- Advertisement -

كيف اقنع زوجي بشي يرفضه ؟

كيف اقنع زوجي بشي يرفضه ؟ ، يأتي هذا التساؤل على قمة الإشكاليات التي تواجهها الكثير من المتزوجات، ليس حديثات العهد فقط، وإنما حتى من عشن مع أزواجهن لسنين طويلة، فقد يرفض الزوج أمرًا ترغب بفعل زوجته لعدة أسباب لا يمكن للزوجة أن تدركها جميعًا، وتبقى مبهمة بالنسبة لها، وتجد أن رفضه غير مبرر أو منطقي، ومع محاولاتها العديدة في اقناعه، تجد نفسها أمام طريق مسدود في مواجهة رفض قاطع، ولكن هل فكرتي أنك ربما تتبعين الأسلوب الخاطئ في جعل شريك حياتك يلبي رغباتك، حسنًا، اكتشفي في هذا المقال السبل الأكثر فعالية و نفذيها لتري النتيجة بنفسك. 

 

قد يهمك أيضا: كيف اقنع امي اقص شعري

أسباب رفض الزوج مطالب زوجته 

قبل الإجابة على التساؤل كيف اقنع زوجي بشي يرفضه ؟، عليكي في بداية الأمر فهم أسباب رفضه، فمن المؤكد أن له دوافع قد تغفلين عنها، إليكي أبرزها: 

الانشغال بالعمل، وعدم إيجاد الوقت الكافي لمشاركة الزوجة في أمور معينة مثل السفر، أو الخروج للتنزه. 

الضغوطات الحياتية ومشاكل العمل، والتي تجعله في حالة مزاجية سيئة. 

السائقون المالية، فقد تطلبين من زوجك اقتناء أشياء معينة ولكن رفضه يكون لأسباب مادية لا يريد أن يشغلك بها. 

الخوف على الزوجة، خصوصا إذا كان لا يستطيع مشاركتها والتواجد معها، أو غير مطمئن لما قد تواجهه من عوائق. 

أحيانا يكون الرفض خوفا من تغير الزوجة وأعمالها لزوجها وبيتها، كأن يرفض الرجل أن تعمل زوجته. 

التأثر بآراء الآخرين، و الانسياق لرغبة الأهل أو الأم التي قد لا تكون على وفاق مع الزوجة على سبيل المثال.

 

قد يهمك أيضا: كيف اقنع ابنتي بالزواج ؟

 

كيف اقنع زوجي بشي يرفضه ؟ 

حتى الرجال الأكثر عنادًا وتشبثًا بآرائهم يمكن أن يكون لزوجاتهم تأثير عليهم إذا اتبعن الأسلوب والطريقة الصحيحة، إليكي فيما يلي بعض النصائح التي تساعدك على إقناع زوجك بمطالبك ورغباتك: 

  1. فكري بتغيير أسلوب حديثك معه، وابتعدي عن العصبية، بل استخدمي سحرك ودلالك في الكلام. 
  2. تأكدي من اختيار الوقت المناسب للحديث معه، والإفصاح عن طلباتك وما ترغبين به، وتجنبي الأوقات التي يكون فيها منشغلًا أو متعبًا أو في مزاج سيء. 
  3. كوني صادقة في كلامك معه حول رغباتك وما تريدينه وصريحة، وابتعدي على اللف والدوران والأساليب الملتوية. 
  4. اشرحي لزوجك بهدوء أهمية ما تريدينه وتأثيره الإيجابي عليك أو ربما على حياتكما معًا. 
  5. اثني على زوجك و امدحيه واذكري له تصرفاته ومواقفه الإيجابية، فإن لذلك تأثير كبير عليه، قد يجعله يعيد النظر في رفضه ويجعل مهمة اقناعه أسهل مما تتوقعين.  
  6. لا تجعلي عطائك لزوجك بمقابل، حتى لا تواجهي خيبة الأمل إن لم يوافق على ما تردينه. 
  7. لا تجعلي رفض زوجك يؤثر على علاقتك به، فبعض الزوجات قد تمتنع عن ممارسة العلاقة الحميمة كأسلوب تضغط به على الزوج، ولكن ذلك، قد يؤدي إلى نتائج عكسية تماما. 
  8. كيف أقنع زوجي بشي يرفضه؟ إن لم تجدي النصائح السابقة، ما ننوه به في هذه الحالة، هو الصبر، والسير في العلاقة مع زوجك بشكل طبيعي كأن شيئا لم يكن، فقد تجدينه بعدها هو بنفسه من يثير الموضوع معك مجددا ويوافق عليه. 
  9. ولا تثير الموضوع معه بإلحاح، خصوصا إذا كان متضايق أو منزعج، فقط اتركيه ليهدأ، وأشيري بلطف ولباقة من وقت لآخر مرة أخرى بما تريدينه. 
  10. إذا كان زوجك رافضا بسبب خوفه عليكي، فاعرضي عليه أن يشاركك فيما ترغبين القيام به هو أو أحد من أهلك أو أهله كأختك أمك أو والدته إن لم يكن هو متفرغا. 

في النهاية، يختلف كل رجل عن الآخر وإن كانوا يشتركون في العديد من الأمور، لذلك، فإن سر إجابة السؤال كيف اقنع زوجي بشي يرفضه ؟  لديكي لأنك أدرى الناس بشخصيته، فقط تأكدي من اتباع النصائح السابقة حتى تتصرفي بذكاء ودون اندفاع وعصبية. 

 

 قد يهمك أيضا: كيفية التعامل مع الزوجة في بداية الزواج

 

Leave a comment