولا يمكنهم التحدث بالحقائق أو الأرقام، وبدلاً من معالجة نقطة تم طرحها أثناء المناقشة ، فإنهم يكشفون عن عيب في شخصية الآخر للتشكيك في وجهة نظره. 

تتجنب المعلومات التي تتعارض مع معتقداتهم وأفكارهم : لا يقبل الأشخاص العنيدون سوى الآراء من المصادر التي تؤكد تحيزهم، لا يريدون المخاطرة بتعريض أنفسهم لحقائق متضاربة، وهو ما يجعل الشخصية العنيدة للرجل تتجاهل  أي حقائق عن عمد.

 

قد يهمك أيضا: كيف اتعامل مع زوجي وقت الزعل

كيف اقنع زوجي العنيد بما اريد ؟

بعد أن عرضنا لك سمات الشخصية العنيدة للرجل وطريقة تفكيرها، فقد تجدين أن الكثير مما ذكر ينطبق على زوجك، فإليك الآن أهم الإرشادات والنصائح لإقناع زوجك العنيد بما تريدينه: 

  1. اثيري معه الموضوع في وقت مناسب يكون فيه هادئا ليستقبل الحديث منك. 
  2. اختاري مكان مناسب، كأن تكونا في الخارج أو تستمتعان بقضاء ليلة هادئة في البيت. 
  3. اجعلي حديثك مطمئنا له، ولا تشعريه أنك مطلبك قد يهدد استقراركما أو يجعله يدخل في تجربة لا يعرف ما ينتظره فيها. 
  4. حاولي أن تجعلي طلبك يبدو اعتياديا ولا يمثل له تجربة غير مسبقة أو شيئا يتضارب مع معتقداته. 
  5. أثناء النقاش لا تجادليه، ولا تهاجميه في الحديث، بل اجعليه يشعرك بأنك تتفهمين موقفه، ولكنك تتطلعين لقبوله طلبك دون أن يكون ذلك رغما عنه، وأن رضاه هو كل ما تتمنينه. 
  6. جامليه واذكري محاسنه، وذكريه بمطالب أخرى لك وافق عليها سابقا وكيف كان لذلك وقع إيجابي على نفسيتك و علاقتكما.  
  7. إذا قابل طلبك بالرفض فلا تعارضيه أو تبدي له استياءك، بل تصرفي معه بشكل طبيعي، بل وعلى العكس عامليه بأسلوب أفضل حتى تجعليه يفكر في مطلبك مرة أخرى وينفذه لك، وبرهني له أنه ما يهمك هو رضاه وما ترغبين فيه لن يسعدك إذ لم يوافق هو عليه.
  8. ومع ذلك، حاولي بطريقة ذكية لفت انتباهه كل حين لما تردينه واثارة الموضوع معه دون الضغط عليه، فالرجل العنيد قد يزيد عنادًا إذا شعر أنك مصرة على طلبك ولا تكترثين لأسباب رفضه.

 

 قد يهمك أيضا: كيف اقنع زوجي بشي يرفضه ؟

Leave a comment