كيف انظف الاحذية البيضاء

كيف انظف الاحذية البيضاء يتساءل الكثير من الأشخاص عن كيف انظف الاحذية البيضاء، حيث هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تنظيف الاحذية البيضاء والمحافظة عليها لأطول فترة ممكنة.

كيف انظف الاحذية البيضاء

تعتبر الاحذية البيضاء من أهم العناصر الأساسية في الموضة والتي يعشقها الكثير من الأشخاص، كما أن الاحذية البيضاء مريحة جدا حيث يمكن ارتدائها في أي وقت وفي أي مناسبة، وقد تبحث عن طريقة لتنظيف الاحذية البيضاء وتبذل الكثير من الوقت والجهد والمال عن الطرق المناسبة لإزالة الأصفرار.

 

قد يهمك أيضا: كيف تصنع خزانة احذية من الكرتون

 

طرق تنظيف الحذاء الأبيض

كيف انظف الاحذية البيضاء، نقدم لكم مجموعة من طرق التنظيف ومنها:
مواد تبييض مخففة
تعد هذه الطريقة فعالة ولكن إذا تم استخدامها بشكل صحيح، حيث يمكنك إرتداء القفازات المطاطية ثم استخدام فرشاة الأسنان وغمسها في مواد التبييض المخففة بالماء الدافئ.

منظف غسالة الأطباق

قم بتشغيل صنبور المطبخ بعد إفراغ غسالة الأطباق وقم بفتح المياه الساخنة حتى تصل إلى الأطباق الساخنة، ثم قم بإضافة الأطباق ووضعه على الاحذية في الرف العلوي ثم قم بتشغيل غسالة الأطباق وبمجرد انتهاء دورة الغسيل وضعها في الشمس.

التنظيف بشامبو لطيف

هناك أنواع من الشامبو المخصصة للأحذية البيضاء ولكن يجب استخدام أنواع لطيفة لا تضر بشكل الحذاء، ثم إحضار مياه دافئة وقطعة من القماش المبللة لمسح أس بقع تتراكم على الحذاء.

معجون الأسنان

يفضل استخدام معجون الأسنان للحصول على حذاء أبيض، ويمكن ذلك من خلال تطبيق معجون الأسنان على فرشاة التنظيف ووضعه على الحذاء وذلك باستخدام فرشاة الأسنان ثم يفرك الحذاء ويترك المعجون لمدة 10 دقائق، ثم استخدام منشفة رطبة ومسح معجون الأسنان من على الحذاء وذلك بكل سهولة.
 
تعد الاحذية البيضاء أنيقة وعصرية، ولكن قد يكون تنظيفها هو العيب الوحيد لاقتناء هذا اللون من الاحذية ولكن هذا اللون يعد لون مثالي حيث يرغب الكثير في اقتنائه.

 

 

كيف انظف الاحذية البيضاء
كيف انظف الاحذية البيضاء

طريقة جديدة لتنظيف الأحذية القماشية البيضاء

تعتبر الاحذية البيضاء القماشية من الاحذية الخفيفة الرائعة، ولكن بعد فترة يصبح لونها غير جذاب وذلك بسبب الأوساخ، ويمكنك تنظيف الأحذية البيضاء بعدة طرق ومنها:

استخدام الماء والصابون

يكون ذلك من خلال استخدام إسفنجة مبللة بالماء والصابون، ولابد أن يكون الصابون لطيف مثل صابون الأيدي، ويتم مزج بعض قطرات من الماء الدافئ في كوب وقم بتحريكها حتى تتكون فقاقيع على السطح، قم بفرد الحذاء بالاسفنجة في حركة دائرية.

استخدام الليمون

قم بقطع ليمونة نصفين واستخدم الجزء الداخلى من الصابون على علامات الخدوش التي توجد في الحذاء، وافرك بشدة للتخلص من العلامات، ثم يترك عصير الليمون لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء البارد

استخدام إزالة طلاء الأظافر

يتم نقع قطعة من القطن في القليل من مزيل طلاء الأظافر ويتم الفرك جيداً حتى يتم تنظيفها، ثم افرك بشدة حتى تتخلص من هذه العلامات.

استخدام الفازلين

يتم وضع الفازلين على الحذاء لمدة 5 دقائق وقبل مسحه يستخدم قطعة قماشية رطبة، ويتم استخدام الفازلين على الجزء المطاطي من الحذاء وعدم استخدامه على الجزء القماشي.

استخدام صودا الخبيز

وفي هذه الطريقة يتم وضع ملعقة من الماء الساخن وملعقة من الخل الأبيض ملعقة من صودا الخبيز ثم يتم مزجها حتى تصبح عجينة ويتم وضع المزيج من خلال استخدام فرشاة أسنان قديمة.
 
كيف انظف الاحذية البيضاء، مما لا شك فيه أن التنظيف الدائم للاحذية من الأمور المهمة والضرورية وخاصة للاحذية البيضاء وذلك حتى لا تتراكم عليها الأوساخ ويكون من السهل تنظيفها، لذا يجب تنظيف الحذاء فور الوصول إلى المنزل مباشرة.